الأسهم الأمريكية تعاود للانخفاض من جديد مع تصاعد التوترات التجارية الأمريكية
عمقت الأسهم الامريكية خسائرها خلال تعاملات الخميس، متخلية عن بعض المكاسب الكبيرة التي حققتها أمس، مع تصاعد التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.
وانخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 3.2% أو 1306 نقاط إلى 39301 نقطة.
وتراجع مؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 3.9% أو 214 نقطة إلى 5244 نقطة، وكذلك "ناسداك" المركب بنسبة 4.6% أو 788 نقطة إلى 16336 نقطة.
ونقلت شبكة "سي إن بي سي" عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إن المعدل الإجمالي على السلع الصينية بلغ 145%، نظرًا لتعريفة بنسبة 125% فرضها الرئيس الأمريكي أمس، و20% أخرى فرضها سابقًا تتعلق بتهريب الفنتانيل.
وقادت أسهم التكنولوجيا الكبرى الخسائر، إذ انخفض سهم "آبل" بنسبة 5% إلى 188.7 دولار، و"تسلا" بنسبة 7.8% إلى 250.48 دولار، و"إنفيديا" بنسبة 5.7% إلى 107.9 دولار.
كما تراجعت أسهم شركات الطاقة بسبب انخفاض أسعار النفط، إذ هبط سهم "إكسون موبيل" بنسبة 5.5% إلى 100.1 دولار، و"شيفرون" 5.6% إلى 137.85 دولار، و"فيليبس 66" بنسبة 7.5% إلى 95.65 دولار.
وأظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم، تباطؤ التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في أمريكا إلى 2.4% خلال مارس من 2.8% في فبراير، ومقارنة بتوقعات تباطئه إلى 2.6%.
المزيد من الاخبار

أسهم كوالكوم تقفز 11.8% بدعم خطط التوسع في مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي

أسهم ميكرون تقفز 20% قبل الافتتاح بعد نتائج قوية مدعومة بطفرة الذكاء الاصطناعي

أسهم "ميكرون" تقفز بأكثر من 12% بعد نتائج قوية وتوقعات متفائلة
مكاسب جديدة في الأفق.. "جيه بي مورجان" يرفع توقعاته لمؤشر "إس آند بي 500"

سهم "صن رن" يقفز بأكثر من 30% بعد شراكة مع تسلا
