الدولار الأمريكي يبدأ تعاملات العام الجديد مرتفعاً.. مع ترقب صدور بيانات هامة

الدولار الأمريكي يبدأ تعاملات العام الجديد مرتفعاً.. مع ترقب صدور بيانات هامة
سجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً خلال تعاملات صباح اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المزيد من البيانات الاقتصادية الهامة التي سيتم صدورها مع بداية العام الجديد، حيث ابتعد الدولار خلال تعاملاته اليوم عن أدنى مستوى وصل له في 6 أشهر مع إغلاق أخر تعاملاته خلال العام الماضي.
وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 1.14% ليسجل 104.66 نقطة، بعدما أغلق آخر جلسات العام الماضي خلال تعاملات الجمعة الماضية قرب أدنى مستوياته في ستة أشهر عند حوالي 103.38 نقطة.
وفي المقابل فقد سجل اليورو تراجعاً مقابل الدولار الأمريكي بنسبة بلغت 1.12%ليسجل1.0550 دولار، كما تراجع الين مقابل الدولار بنسية 0.28%، ليسجل 130.45 ين.
وكان الدولار الأمريكي قد أغلق آخر جلسات الأسبوع الماضي محققا أرباحا تبلغ نحو 8% على مدار العام الماضي، وهي أعلى أرباحه السنوية منذ عام 2015، حيث لاقى الدولار دعم كبيرخلال العام من التشديد القوي للسياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي بدأها منذ مارس السابق، ليصل بأسعار الفائدة إلى مستوى 4.50% بآخر اجتماعاته خلال شهر ديسمبر.
وبالرغم من ذلك، فقد ارتفع ال\ولار بنسبة بسيطة خلال الجلسة الآسيوية صباح اليوم، حيث كان السوق يمر ببعض النقص في السيولة، ولكن عند افتتاح الجلسة الأوروبية اليوم الثلاثاء فقد لاقى الدولار الأمريكي المزيد من الدعم وصعد بأكثر من 1%، وذلك وسط ارتفاع السيولة بنسبة كبيرة مع انتهاء عطلة المراكز التجارية الكبرى في بريطانيا. 
وفيما يخص البيانات الاقتصادية، فتترقب الأسواق اليوم صدور مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن ISM بالولايات المتحدة، وكذلك بيانات الوظائف الشاغرة خلال يوم غد الأربعاء. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟