الدولار يرتفع أمام سلة من العملات مع تداول أول عملة تحمل صورة الملك تشارلز الثالث في بريطانيا

الدولار يرتفع أمام سلة من العملات مع تداول أول عملة تحمل صورة الملك تشارلز الثالث في  بريطانيا
ارتفع الدولار يوم الخميس مدعومًا بدفعة أعلى في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث يزن المستثمرون توقعات سياسة الاحتياطي الفيدرالي مقابل احتمالية أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى ركود.
يجلب الأسبوع المقبل مجموعة كبيرة من قرارات البنك المركزي الرئيسية، بما في ذلك قرارات الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا.
ومن المقرر أيضًا تضخم المستهلك الشهري في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، أي قبل يوم واحد من اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في 14 ديسمبر، ويمكن أن يكون محوريًا في تحديد التوقعات طويلة الأجل للسياسة النقدية.
استقر مؤشر الدولار الأمريكي على نطاق واسع مقابل مجموعة من العملات الرئيسية، حيث استقر اليورو أخيرًا مقابل الدولار عند 1.0507 دولار، بينما تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3 في المائة إلى 1.2171 دولار.
في المقابل انخفض الين الياباني، وهو حساس للغاية للتغيرات في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بنسبة 0.25 في المائة إلى 136.90، متخليًا عن بعض مكاسب يوم الأربعاء بنسبة 0.4في المائة.
انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بشكل مستمر تقريبًا منذ أن بلغ أعلى مستوى له في 15 عامًا في أواخر أكتوبر، بعد أن خسر تقريبًا نقطة مئوية كاملة.
تداول العملات المعدنية الأولى التي تحمل صورة تشارلز الثالث في المملكة المتحدة.
نقلاً عن دار سك النقود الملكية لبريطانيا العظمى يوم الخميس، أن 4.9 مليون من هذه العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث بدأت في الوصول إلى مكاتب البريد في المملكة المتحدة. 
رسم النحات مارتن جينينغز صورة الملك تشارلز الثالث، الموضوعة على وجه العملة، ولأول مرة عُرضت هذه اللوحة في نهاية سبتمبر. 
يتجه وجه الملك على العملة إلى اليسار، وفقًا للتقاليد المتبعة في بريطانيا العظمى، أي في الاتجاه المعاكس لسابقتها.
يصور ظهر العملة الدروع الدروع ورموز الشعوب الأربعة التي تتكون منها المملكة المتحدة.
في المجموع، سيتم تداول 9.6 مليون قطعة نقدية جديدة في البداية، في الوقت نفسه، لا تزال حوالي 27 مليار قطعة نقدية تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية، والتي يتم تداولها الآن.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟