توقعات جولدمان ساكس بشأن قرار "أوبك بلس" في اجتماع يونيو المقبل

توقعات جولدمان ساكس بشأن قرار "أوبك بلس" في اجتماع يونيو المقبل
قال بنك جولدمان ساكس، إنه لم يعد يتوقع أن يقرر تحالف "أوبك بلس" رفع معدل إنتاج النفط في اجتماع يونيو المقبل، بعدما أظهرت البيانات ارتفاع مفاجئ في مخزونات النفط خلال الأشهر القليلة الماضية.
وذكر البنك في مذكرة تم نشرها، أنه صار يتوقع بنسبة 37% فقط أن يتخذ أوبك بلس قرارًا برفع الإنتاج في اجتماع يونيو المرتقب.
وتوقع محللو البنك الأمريكي، أن يظل إنتاج المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام عالميًا، ثابتًا عند مستوى 9 ملايين برميل يوميًا في يوليو المقبل، وذلك مقابل حجم إنتاج يصل لـ 9.2 مليون برميل يوميًا سابقًا.
وأوضح البنك أنه مازال يتوقع أن تظل العقود الآجلة لخام القياس العالمي "برنت" في نطاق 75 إلى 90 دولار للبرميل في أغلب السيناريوهات، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن يصل متوسطها إلى 82 دولار للبرميل في عام 2025.
وخلال تعاملات اليوم الاثنين، ارتفعت العقود الفورية لخام برنت العالمي بنسبة بلغت 0.70%، لتصل إلى 83.26 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بحوالي 0.85% لتسجل 78.83 دولار للبرميل.
يشار إلى أن أسعار النفط تلقت دعمًا قويًا من بعض العوامل خلال تعاملات الأسبوع الماضي، من بينها عدم إحراز أي تقدم في الجولة الأخيرة من مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟