تراجع وول ستريت من قمم قياسية مع تسارع التضخم وصعود النفط والعوائد
تراجعت الأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم، بعدما تعرضت لضغوط قوية نتيجة تسارع وتيرة التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل، إلى جانب الارتفاع الملحوظ في أسعار النفط وصعود عوائد السندات الحكومية.
وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.40%، بما يعادل نحو 205 نقاط، ليصل إلى مستوى 49,498 نقطة.
كما سجل مؤشر “إس آند بي 500” تراجعًا بنسبة 0.45%، فاقدًا حوالي 35 نقطة ليهبط إلى 7,378 نقطة.
في حين تراجع مؤشر “ناسداك المركب” بنسبة 0.70% ليصل إلى 26,088 نقطة. ويأتي هذا التراجع بعد أن كانت المؤشرات قد حققت مستويات قياسية خلال جلسة الأمس.
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهرت الأرقام الصادرة اليوم ارتفاع معدل التضخم الأساسي (مؤشر أسعار المستهلكين) إلى 2.8% على أساس سنوي خلال أبريل، مقارنة بـ 2.6% في مارس، وهو أعلى من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى 2.7%.
وفي الوقت نفسه، شهدت أسعار النفط ارتفاعًا بأكثر من 3% خلال تعاملات الثلاثاء، مدفوعة بتجدد المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، كما ارتفعت عوائد السندات الأمريكية بشكل ملحوظ، ما زاد من الضغوط على الأسواق المالية.
المزيد من الاخبار




أسهم بنوك وول ستريت تهبط بعد إشارات تأجيل طرح أوبن إيه آي
سبيس إكس تهتز بعد الطرح التاريخي.. مكاسب الجمعة لا تنقذ السهم من خسارة أسبوعية حادة
سبيس إكس تدخل راسل 1000.. خطوة جديدة قد تجذب مليارات الصناديق إلى السهم






وول ستريت تحت ضغط الرقائق.. مخاوف الذكاء الاصطناعي تضرب أسهم التكنولوجيا

آبل تتكبد أكبر خسارة يومية في 2026 مع تصاعد مخاوف الطلب والتكاليف








آبل تشعل مخاوف المستثمرين.. وتراجع جماعي لأسهم شركات الرقائق الأمريكية



سهم ميكرون يتراجع 5% قبل الافتتاح رغم نتائج قياسية ومبيعات تفوق التوقعات
