بورشه تنسحب من مؤشر داكس الألماني الرئيسي
سيتم استبعاد أسهم شركة بورشه إيه جي، التي تنتج السيارات الرياضية، من حساب المؤشر الألماني الرئيسي DAX، والذي يضم 40 من أكبر الشركات الألمانية من حيث القيمة السوقية.
انضمت بورشه، المملوكة لفولكس فاجن بأغلبية أسهمها، إلى مؤشر داكس في ديسمبر 2022 بعد فترة وجيزة من طرحها العام الأولي. ومنذ بداية العام، انخفضت القيمة السوقية للشركة بنسبة 24% بسبب فرض الولايات المتحدة رسومًا جمركية على الواردات وانخفاض المبيعات في الصين.
وفقًا لمُشغِّل المؤشر، ستُغادر أسهم شركة سارتوريوس، المُصنِّعة للمعدات الطبية، مؤشر داكس أيضًا، وستُنقل أسهم بورشه وسارتوريوس إلى مؤشر MDAX.
وسيشمل مؤشر داكس أسهم Scout24، وهي شركة تعمل في تشغيل منصات التداول عبر الإنترنت، ومجموعة GEA، وهي شركة مصنعة للمعدات لصناعة الأغذية.
وستدخل التغييرات حيز التنفيذ في 22 سبتمبر.
المزيد من الاخبار

أسهم "ميكرون" تقفز بأكثر من 12% بعد نتائج قوية وتوقعات متفائلة
مكاسب جديدة في الأفق.. "جيه بي مورجان" يرفع توقعاته لمؤشر "إس آند بي 500"

سهم "صن رن" يقفز بأكثر من 30% بعد شراكة مع تسلا

طفرة الذكاء الاصطناعي تدفع إيرادات ميكرون للقفز بأكثر من 345% في الربع الثالث
وول ستريت تسجل أداءً متباينًا خلال تعاملات اليوم مع ترقب نتائج ميكرون
W
سهم وينديز يشتعل على طريقة أسهم الميم.. قفزة حادة وتداولات استثنائية خلال جلسة واحدة
