نشاط قطاع الخدمات في الصين يتراجع في يونيو وفقاً لمؤشر مديري المشتريات Caixin

نشاط قطاع الخدمات في الصين يتراجع في يونيو وفقاً لمؤشر مديري المشتريات Caixin
أظهر مسح خاص يوم الأربعاء أن قطاع الخدمات في الصين نما أقل من المتوقع في يونيو، حيث أدت الصادرات الضعيفة والطلب المحلي الضعيف إلى المزيد من التساؤلات حول التعافي الاقتصادي في البلاد.
شهد مؤشر مديري المشتريات Caixin Services قراءة 53.9 في يونيو، أضعف من التوقعات لقراءة 56.2 وأقل بكثير من قراءة مايو 57.1، كما كانت بيانات شهر يونيو أيضًا ثاني أسوأ قراءة للمؤشر هذا العام.
يبدو أن انتعاش السياحة لم يقدم سوى دفعة محدودة للطلب على الخدمات، على الرغم من عطلة مهرجان قوارب التنين في وقت سابق من يونيو.
كما قدمت إجراءات التحفيز المتواصلة من قبل الحكومة الصينية دعمًا محدودًا لنشاط الأعمال المحلي، على الرغم من ضخ السيولة والتخفيضات الأخيرة في أسعار الفائدة من قبل بنك الشعب الصيني.
تأتي قراءة Caixin في أعقاب البيانات السابقة التي أظهرت انكماشًا في قطاع التصنيع في الصين، بينما تباطأ النشاط غير التصنيعي أيضًا.
جاء مسح رسمي منفصل صدر يوم الأربعاء، أوضح أن النشاط التجاري الصيني الإجمالي تباطأ بشكل كبير في يونيو عن الشهر السابق، مع تراجع مؤشر مديري المشتريات المركب إلى 52.5 في يونيو من 55.6 في مايو.
أثارت مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين تساؤلات حول ما إذا كان أكبر اقتصاد في آسيا سوف بنمو بنفس القوة التي تتوقعها الأسواق.
تقلص نشاط التصنيع الصيني طوال الأشهر الثلاثة في الربع الثاني، مما أثار مخاوف بشأن ضعف قراءة الناتج المحلي الإجمالي لهذه الفترة.
كان لإجراءات التحفيز من الحكومة الصينية حتى الآن تأثير محدود على النشاط التجاري، مع بقاء المستثمرين من القطاع الخاص حذرين من البلاد، كما عكست الخسائر الأخيرة في الأسهم الصينية واليوان تدهور المعنويات تجاه البلاد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟