بفعل ضغوط رفع الفائدة..سيتي جروب يخفض توقعاته لنمو إجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو

بفعل ضغوط رفع الفائدة..سيتي جروب يخفض توقعاته لنمو إجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو
أعلن بنك "سيتي جروب" خفض توقعاته بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو خلال العام الجاري، وسط زيادة الضغوط بفعل أسعار الفائدة المرتفعة.
وخفضت "سيتي جروب" التوقعات إلى 0.8% مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 1.1% . 
وانخفضت أيضًا توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، إلى 0.2% مقارنة بالتوقعات السابقة والتي كانت تشير إلى نمو قدره 1.0%.  
في المقابل، رفعت سيتي جروب توقعاتها بشأن نمو اقتصاد إيطاليا إلى 1.3% بدلًا من 0.4%، بفعل تدفقات السياحة الوافدة والأنشطة كثيفة الاتصال، بالإضافة إلى آثار التحفيز المالي. 
وقال الاقتصاديون لدى "سيتي جروب" إن من المتوقع أن تتسبب سياسة التشديد النقدي التي يتبعها البنك المركزي الأوروبي في حدوث ركود اقتصادي وشيك في منطقة اليورو خلال النصف الثاني من العام المقبل.
وتوقع محللو سيتي جروب نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في منطقة اليورو بنسبة 0.9%. 
ومازالت أغلب الدول الأوروبية تعاني من ضغوط قوية بفعل الارتفاع الهائل في معدل التضخم، والذي يعد السبب الرئيسي وراء الزيادة الكبيرة والسريعة في أسعار الفائدة.
وصرحت كريستين لاجارد، رئيس البنك المركزي الأوروبي، في وقت سابق من يونيو الماضي، أن البنك سيواصل رفع الفائدة لمواجهة الضغوط التضخمية، وحتى يعود التضخم إلى مستواه المستهدف البالغ 2%.
وقرر صناع السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي الشهر الماضي رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بعد أن أظهرت البيانات استمرار ارتفاع التضخم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟