"كوالكوم" تعزز ثقة المستثمرين بخطة إعادة شراء أسهم وتوسيع التوزيعات
في خطوة تهدف إلى دعم قيمة الشركة في السوق وتعزيز العائدات المقدمة للمساهمين، أعلنت شركة كوالكوم عن إطلاق خطة لإعادة شراء أسهم بقيمة تصل لـ 20 مليار دولار، بالتزامن مع توجهها لتوسيع نطاق أعمالها خارج قطاع الهواتف الذكية.
وكشفت الشركة، في بيان رسمي، أن مجلس إدارتها وافق على زيادة التوزيعات النقدية الفصلية إلى 92 سنتًا للسهم، مقارنة بـ89 سنتًا سابقًا، ما يرفع إجمالي التوزيعات السنوية إلى نحو 3.68 دولار للسهم، في إشارة إلى ثقة الإدارة في الأداء المالي المستقبلي.
وتعليقًا على هذا القرار، أكد الرئيس التنفيذي كريستيانو آمون أن الشركة تواصل التركيز على تحقيق عوائد قوية ومستدامة للمساهمين، بالتوازي مع تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تنويع مصادر الإيرادات.
وأشار إلى أن كوالكوم تسعى إلى تعزيز حضورها في قطاعات جديدة، أبرزها رقائق مراكز البيانات، في ظل النمو المتسارع في الطلب على تقنيات الحوسبة المتقدمة والذكاء الاصطناعي.
وتعكس هذه الخطوة توجهًا أوسع بين شركات التكنولوجيا الكبرى لإعادة توزيع الفوائض النقدية على المستثمرين، مع الاستثمار في مجالات نمو جديدة تضمن استدامة الأداء على المدى الطويل.
المزيد من الاخبار

أسهم "ميكرون" تقفز بأكثر من 12% بعد نتائج قوية وتوقعات متفائلة
مكاسب جديدة في الأفق.. "جيه بي مورجان" يرفع توقعاته لمؤشر "إس آند بي 500"

سهم "صن رن" يقفز بأكثر من 30% بعد شراكة مع تسلا

طفرة الذكاء الاصطناعي تدفع إيرادات ميكرون للقفز بأكثر من 345% في الربع الثالث
وول ستريت تسجل أداءً متباينًا خلال تعاملات اليوم مع ترقب نتائج ميكرون
سهم وينديز يشتعل على طريقة أسهم الميم.. قفزة حادة وتداولات استثنائية خلال جلسة واحدة
