الذهب والفضة يتراجعان مع ارتفاع النفط وتجدد المخاوف التضخمية عالميًا
تراجعت أسعار الذهب والفضة خلال تعاملات اليوم الإثنين، في ظل تزايد المخاوف من استمرار الضغوط التضخمية عالميًا، مع ارتفاع أسعار النفط نتيجة تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.
واستقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، عند مستوى 99.33 نقطة، وسط ترقب الأسواق لتأثير ارتفاع الطاقة على معدلات التضخم واتجاهات الفائدة عالميًا.
وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 0.25% بما يعادل 12 دولارًا، لتسجل 4549.90 دولارًا للأوقية.
بينما ارتفع الذهب في التعاملات الفورية بنسبة طفيفة بلغت 0.2% إلى 4549.06 دولارًا للأوقية.
كما تراجعت العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو بنسبة 2.15% أو ما يعادل 1.68 دولار، لتصل إلى 75.87 دولارًا للأوقية، في حين هبط سعر الفضة الفوري بنسبة 0.65% ليسجل 75.49 دولارًا.
وفي المقابل، ارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.15% إلى 1978.92 دولارًا للأوقية، كما صعد البلاديوم بنسبة 0.8% ليبلغ 1404.05 دولارات.
وفي سياق التوقعات المستقبلية، خفّض بنك جيه بي مورجان تقديراته لمتوسط أسعار الذهب خلال عام 2026 إلى 5243 دولارًا للأوقية، مقارنة بتوقعاته السابقة عند 5708 دولارات، مشيرًا إلى تراجع الطلب على المعدن الأصفر وضعف اهتمام المستثمرين على المدى القريب، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.
المزيد من الاخبار

الذهب يمحو خسائره مع تراجع الدولار.. وآمال تهدئة الشرق الأوسط تدعم الأسعار

“فيتش” ترفع نظرتها لقطاع النفط والغاز وتتوقع بقاء الخام فوق 100 دولار




الذهب يتراجع تحت ضغط الدولار القوي رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط


طهران تهدد باستهداف قطاع الطاقة في الشرق الأوسط عقب الضربات الإسرائيلية

توتر الشرق الأوسط يشعل أسعار النفط.. و"أوبك+" تحاول تهدئة السوق بزيادة الإنتاج
الذهب يتجه لخسارة أسبوعية مع ترقب تقرير الوظائف الأمريكي واستمرار التوترات الجيوسياسية



النفط يتجه لأول مكاسب أسبوعية في 3 أسابيع بدعم التوترات الجيوسياسية ومخاوف الإمدادات

