العملات المشفرة تفقد زخمها.. والبيتكوين تتراجع مع تصاعد مخاوف التشديد النقدي
تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الأربعاء، لتفقد المكاسب المحدودة التي سجلتها في بداية الجلسة، حيث هبطت البيتكوين إلى ما دون مستوى 66 ألف دولار وسط استمرار الضغوط على سوق الأصول الرقمية.
وهبط سعر البيتكوين إلى 65,957.93 دولار، متراجعة بنحو 998.70 دولار أو ما يعادل 1.49%. كما هبطت الإيثريوم بنسبة 3.83% إلى 1,830.12 دولار، في حين تراجعت الريبل بنسبة 0.32% لتسجل 1.2177 دولار.
وتعرضت العملات المشفرة لضغوط متزايدة نتيجة تدهور معنويات المستثمرين، في ظل المخاوف المرتبطة باحتمال تشديد السياسة النقدية لمواجهة الضغوط التضخمية الناتجة عن الصراع الدائر في الشرق الأوسط، وهو ما قلص شهية المخاطرة تجاه الأصول الرقمية.
كما أشارت التحركات الأخيرة في السوق إلى تنامي مخاوف المستثمرين بشأن مستقبل استثماراتهم في العملات المشفرة، خاصة بعد تسجيل عمليات تسييل قسرية لمراكز تداول بلغت قيمتها نحو 1.12 مليار دولار خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقًا لبيانات منصة "كوين جلاس".
وفي الوقت نفسه، ساهم تراجع الارتباط الذي كان قائمًا بين أداء البيتكوين وسوق الأسهم الأمريكية في زيادة الضغوط على الأصول المشفرة، بعدما فقدت العملات الرقمية أحد أبرز العوامل التي كانت تدعمها خلال الفترات الماضية.
ويعكس الأداء الحالي استمرار حالة الحذر في سوق العملات المشفرة، مع ترقب المستثمرين لتطورات الأوضاع الجيوسياسية ومسار السياسة النقدية العالمية خلال الفترة المقبلة.
المزيد من الاخبار
70 مليار دولار تُشعل الانقسام في واشنطن.. الكونغرس يقترب من تصويت حاسم على حزمة الهجرة

Coinbase تشعل مكاسب HYPE.. قفزة 12% بعد خطوة قد تضيف 200 مليون دولار لإيرادات Hyperliquid

MetaMask تُطلق محفظة ذكاء اصطناعي تتداول وتدير الأصول نيابةً عن المستخدم.. مع بقاء القرار النهائي بيده


مداهمة مفاجئة لـBithumb.. تحقيقات تكشف مزاعم توظيف نجل نائب كوري عبر النفوذ السياسي
HYPE تتعافى من موجة التصفيات الأخيرة وسط ترقب الأسواق لتحركات آرثر هايز والمخاطر الفنية

تحديث مرتقب لـXRP Ledger قد ينطلق خلال أيام.. تغيير جذري يطال الخادم الأساسي للشبكة
الكونغرس الأمريكي يدرس حظر تداول أعضائه في أسواق التنبؤ المشفرة وسط مخاوف من استغلال المعلومات الداخلية
