الين يرتفع مقابل الدولار لكنه يتجه لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ 2022

الين يرتفع مقابل الدولار لكنه يتجه لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية منذ 2022
ارتفع سعر الين الياباني في السوق الآسيوية خلال تعاملات يوم الجمعة، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، وذلك لأول مرة خلال الثلاثة أيام الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي.
ويحاول الين التعافي من أدنى مستوى في ستة أسابيع، مع نشاط نسبي لعمليات الشراء من مستويات منخفضة.
ورغم هذا الصعود إلا أن الين يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية قد تكون الأكبر منذ عام 2022، عقب التصريحات المتشائمة من رئيس الوزراء الجديد "شيجيرو إيشيبا" عن دعم ثالث أكبر ‏اقتصاد فى العالم ،مما قلص من احتمالات وجود زيادة إضافية فى أسعار الفائدة ‏اليابانية العام الجاري.
كما أدى صعود العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى زيادة الضغوط على العملة اليابانية، قبل صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، والذي سيوفر المزيد من الأدلة حول تخفيضات الفائدة في نوفمبر القادم.
انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.5% مقابل الين ليتم تداوله عند 146.14 ين مقابل 146.92 ين في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الخميس، هبطت العملة اليابانية بأكثر من 3% مقابل الدولار الأمريكي، مسجلة ثاني خسارة يومية على التوالي، كما سجلت أدنى مستوى لها في ستة أسابيع عند 147.24 ينات.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع الجاري، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، هبط الين حتى هذه اللحظة بنسبة 2.8% مقابل العملة الأمريكية، متجهًا لتكبد ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ مايو 2022.
كان رئيس الوزراء ‏الياباني الجديد "شيجيرو إيشيبا" قد صرح يوم الأربعاء الماضي عقب اجتماع هام مع محافظ البنك المركزي الياباني "كازو أويدا"، أن الظروف الاقتصادية فى البلاد لا تدعم ‏حاليًا رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن بنك اليابان هو المسؤول عن تفاصيل ‏السياسة النقدية فى البلاد.‏

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟