صعود أسهم أوروبا بدعم من النتائج الإيجابية لشركات الاتصالات
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، مع تصاعد احتمالات انتهاء أطول فترة إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة، بالإضافة إلى النتائج الإيجابية لشركات الاتصالات من بينها "إنويت" و"فودافون".
وفي تمام الساعة 08:10 بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5%، ليصل لأعلى مستوى له في أسبوعين عند 576.05 نقطة.
وأضاف مؤشر داكس" الألماني حوالي 0.25% ليصل إلى 24016 نقطة، فيما قفز "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 1% عند 9888 نقطة، وهو مستوى قياسي، وزاد "كاك 40" الفرنسي نحو 0.6% عند 8103 نقاط.
وكانت الأسهم العالمية قد عوضت هذا الأسبوع الخسائر التي تكبدتها الأسبوع الماضي، حيث سجلت أمس أكبر مكاسب يومية في 6 أشهر، مع تحسن معنويات المستثمرين وسط إشارات قرب انتهاء الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة، مما يعني استئناف صدور البيانات الرسمية.
وصعدت أسهم شركة "فودافون" بنسبة 5%، مما عزز مكاسب قطاع الاتصالات، بعدما أعلنت الشركة البريطانية رفع توقعاتها للأرباح والتدفقات النقدية للعام كله، وعادت لتحقيق نمو ربع سنوي في ألمانيا.
في المقابل، تراجع سهم "إنويت" أكبر شركة لأبراج الاتصالات المحمولة في إيطاليا بنسبة 8.4%، بعدما خفضت توقعاتها لإيرادات العام القادم، بالرغم من الأرباح الفصلية القوية التي سجلتها.
المزيد من الاخبار




أسهم بنوك وول ستريت تهبط بعد إشارات تأجيل طرح أوبن إيه آي
سبيس إكس تهتز بعد الطرح التاريخي.. مكاسب الجمعة لا تنقذ السهم من خسارة أسبوعية حادة
سبيس إكس تدخل راسل 1000.. خطوة جديدة قد تجذب مليارات الصناديق إلى السهم






وول ستريت تحت ضغط الرقائق.. مخاوف الذكاء الاصطناعي تضرب أسهم التكنولوجيا

آبل تتكبد أكبر خسارة يومية في 2026 مع تصاعد مخاوف الطلب والتكاليف








آبل تشعل مخاوف المستثمرين.. وتراجع جماعي لأسهم شركات الرقائق الأمريكية



سهم ميكرون يتراجع 5% قبل الافتتاح رغم نتائج قياسية ومبيعات تفوق التوقعات
