الأسواق على صفيح ساخن: ضربة لإمدادات الطاقة تشعل انهيار الكريبتو وتدفع النفط إلى قمم قياسية
هزّت موجة بيع عنيفة سوق العملات الرقمية العالمية، الخميس، على وقع تصعيد جيوسياسي حاد ومخاوف متنامية بشأن التضخم، ما دفع المستثمرين إلى الهروب من الأصول عالية المخاطر وتفضيل الاحتفاظ بالسيولة.
وتراجعت بيتكوين، أكبر العملات الرقمية، بنحو 5% لتسجل 70,600 دولار بعد أن لامست 74,000 دولار في اليوم السابق، فيما هبطت إيثريوم بنسبة 6% إلى 2,187 دولار. كما تكبّدت العملات الرئيسية الأخرى، بما في ذلك XRP وBNB وسولانا ودوجكوين، خسائر تراوحت بين 3% و6%.
وفي سياق متصل، تصاعدت خسائر العملات البديلة، حيث هبطت زيكاش وورلدكوين بأكثر من 12% لكل منهما، فيما تراجعت لاير زيرو بنحو 8%، ما أدى إلى تقليص القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية إلى 2.51 تريليون دولار.
وجاء هذا التراجع الحاد بعد تقارير عن تنفيذ إسرائيل هجومًا سيبرانيًا وجويًا واسع النطاق استهدف منشأة “ساوث بارس” الإيرانية، التي تُعد أكبر منشأة لمعالجة الغاز في البلاد وتوفر نحو 70% من الإمدادات المحلية، ما أثار مخاوف بشأن استقرار قطاع الطاقة.
ويتزامن ذلك مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران، والتي انعكست في اضطرابات بمضيق هرمز، أحد أهم الممرات العالمية لنقل النفط، ما أدى إلى ارتفاع حاد في أسعار الطاقة وسط مخاوف من نقص الإمدادات.
المزيد من الاخبار
XS.com تعزز مكانتها في قطاع التداول عبر منصات متعددة وحلول مرنة للمستثمرين


Chainlink تقترب من منطقة دعم رئيسية وسط استمرار الضغوط البيعية على سوق العملات المشفرة


ديفيد شوارتز: XRP لم تسبق بيتكوين.. وفكرة RipplePay هي التي تعود إلى ما قبلها
شبكة Base تؤجل ترقية Beryl لضمان جاهزية البنية التحتية قبل تفعيل معيار B20


تضارب المصالح المرتبط باستثمارات ترامب يؤخر إقرار قانون CLARITY لتنظيم الأصول الرقمية

تدفقات خارجة قياسية تضغط على صناديق بيتكوين الفورية الأمريكية مع تباطؤ الطلب المؤسسي



العملات المشفرة تتماسك.. والبيتكوين تتجاوز 60 ألف دولار بعد خسائر أسبوعية حادة




