الذهب يسجل ارتفاعاً مع ترقب صدور بيانات اقتصادية اليوم

الذهب يسجل ارتفاعاً مع ترقب صدور بيانات اقتصادية اليوم
سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل ترقب لبيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة للحصول على المزيد من الإشارات حول مستقبل الفائدة.
وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.27% أو 7.1 دولار إلى 2668.75 دولار للأوقية، كما صعدت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر 0.19% أو 5.5 دولار إلى 2684.4 دولار للأونصة.
ويتوقع مندوبو الاجتماع السنوي لجمعية سوق السبائك في لندن، أن ترتفع أسعار المعدن الأصفر إلى 2941 دولارا بحلول أكتوبر من العام المقبل، أي بارتفاع 10% فوق المستويات الحالية، مع صعود الفضة بأكثر من 40% لتصل إلى 45 دولارا للأوقية.
وبحسب أداة "فيدواتش" التابعة لمجموعة "سي إم إي"، يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 95.5% لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع الفيدرالي في نوفمبر، مع احتمال بنسبة 4.5% فقط لتثبيتها عند المستويات الحالية.
وأوضح "رافائيل بوستيك" رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، أنه توقع -في التقرير الأخير لتوقعات صناع السياسة النقدية عقب اجتماع سبتمبر- خفض الفائدة 25 نقطة أساس خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الخميس، ومن المتوقع ارتفاعها بنسبة 0.3% في سبتمبر مقارنة بـ 0.1% في أغسطس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟