الدولار يسجل تراجعاً وسط ارتفاع الطلب على الين وترقب اجتماع المركزي الياباني غداً

الدولار يسجل تراجعاً وسط ارتفاع الطلب على الين وترقب اجتماع المركزي الياباني غداً
سجل مؤشر الدولار الأمريكي في تعاملات صباح اليوم تراجعاً وذلك في ظل ارتفاع الطلب على الين بعد تقرير يفيد بأن السلطات اليابانية قد تكون مستعدة لتعديل هدف التضخم في البلاد. 
وخلال التداولات فقد تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.24% ليسجل 104.078 نقطة. 
علاوة على ذلك، فقد انخفض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.6٪ إلى 135.84 ين. 
ويأتي هذا عقب بعد أن ذكرت إعلان بأن رئيس وزراء البلاد فوميو كيشيدا كان يفكر في إصدار بيان مشترك مع بنك اليابان، على الأرجح العام المقبل، مما سيسمح بمزيد من المرونة حول هدف التضخم 2٪. 
ويأتي هذا مع عقد بنك اليابان اجتماعه الأخير لهذا العام في وقت مبكر من يوم غد الثلاثاء، ومن المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة عند المستويات المنخفضة للغاية الحالية. 
الجدير بالذكر أن معظم البنوك المركزية قامت برفع الفائدة وعلى رأسهم البنك الاحتياطي الفيدرالي، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا، والبنك الوطني السويسري، من بين آخرين، أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي، وألمحوا إلى ارتفاعات أخرى في المستقبل مع بقاء التضخم مرتفعًا للغاية. 
وعلى الجانب الأخر فقد ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة 0.5٪ إلى 1.0634 دولار وذلك قبل صدور مؤشر IFO الألماني لمناخ الأعمال لشهر ديسمبر. 
كما ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 1.2203 دولار، وصعد الدولار الأمريكي مقابل الدولار الاسترالي الحساس للمخاطر بنسبة 0.6٪ إلى 0.6722، وزاد الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.1٪ إلى 6.9814.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟