جولدمان ساكس يحذر: مخزونات الديزل الأمريكية قد تهبط إلى مستويات حرجة بحلول أغسطس
حذر بنك جولدمان ساكس من احتمال تعرض سوق الوقود الأمريكية لضغوط متزايدة خلال الأشهر المقبلة، مع توقعات بانخفاض مخزونات الديزل إلى مستويات حرجة بحلول أغسطس المقبل إذا استمرت وتيرة السحب الحالية من المخزونات، وذلك في ظل استمرار تداعيات إغلاق مضيق هرمز واضطراب تدفقات النفط العالمية.
وأوضح دان سترويفن، الرئيس المشارك لقسم أبحاث السلع في البنك، أن الولايات المتحدة شهدت خلال الشهرين الماضيين أسرع وتيرة تراجع في مخزونات النفط على الإطلاق، مشيرًا إلى أن مخزونات الديزل وصلت بالفعل إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2003، ما يعكس حجم الضغوط التي تواجه سوق الطاقة الأمريكية.
وأضاف أن مخزونات الديزل الحالية تكفي لتغطية نحو 28 يومًا فقط من الاستهلاك، مقارنة بحوالي 36 يومًا في نهاية يناير الماضي، محذرًا من أن هذا الرقم قد يتراجع إلى نحو 20 يومًا بحلول أغسطس إذا استمرت السحوبات بالمعدلات الراهنة دون تحسن ملموس في الإمدادات.
ويأتي هذا التراجع في وقت أدى فيه إغلاق مضيق هرمز إلى زيادة اعتماد المصافي الأمريكية على المخزونات المحلية لتعويض نقص الإمدادات العالمية، وهو ما ساهم في تسارع وتيرة استنزاف الاحتياطيات المتاحة.
ويرى محللون أن استمرار الأزمة لفترة أطول قد يفاقم الضغوط على أسواق الوقود في الولايات المتحدة، خاصة مع ارتفاع الطلب الموسمي خلال فصل الصيف، الأمر الذي قد ينعكس على أسعار الطاقة ومعدلات التضخم خلال الفترة المقبلة.
وتسلط هذه التحذيرات الضوء على حساسية أسواق الطاقة العالمية تجاه أي اضطرابات في سلاسل الإمداد، خصوصًا في الممرات الحيوية لنقل النفط، حيث يظل مضيق هرمز أحد أهم الشرايين الاستراتيجية لتدفق الطاقة إلى الأسواق العالمية.
المزيد من الاخبار


النفط يتجه لخسارة أسبوعية حادة رغم توترات هرمز وحادث سفينة عُمان

UBS: هبوط الذهب فرصة للشراء.. ونتوقع صعوده إلى 5200 دولار خلال عام


الذهب يفقد بريقه أمام الدولار.. وخسائر أسبوعية تلوح مع تصاعد رهانات رفع الفائدة


النفط يعمّق خسائره مع هدوء مخاوف هرمز.. وبرنت دون 73 دولارًا

جي بي مورجان يخفض توقعاته لخام برنت إلى 78 دولارًا بنهاية 2026

مخزونات النفط الأمريكية تواصل الهبوط للأسبوع التاسع.. والسحب يفوق توقعات الأسواق




الذهب يفقد زخمه مع صعود الدولار والأسواق تترقب كلمة الحسم من بيانات التضخم الأميركي

