أسعار النفط تتراجع صباح الاثنين و خام برنت عند 76.3 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تتراجع صباح الاثنين و خام برنت عند 76.3 دولارًا للبرميل
تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين نتيجة بيانات إحصائية من الصين، والتي أظهرت تراجعا قوياً في النشاط في القطاع الصناعي في البلاد.
ذكرت إدارة الإحصاءات الحكومية في البلاد أن مؤشر مديري المشتريات (PMI) للصناعة التحويلية في الصين تراجع إلى 49.1 نقطة في أغسطس من 49.4 نقطة في الشهر السابق، كما تشير قيمة المؤشر أقل من 50 نقطة إلى تراجع نشاط القطاع.
كان مؤشر مديري المشتريات التصنيعي أقل من هذا المستوى للشهر الرابع.
بلغت تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 76.33 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.6 دولار بنحو 0.78 في المائة عن إغلاق التداول السابق، وفي يوم الجمعة، تراجعت هذه العقود بمقدار 1.89 دولارًا بنسبة 2.4 في المائة إلى 76.93 دولارًا للبرميل.
انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.53 دولار بنسبة 0.72 في المائة ليصل إلى 73.02 دولارًا للبرميل، وبعد نتائج الجلسة السابقة، تراجعت تكلفة هذه العقود بمقدار 2.36 دولار بنسبة 3.1 في المائة إلى 73.55 دولار للبرميل.
خلال الأسبوع الماضي، تراجع خام برنت بنسبة 0.3 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.7 في المائة، وفي أغسطس، بلغ تراجع الأسعار 2.4 في المائة و5.6 في المائة على التوالي، وفقًا لمؤشر داو جونز.
تعزز إشارات تراجع النشاط في القطاع الصناعي الصيني توقعات ضعف الطلب على الطاقة في البلاد، بينما تستعد دول أوبك+ للتخلي جزئياً عن قيود الإنتاج الطوعية بدءاً من أكتوبر.
تظل دول الحلف تعتزم زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يومياً اعتبارا من الشهر المقبل، وأشارت مصادر إلى أنه لا يوجد دليل في الوقت الحالي على احتمال تأجيل هذا القرار.
يقول الخبراء أنه يظل لدينا شكوك في أن السوق بحاجة إلى هذه الإمدادات، ومن غير المرجح أن تختفي المخاوف بشأن توقعات الطلب في الصين في المستقبل المنظور.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟