فورد تستثمر 2 مليار دولار في إنتاج السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في الولايات المتحدة
تخطط شركة فورد موتور لصناعة السيارات لاستثمار ملياري دولار في تحديث مصنع لها في ولاية كنتاكي، حيث سيتم تجميع المركبات الكهربائية بأسعار معقولة.
وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن الشركة، سيكون أول طراز يُنتج في المصنع شاحنة بيك أب كهربائية متوسطة الحجم بأربعة أبواب. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في عام ٢٠٢٧. وستكون هذه الشاحنة بديلاً اقتصاديًا لطراز F-150 لايتنينج الشهير.
وأعلنت شركة صناعة السيارات في وقت سابق عن استثمار بقيمة 3 مليارات دولار في بناء مصنع بطاريات للسيارات الكهربائية في ميشيغان.
ومن المتوقع أن تؤدي هذه المشاريع مجتمعة إلى خلق أو الحفاظ على ما يقرب من 4000 فرصة عمل.
انخفضت أسهم فورد بنسبة 0.3% خلال تداولات يوم الاثنين. ومنذ بداية العام، نمت القيمة السوقية للشركة بنسبة 12.5% لتصل إلى 45.05 مليار دولار.
المزيد من الاخبار

سهم بالانتير تحت الضغط بعد خسارة تدريجية لعقد حساس في فرنسا

سهم أمازون يهبط مع تصاعد القلق من اضطرابات خدماتها الرقمية
سهم غازبروم يهبط لأدنى مستوى منذ 2009 وسط ضغوط الطاقة والعقوبات
تباين مؤشرات وول ستريت مع ترقب بيانات التضخم وتطورات محادثات واشنطن وطهران


"سهم "ألفابت" يتراجع بأكثر من 5% وسط مخاوف من خسارة المواهب

"سهم "ميكرون تكنولوجي" يسجل مستوى قياسيًا جديدًا بدعم رهانات الذكاء الاصطناعي وترقب النتائج
"سبيس إكس" تطرق سوق السندات لأول مرة بإصدار يتجاوز 20 مليار دولار لتمويل التوسعات
S