التجارة الصينية تحظر أنشطة الاستيراد والتصدير على ثلاث شركات أمريكية

التجارة الصينية تحظر أنشطة الاستيراد والتصدير على ثلاث شركات أمريكية
أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الاثنين، أن بكين ستحظر على بعض الشركات الأمريكية ممارسة أنشطة الاستيراد والتصدير، بما في ذلك بيع الأسلحة إلى تايوان، كما ستمنعها من القيام بأي استثمارات جديدة في الصين.
ووضعت وزارة التجارة الصينية شركة جنرال أتوميكس لأنظمة الطيران على قائمة الكيانات غير الموثوقة، بسبب قيامها ببيع أسلحة إلى تايوان، كما شملت أيضًا شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز، كما تم إدراج شركة بوينغ للدفاع والفضاء والأمن في القائمة أيضا.
وبحسب البيان الصادر عن وزارة التجارة الصينية، فإن يحظر على كبار المسؤولين التنفيذين في الشركات الثلاث دخول الصين، أو القيام باستثمارات بها، كما سيتم إلغاء تصاريح عملهم وحالة الزيارة والإقامة الخاصة بهم، ولن يتم الموافقة على الطلبات ذات الصلة التي يقدمونها للحكومة. 
جاء هذا القرار ردًا على إعلان حكومة الرئيس الأمريكي " جوبايدن" الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ رفع الرسوم الجمركية على عدد من السلع والبضائع الصينية والتي تصل قيمتها إلى 18 مليار دولار.
ورفع البيت الأبيض الرسوم الجمركية على قطاعات استراتيجية مثل السيارات الكهربائية والبطاريات والفولاذ والمعادن، ومن المقرر أن تزيد نسبة الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية أربع مرات لتصل إلى 100% العام الجاري، في حين سترفع نسبة الرسوم على أشباه الموصلات من 25% إلى 50% بحلول العام 2025.
وقال البيت الأبيض إن قرار زيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية أمر ضروري لحماية الصناعات الأمريكية من المنافسة غير العادلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟