البنك المركزي النيوزيلندي يبقى على سعر الفائدة عند 5.5 في المائة مع احتمالية التخفيف في2024

البنك المركزي النيوزيلندي يبقى على سعر الفائدة عند 5.5 في المائة مع احتمالية التخفيف في2024
أبقى البنك المركزي النيوزيلندي على سعر الفائدة عند 5.5في المائة يوم الأربعاء، حيث توقف مؤقتًا كما هو متوقع وستظل أسعار الفائدة المتدنية معلقة لبعض الوقت، حيث أن يتوقع معظم الاقتصاديين تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2024.
قال بنك الاحتياطي النيوزيلندي إن معدل النقد الرسمي (OCR) حد من الإنفاق كما كان متوقعًا ولكنه سيحتاج إلى أن يبقى مرتفعًا، حيث من الرجح أن ينخفض التضخم إلى النطاق المستهدف فقط بحلول النصف الثاني من العام المقبل.
وجاء بيان بنك الاحتياطي النيوزيلندي عقب القرار الذي كان متوقعا "وافقت اللجنة على أن مكتب الحقوق المدنية سيحتاج إلى أن يظل عند مستوى مقيد في المستقبل المنظور" 
يتم تداول الدولار النيوزيلندي حاليًا على ارتفاع بنسبة 0.6 في المائة بعد القرار، ولكن هذا يرجع إلى حد كبير إلى الضعف الأوسع في الدولار الأمريكي.
رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس على مدى 20 شهرًا، في أكثر تشديد صارم منذ إدخال سعر الصرف الرسمي في عام 1999.
يرى الاقتصاديون أن بنك ASB لا يزال يرى أن بنك الاحتياطي النيوزيلندي قد فعل ما يكفي لكبح جماحالتضخم، لكنه سيبقى حذرًا في الوقت الحالي.
تراجع معدل التضخم السنوي في نيوزيلندا خلال الأشهر الماضية، ويبقى أقل بقليل من أعلى مستوى له في ثلاثة عقود عند 6.7 في المائة. 
قال محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية إن اللجنة ترجحتراجع التضخم إلى حدود هدف البنك المركزي البالغ 1 في المائة إلى 3 في المائة بحلول النصف الثاني من عام 2024.
وقال بيان بنك الاحتياطي النيوزيلندي "تراجع نمو الإنفاق الاستهلاكي وتراجع نشاط البناء السكني، بينما عادت أسعار المنازل إلى مستويات أكثر استدامة".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟