أرباح "ميتا" ترتفع 73% في الربع الثاني بفضل الإعلانات عبر الإنترنت

أرباح "ميتا" ترتفع 73% في الربع الثاني بفضل الإعلانات عبر الإنترنت
ارتفعت أرباح شركة "ميتا" بشكل كبير خلال الربع الثاني بفضل الإعلانات عبر الإنترنت، مما جعل المستثمرين أكثر استعدادًا لتقبل النفقات الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي وسط صمود الأنشطة الرئيسية. 
وارتفع صافي أرباح الشركة الأم لـ "فيسبوك" و"واتساب" و"انستغرام" بنسبة 73% في الربع الثاني على أساس سنوي، ليصل إلى 13.5 مليار دولار، مقارنة بـ 39 مليار دولار في نفس الربع من العام الماضي، بزيادة قدرها 22%، لتتجاوز توقعات السوق. 
وقفز سهم "ميتا" بأكثر من 7% خلال التعاملات الليلية عقب إغلاق بورصة نيويورك أمس الأربعاء، بدعم من الأرباح القوية. 
في الوقت الحالي، ينصب تركيز المستثمرين على المبالغ الهائلة التي تنفقها المجموعات التكنولوجية على الذكاء الاصطناعي التوليدي، والعوائد المحتملة على الاستثمار والسريعة بشكل قياسي غير مسبوق. 
كانت "ميتا" قد أعلنت في شهر أبريل الماضي عن النسخة الجديدة من "ميتا ايه آي"، عن مساعدها الذي يجيب على أسئلة المستخدمين على غرار "تشات جي بي تي"، وقد انتشر بشكل واسع على منصات المجموعة بفضل "للاما 3" أجدد إصدار من نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص به. 
وقال "مارك زاكربرغ" خلال مؤتمر إن "ميتا ايه آي" في طريقه ليصبح مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر استخداماً بحلول نهاية العام الجاري. 
وأضاف أن كمية الموارد المعلوماتية اللازمة لتدريب "للاما 4" ستكون أكبر بعشر مرات من تلك المستخدمة في "للاما 3". 
وأشار إلى صعوبة التنبؤ بالاحتياجات الدقيقة على المدى الطويل، متابعًا "لكن بالنظر إلى الأطر الزمنية للتشغيل، من الأفضل المخاطرة بتعزيز القدرات في مرحلة مبكرة وليس بعد فوات الأوان".
يشار إلى أن شركة مايكروسوفت تعد المستثمر الأول في "اوبن ايه آي" و"غوغل" الصدارة، لكن الشركة الثانية عالميًا في مجال الإعلانات الرقمية تخطط لأن تصبح أهم شركة للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟