العملات الرقمية تتعافى.. و"بيتكوين" تتداول أعلى 93 ألف دولار
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتتعافي من موجة بيع قوية ضربت "وول ستريت" مع استمرار ضعف معنويات المستثمرين وتراجع شهية المخاطرة.
وتعافت العملات المشفرة نسبيًا من موجة الهبوط العنيفة التي شهدتها خلال اليومين الماضيين، وسط تعاملات حذرة قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة.
وتلقى سوق الكريبتو دعمًا قويًا من قرار مجموعة "فانجارد" بالسماح بتداول صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة التي تحتفظ بالعملات المشفرة على منصتها.
ومن ناحية أخرى، قال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية "بول أتكينز" إن قاعدة إعفاء الابتكار مدرجة على خارطة الطريق لشركات العملات المشفرة في العام المقبل، ما يعكس الجهود الرامية لتعزيز تنظيم تلك العملات في الولايات المتحدة.
وخلال جلسة اليوم، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 2.35% ليتم تداولها عند مستوى 93247.25 دولار، لتتجاوز المستوى النفسي الهام عند 90 ألف دولار مرة أخرى.
وكانت البيتكوين قد سجلت خسائر واسعة خلال اليومين الماضيين، حيث تداولت دون مستوى 85 ألف دولار، متأثرة بعزوف المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم بنسبة 2.62% ليصل إلى 3066 دولار، كما ارتفع سعر عملة ريبل بحوالي 1.23% مسجلًا 2.1956 دولار.
وسجلت عملة الدوجكوين ارتفاعًا بحوالي 2.98% ليتم تداولها اليوم عند 15.04 سنت.
وتتجه الأنظار نحو إعلان الحكومة الأمريكية عن بيانات اقتصادية هامة هذا الأسبوع، من شأنها التأثير على قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة في اجتماع الشهر الجاري.
المزيد من الاخبار

JPMorgan: تراجع فرص إقرار قانون CLARITY يهدد بإطالة الغموض التنظيمي لسوق الأصول الرقمية
ZachXBT يثير تساؤلات حول Rain Protocol ويحذر من فجوة بين التقييم والنشاط الفعلي



العملات المشفرة تعمق خسائرها والبيتكوين تقترب من 60 ألف دولار

ثغرة “لم تُستغل” تهز Zcash: خسائر بالمليارات رغم إصلاح مثالي وسريع

صدام العمالقة في واشنطن.. معركة بين ريبل وJPMorgan قد تعيد رسم خريطة العملات المشفرة


هل ينهار حاجز 1,500 دولار؟ إيثريوم تواجه أقوى موجة بيع منذ بداية العام

مليارات الدولارات تتدفق عبر XRP Ledger.. فلماذا ترفض XRP الانطلاق؟

