افضل المتداولين
Ahmed khalil
EG
  • 1044.2
    PIP
  • Profit
  • 15
    Signals
sara abdelazim
EG
  • 244.9
    PIP
  • Profit
  • 22
    Signals
Oussama El Ramadan
SA
  • 90.84
    PIP
  • Profit
  • 8
    Signals
Abdilatif
MA
  • 40.7
    PIP
  • Profit
  • 25
    Signals

تقييم Plus500 (مجموع النقاط 62.75٪)

  • ﻣﻤﻴﺰاﺕ اﻟﺘﺪاﻭﻝ

  • 1:100
    ﺃﻗﺼﻰ ﺭاﻓﻌﺔ
  • 0.01
    ﺃﻗﻞ ﻋﻘﺪ
  • 50 زوج
    ﺃﺯﻭاﺝ اﻟﻌﻤﻼﺕ
  • نعم
    يقبل السكالبينج
  • نعم
    اﻟﻬﻴﺪﺝ ﻣﺘﺎﺡ؟
  • ابتدائا من 1.5
    ﻓﺮﻕ اﻟﺴﻌﺮ
  • لا
    ﻭﻗﻒ ﻣﺘﺤﺮﻙ؟
  • لا
    ﺧﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﺮﺑﺎ؟
  • منصة خاصة
    ﻣﻨﺼﺎﺕ اﻟﺘﺪاﻭﻝ
  • 4.00
    تقييم الوسيط
  • 2008
    ﺳﻨﺔ اﻟﺘﺄﺳﻴﺲ:
  • بريطانيا
    اﻟﻔﺮﻉ اﻟﺮﺋﻴﺴﻲ:
  • -
    ﻓﺮﻭﻉ اﺧﺮﻯ:
  • العربية ولغات اخرى
    اﻟﻠﻐﺔ:
  • ساعات السوق
    ﺳﺎﻋﺎﺕ اﻟﻌﻤﻞ:
  • موقع الجهة:

 

نقاط سريعة

Plus500 هو وسيط للعقود مقابل الفروقات (CFD) يعمل خارج إسرائيل، ويوصى به للمتداولين الذين يبحثون عن منصة سهلة الاستخدام وتجربة مستخدم جيدة. وكغيرها من العديد من الوسطاء، لا تقبل Plus500 المتداولين من الولايات المتحدة الأمريكية.

▪ يوفر الوسيط للعملاء في أكثر من 50 دولة إمكانية الوصول إلى العديد من أدوات التداول، بما في ذلك الفوركس، مؤشرات الأسهم، الأسهم، السلع، الصناديق المتداولة في البورصة (ETF)، الخيارات الثنائية والعملات المشفرة. كانت شركة Plus500 أيضًا أول وسيط يقدم تداول البيتكوين كعقود مقابل فروقات CFD في عام 2013.

▪ تجذب مجموعة أدوات Plus500 التي تضم أكثر من 2000 أداة تداول، والتي يتم تقديمها على منصة WebTrader الخاصة بها مع فروق أسعار تنافسية وبدون عمولات، المستثمرين من ذوي الخبرة، والذين يفضلون التعاملات اليدوية، وإيجاد أفضل الفرص للحصول على الخدمات بتكلفة منخفضة مقابل التنازل عن بعض الوظائف الإضافية والتي يقدمها بعض المنافسين.  

Plus500 مرخص من قبل ثلاثة هيئات تنظيمية من المستوى الأول (ثقة عالية) وأربعة هيئات من المستوى الثاني (ثقة متوسطة).

▪ تقدم Plus500 للمتداولين نوع حساب واحد فقط، والذي غالبًا ما يشار إليه باسم "حساب التجزئة"، ولكن إن رغبت في حساب أكثر احترافًا، فيمكنك الحصول عليه، إن كنت تستوفي معيارين من ثلاثة معايير تحددها الشركة.

▪ خدمات السحب والإيداع لدى Plus500 منظمة بشكل جيد. هناك العديد من الخيارات. كما أن العملية بسيطة ومجانية.

▪ تقتصر خيارات خدمة عملاء Plus500 على الدردشة عبر الإنترنت والدعم عبر رسائل البريد الإلكتروني فقط، وذلك على الرغم من توفرها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. الشئ الأكثر وضوحًا هو عدم وجود رقم هاتف للتواصل من خلاله، حتى لهؤلاء الذين يرغبون في الاستفسار عن المبيعات. كما توقفت Plus500 أيضًا عن خدمة العملاء عبر WhatsApp.

▪ بشكل عام، يتماشى تسعير Plus500 مع المتوسط ​​في المجال، ولكنه يأتي متأخرًا عن أفضل وسطاء الفوركس عندما يتعلق الأمر بتسعير المتداول النشط.

▪ تُعد منصة WebTrader  الخاصة بشركةPlus500 ، خيارًا ممتازًا للمستثمرين، حيث توفر فقط الأدوات الضرورية اللازمة للتداول. ومع ذلك، وعلى عكس الكثير من المنافسين، لا تقدم Plus500 منصة ميتاتريدر 4 MetaTrader 4 (MT4 والتي هي شعبية جدًا بين المتداولين، كما أنها بديل كان سيوفر المزيد من الوظائف والمزايا والخيارات المخصصة للعملاء.

▪ لا تقدم Plus500 ميزات بحث أساسية، مثل التعليقات اليومية للسوق، أخبار الفوركس أو الندوات الأسبوعية عبر الإنترنت.

▪ بينما يقدم العديد من الوسطاء عبر الإنترنت دورات تعليمية، مقاطع فيديو وكتب إلكترونية وغيرها من المواد - لمساعدة العملاء على التعرف على الأسواق التي يستثمرون فيها - لا تقدم Plus500 أيًا من هذه الخدمات.

▪ يوفر تطبيق التداول عبر الهاتف المحمول الخاص بـ Plus500 انتقالًا سهلًا من منصة متصفح WebTrader، وهو شئ جيد. ومع ذلك، مثل المنصة، يفتقر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ Plus500 إلى الأدوات المتقدمة والوظائف الشاملة لزيادة المنافسة مع كبار الوسطاء في المجال.

 

ملخص شامل

Plus500 هو وسيط للعقود مقابل الفروقات (CFD) يعمل خارج إسرائيل، ويوصى به للمتداولين الذين يبحثون عن منصة سهلة الاستخدام وتجربة مستخدم جيدة. ومن الإنجازات الكبرى لهذه الشركة، أنها مدرجة ضمن مؤشر FTSE 250، وهو الشئ الذي يمنحها الثقة والمكانة الدولية الكبرى، والتي لم يحصل عليها العديد من الوسطاء الصغار.

تأسست الشركة في عام 2008، وتعمل من خلال العديد من الشركات التابعة في جميع أنحاء أوروبا، آسيا والمحيط الهادئ.  الشركة أيضًا مسجلة لدى السلطات التنظيمية ذات الصلة هناك. وكغيرها من العديد من الوسطاء، لا تقبل Plus500 المتداولين من الولايات المتحدة الأمريكية. تبلغ قيمة شركة Plus500 السوقية 1.6 مليار جنيه إسترليني، وذلك في سبتمبر 2020.

تعتبر Plus500 شركة آمنة، حيث أنها مدرجة في البورصة، ويتم الإفصاح عن بياناتها المالية بشكل رسمي، كما أنها خاضعة للتنظيم من قبل العديد من الهيئات المالية من الدرجة الأولى. وهذا يشمل تنظيم في المملكة المتحدة من قبل هيئة السلوك المالي (FCA)، تحت رقم تسجيل 509909.

يوفر الوسيط للعملاء في أكثر من 50 دولة إمكانية الوصول إلى العديد من أدوات التداول، بما في ذلك الفوركس، مؤشرات الأسهم، الأسهم، السلع، الصناديق المتداولة في البورصة (ETF)، الخيارات الثنائية والعملات المشفرة. كانت شركة Plus500 أيضًا أول وسيط يقدم تداول البيتكوين كعقود مقابل فروقات CFD في عام 2013، كما أنها تعلن أن كل تكاليف التداول يتم تضمينها في فروق السبريد لكل أداة. بالإضافة إلى كل هذا، يوفر Plus500 إمكانية الوصول إلى تداول الخيارات في الكثير من الأسواق حول العالم. وهي تشبه إلى حد بعيد خيارات "الشراء" و "البيع" التي يتم تداولها في البورصات، ولكنها ليست موحدة، مما يعني أنه يمكن تخصيص مزايا الخيارات بما يتناسب مع تحمل المخاطر وأهداف استراتيجية التداول.

لاحظنا أيضًا أن منصة WebTrader التي تقدمها Plus500 سهلة الاستخدام، وهو الذي يجعلها ممتازة للمتداولين المبتدئين. ولكنها في المقابل، تقدم ميزات أساسية فقط، وهو ما يجعلها أقل جاذبية للمتداولين المحترفين، والذين يبحثون عن مزيد من المزايا.

عندما يتعلق الأمر بالتسعير، تقدم Plus500 فروق أسعار قريبة من المتوسط ​​في المجال في معظم أزواج الفوركس الرئيسية. ومع ذلك، لا يوجد أية خصومات للعملاء الـ VIP أو المتداولين النشطين. أيضًا من المحزن أن الوسيط لا يقدم خيارات البحث أو التعليم، ولكنه يحاول تعويض ذلك عن طريق تقديم منصة تداول سهلة التعامل معها.

إلى من يعتبر Plus500 وسيطًا مناسبًا؟

كما ذكرنا بالأعلى، فإن Plus500 هو وسيط مناسب للمتداولين الذين يسعون إلى الوصول إلى مجموعة كبيرة من الأدوات المالية والأسواق بتكاليف تداول منخفضة، أو هؤلاء المبتدئين الذي يرغبون في تجربة تداول سلسة مع منصة تداول بسيطة وسهلة الاستخدام.

وفي نفس الوقت، تجذب مجموعة أدوات Plus500 التي تضم أكثر من 2000 أداة تداول، والتي يتم تقديمها على منصة WebTrader الخاصة بها مع فروق أسعار تنافسية وبدون عمولات، المستثمرين من ذوي الخبرة، والذين يفضلون التعاملات اليدوية، وإيجاد أفضل الفرص للحصول على الخدمات بتكلفة منخفضة مقابل التنازل عن بعض الوظائف الإضافية والتي يقدمها بعض المنافسين. وفيما يلي بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها قبل التعامل مع الوسيط:

 

الايجابيات

● الوصول إلى أكثر من 2000 أداة تداول.

● منصة عملية وسهلة الاستخدام.

● فتح حساب رائع.

● منظمة من قبل هيئة FCA (المملكة المتحدة) وكبار المنظمين الآخرين.

● حماية الرصيد السلبي لحسابات العملاء.

● يتوفر أمر إيقاف الخسارة المضمون (GSLO).

● دعم العملاء بسرعة.

 

السلبيات

● نطاق منتجات محدود؛ العقود مقابل الفروقات فقط.

● رسوم عقود مقابل الفروقات متوسطة.

● دعم عملاء يفتقر لبعض الأشياء.

● موارد التعليم والبحث محدودة، بل غير موجودة.

● لا تقبل العملاء من الولايات المتحدة الأمريكية.

● لا يمكن إقران منصة تداول Plus500 بأدوات أو منصات تداول أخرى.

 

توضيح الإيجابيات

توفر Plus500 للعملاء في أكثر من 50 دولة إمكانية الوصول إلى العديد من أدوات التداول، بما في ذلك الفوركس، مؤشرات الأسهم، الأسهم، السلع، الصناديق المتداولة في البورصة (ETF)، الخيارات الثنائية والعملات المشفرة. يحتوي WebTrader على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح لك إنشاء قوائم مراقبة، تحليل الرسوم البيانية ، بالإضافة إلى وضع الصفقات ومراقبتها.

كما أن Plus500 منظمة من قبل FCA، وهي واحدة من الهيئات التنظيمية الرئيسية في المملكة المتحدة، والتي تحظى بتقدير كبير عالميًا وذلك بسبب صرامتها والتي تضمن ممارسات عادلة في السوق سواء للأفراد والشركات. بشكل مبسط، إن التنظيم من قبل هيئة حسنة السمعة، ويتم دعمها من قبل الحكومة ، يقطع شوطًا طويلًا في طريق إثبات مصداقية الشركة.

تقدم Plus500 حماية للرصيد السلبي، وهو أمر مطلوب بموجب قواعد هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) التي والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 2018. وتضمن هذه الميزة للعملاء عدم خسارتهم لأموال أكثر مما وضعوها في حساباتهم.

تتوفر ميزة أمر إيقاف الخسارة المضمون (GSLOs) والذي يحمي المتداولين من مخاطر فجوة السوق، والتي تنطبق على بعض الأدوات وتعتمد على ظروف السوق.

 

توضيح السلبيات

يأتي في المقدمة خدمة عملاء ضعيفة بعض الشئ، حيث تقتصر خيارات خدمة عملاء Plus500 على البريد الإلكتروني والدردشة الحية عبر الإنترنت. في المقابل لا يوجد رقم هاتفي للتواصل، حتى بالنسبة لاستفسارات المبيعات، ويعتبر هذا العيب هو الأكثر وضوحًا فيما يخص خدمة العملاء.

تقدم Plus500 أيضًا القليل من الموارد الخاصة بالتعلم وتعرف العملاء على الأسواق التي سيستثمرون فيها، كما أن مواردها البحثية تعتبر أقل بكثير من المنافسين.

لا تقبل Plus500 عملاء من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب القيود التنظيمية. هذا الأمر كان سيجعلنا نضع خط أحمر على الشركة، لولا أن الشركة خاضعة للتنظيم من قبل FCA في المملكة المتحدة، جنبًا إلى جنب مع الوكالات التنظيمية الأمريكية، والجمعية الوطنية للعقود الآجلة (NFA) ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، وهو ما يجعلها منظمة على نحو جيد.

سيتعرض المتداولون المحترفون، والذين يفضلون الاعتماد على بعض الأدوات المتقدمة مثل دمج أدوات التحليل، والأتمتة الخاصة بطرف ثالث في عملية التداول الخاصة بهم، بخيبة أمل. فهذه الخدمات غير متوفر بشكل مباشر على منصة تداول WebTrader التي توفرها الشركة. علاوة على ذلك، لا تتوفر وظيفة الاختبار العكسي أيضًا.

 

هل Plus500 وسيط آمن؟

يعتبر Plus500 وسيط منخفض المخاطر. بينما يتم تداول Plus500 بشكل علني، إلا أنها لا تدير بنكًا. وعلى الرغم من ذلك، تم اعتماد الوسيط Plus500 من قبل ثلاثة منظمين من المستوى الأول ذو (الثقة العالية) وأربعة منظمات من المستوى الثاني (الثقة المتوسطة).

ورُخص Plus500 من قبل المنظمين من المستوى الأول التاليين: FCA في المملكة المتحدة، وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) والسلطة النقدية في سنغافورة (MAS). كما يتم تنظيمها أيضًا من قبل هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية (ISA) وهيئات تنظيمية أخرى.

تعمل الشركة كشركة رئيسية، وتتحوط ضد شركتها الأم للتخلص من مخاطر السوق وضمان عدم التعرض للخسائر المادية. وعلى الرغم من أن الوسيط لا يقدم تأمين إضافي على الإيداع، إلا أن تسجيله لدى السلطات التنظيمية ذات الصلة في جميع أنحاء أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، يجعله ذو ثقة.

على سبيل المثال، وفقًا لقواعد أموال العملاء في هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) في المملكة المتحدة، يُطلب من Plus500 اتخاذ خطوات لضمان عدم اختلاط أموال العميل بأموال الشركة، وبالتالي يتم حماية أموال العميل وأصوله في حالة إفلاس الشركة من خلال الاحتفاظ بهذه الأموال في حسابات منفصلة في بنوك منظمة.

وإذا تخلف الوسيط Plus500 عن الدفع، فقد يتم تعويض أي نقص في الأموال بقيمة تصل إلى 85000 جنيه إسترليني، وذلك بموجب مخطط تعويض الخدمات المالية (FSCS).

وكما ذكرنا، كون أن Plus500 يوفر حماية من الرصيد السالب، يضمن عدم خسارة العملاء لأموال أكثر من تلك التي أودعوها في حساباتهم، وهو الأمر الذي تتطلبه قواعد ESMA التي دخلت حيز التنفيذ في عام 2018. يمكن استخدام أمر إيقاف الخسارة GSLOs على بعض الأدوات ولكنها تعتمد على ظروف السوق.

يوفر الوسيط  Plus500 إجراءات أمنية كبرى، مثل المصادقة البيومترية لتطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة. كما أن هناك مؤقت يقوم بتسجيل خروج المستخدم من كافة التطبيقات المحمولة أو تلك التي تستند إلى الويب ولم يتم استخدامها.

 

عروض الاستثمارات

يوفر Plus500 إمكانية الوصول لأكثر من 2000 أداة مالية عبر مجموعة واسعة من فئات الأصول المختلفة، بما في ذلك:

1. المؤشرات – في الدول والقطاعات.

2. الفوركس.

3. السلع.

4. الأسهم الفردية.

5. صناديق الاستثمار المتداولة.

6. الخيارات.

7. العملات المشفرة.

وتعمل خيارات الفانيليا الخاصة بالعرض والطلب والتي يقدمها Plus500 مثل الإصدارات المتداولة في البورصة، باستثناء أنها غير موحدة. يعني هذا أنه من الممكن تخصيص هذه الخيارات وتعديلها بشكل يتوافق مع تحمل كل عميل لمخاطره وأهداف الاستراتيجية التي يتداول من خلالها.

وعلى عكس الوسطاء الآخرين، والذين يقدمون أزواج الفوركس الأساسية كأدوات للتداول، إلا أنه في Plus500 تتم كل عمليات تداول الفوركس من خلال منتجات العقود مقابل الفروقات. كما أن تداول العملات المشفرة متاح أيضًا من خلال العقود مقابل الفروقات، ولكنه غير متاح من خلال تداول الأصل بصورته الأساسية (مثل شراء بيتكوين على سبيل المثال). في نفس الوقت، لا توفر الشركة تداول العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة لأي فرد، كيان أو وسيط يقيم في المملكة المتحدة.

 

أنواع الحسابات

يقدم Plus500 نوع واحد فقط من الحسابات، والذي يشار إليه غالبًا باسم حساب التجزئة، ولكن إن كنت محترف وترغب في الحصول على مزيد من المزايا في حسابك، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على حساب احترافي، ولكن يجب أن تستوفي اثنين من المعايير الثلاثية التالية:

1. لديك تداول نشط على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.  

2. محفظة الأدوات المالية الخاصة بك تزيد عن 500000 يورو.

3. خبرة ذات صلة في قطاع الخدمات المالية.

يوفر الحساب الاحترافي التداول برافعة مالية أعلى مقارنة بالحساب الأوحد "حساب التجزئة"، حيث تم تخفيض الرافعة المالية من 1:2 إلى 1:30 منذ أغسطس 2018. بينما في الحساب الاحترافي فيتراوح الحد الأقصى للرافعة المالية من 1: 5 للخيارات، إلى 1:300 للفوركس، مع وجود الخيارات في الأقل، وأدوات الفوركس والمؤشرات في الأعلى نطاقًا.

كما يمنح الكيان الأسترالي ، الذي تنظمه ASIC، رافعة مالية بنسبة 1: 300 للحسابات القياسية، وبالتالي، يقدم الخيار الأفضل للمتداولين المعنيين. قد يطلب المتداولون المؤهلون الترقية إلى حساب احترافي.

 

فتح احساب

فتح حساب في شركة Plus500 أمر سهل وسريع، كما أن العملية إلكترونية بالكامل. فيمكنك فتح حساب التداول الخاص بك في يوم واحد فقط.

تقبل Plus500 العملاء من معظم الدول حول العالم. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات الملحوظة. فعلى سبيل المثال، لا يمكن للمقيمين في الولايات المتحدة وكندا فتح حساب في الشركة، كما يتم استبعاد المستثمرين من دول أخرى، مثل كوبا وإيران وسوريا.

السحب والإيداع

تعتبر خدمات السحب والإيداع لدى Plus500 جيدة جدًا. هناك العديد من الخيارات، كما أن العملية سهلة وبسيطة، وتتم بشكل مجاني.

في Plus500، هناك العديد من العملات المتاحة، حتى الصغيرة منها، ولكن الوسيط لا يتسم بالشفافية بشأن الإعلان عدد هذه العملات وأسمائها. وتتوفر العملات التالية بالتأكيد: الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني، اليورو، الفرنك السويسري، الين الياباني، الزلوتي البولندي، الفورنت الهنجاري، الكرونة التشيكية، الدولار الكندي، الليرة التركية، الكرونة السويدية، الكرونة النرويجية، الدولار السنغافوري. ويتم تعيين عملة الحساب الافتراضية بشكل تلقائي حسب موقعك. وفي حالة رغبت في تغيير العملة، يمكنك ذلك عن طريق التواصل مع خدمة دعم العملاء.

 

رسوم وخيارات الإيداع

لا تفرض Plus500 أية رسوم على عملية الإيداع. ومثل باقي المنافسين في مجال العقود مقابل الفروقات، توفر الشركة الكثير من خيارات الإيداع، والتي تضم:

1. التحويل المصرفي.

2. بطاقة الائتمان والخصم.

3. بايبال.

4. سكريل.

يتم أيضًا تحديث هذه القائمة بشكل مستمر، وتعتمد الخيارات المتاحة على حسب موقعك وبلدك. فعلى سبيل المثال، في وقت كتابة هذه المراجعة لم يكن سكريل متاحًا لنا كخيار إيداع، فقط بايبال كبنك إلكتروني.

تستغرق عملية التحويل المصرفي عدة أيام كي تظهر الأموال في حسابك، بينما تتم عملية الإيداع من خلال البطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية بشكل فوري. وبالتأكيد لن تقبل الشركة أية إيداعات إلا من حسابات عليها اسمك.

فيما يخص السحب لدى Plus500، فالعملية مجانية أيضًا. ولكن يوجد حد أدنى للسحب، وهو 50 دولار أمريكي من بايبال، 100 دولار أمريكي سواء للتحويلات المصرفية أو البطاقات الائتمانية. كما أن كل خيارات الإيداع التي توفرها الشركة متاحة أيضًا للسحب. ونحن اختبرنا سرعة السحب عبر بطاقة الخصم، واستغرق الأمر أكثر من 3 أيام عمل. نؤكد أنه أيضًا يمكنك فقط سحب الأموال إلى الحسابات التي تحمل اسمك.

 

من الجدير بالذكر أيضًا أن Plus500 لديها متوسط ​​رسوم غير تجارية. ولا تتقاضي Plus500 أي رسوم سحب أو حساب أو إيداع. ولكن يوجد رسوم عدم نشاط بقيمة 10 دولارات لكل فصل، وذلك بعد مرور 3 أشهر من عدم النشاط. يمكنك تفادي دفع هذه الرسوم إن قمت بتسجيل الدخول في المنصة. وهي ميزة كبيرة مقابل المنافسين، والذين يرفعون هذه الرسوم في حالة التداول بشكل فعلي، وليس فقط تسجيل الدخول.

 

خدمة العملاء

كما أوردنا سابقًا، فإن خدمة العملاء التي توفرها Plus500 تقتصر فقط على البريد الإلكتروني والدردشة عبر الإنترنت، ولكنها متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. الشئ الذي نأخذه عليها هو عدم توفر رقم هاتف للتواصل الهاتفي، حتى بالنسبة لاستفسارات المبيعات. كما أن الشركة لم تعد تقدم خدمات دعم العملاء عبر تطبيق WhatsApp. في المقابل توفر ضمن الموقع الإلكتروني صفحة متكاملة الاستفسارات تحمل اسم "اتصل بنا".

لذا، يمكن للعملاء الحاليين والجدد تقديم استفساراتهم من خلال البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية، والمتوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وفي حين أن خيارات خدمة العملاء التي تقدمها الشركة تعتبر محدودة، إلا أنه عند تجربة أرينسن للخدمة، تلقينا ردودًا على كل من الدردشات ورسائل البريد الإلكتروني في غضون بضع دقائق فقط، وهو بالتأكيد وقت استجابة سريع نسبيًا. ولكن في المقابل لا يتوفر دعم شخصي.

خيار الدردشة عبر الإنترنت يعتبر سهل الاستخدام، ولكن الردود الأولية التي جاءت على استفساراتنا بدت وكأنها آلية، أي تعتمد على روبوت. هذه ليست مشكلة كبيرة لأن الروبوت جيد في اكتشاف الأسئلة الشائعة وتقديم إجابة قصيرة شافية وكافية. كما أن الوصول إلى عنصر بشري كان سريع نسبيًا أيضًا عند الحاجة إليه. وحتى مع هذه القيود، كانت استجابة خدمة العملاء لطلباتنا سريعة، وفي وعي تام.

أما قسم الأسئلة الشائعة، فيغطي معظم الأسئلة الأساسية والتي تتبادر في ذهن الجميع. الموقع متوفر بـ 32 لغة، كما أن خدمة العملاء متعددة اللغات أيضًا. وبشكل عام، لا يحتاج المتداولين إلى مساعدة مباشرة من فريق الدعم. وفي حالة الحاجة إلى ذلك، يوفر Plus500 خيارات دعم كافية، قد تم تقييمها بأعلى النقاط من خلال أكثر من 8100 مراجعة.

 

العمولات والرسوم

كما هو معتاد في مجال الوساطة، فإن Plus500 تحصل على إيراداتها بشكل رئيسي من الصفقات، والتي تتخطى سبريد العرض والطلب، وهو أمر شائع في المجال. المميز أن الشركة لا تتقاضى أية عمولات على أي معاملات مع العميل، حيث يتم تضمين جميع التكاليف ضمن السبريد. وفي حين أن السبريد لا يختلف مع حجم التداول، تقدم Plus500 خصمًا للمتداولين أصحاب رأس المال الكبير.

يحصل الوسيط أيضًا على بعض الإيرادات عن طريق فرض أقساط التأمين، وهي عبارة عن "رسوم تمويل" فعلية على المراكز التي يحتفظ بها العملاء طوال الليل، والتي تخضع أيضًا لفرض رسوم تحويل العملات، إن كانوا لا يتداولون بالعملة الأساسية للحساب. هناك أيضًا رسوم GSLO، ورسوم عدم نشاط الحساب السابق ذكرها، والتي تحصلها الشركة بعد تجميد النشاط على الحساب لمدة 3 أشهر.

ويمكن للمستثمرين الذي يرغبون في الحصول على حساب احترافي، يوفر رافعة مالية أعلى، التقدم لذلك كما ذكرنا، ولكن التكاليف ستكون هي نفسها. نذكركم بأن المتداولون الذين يفتحون حساب احترافي سيحصلون على حد أقصى للرافعة المالية بمقدار 10 أضعاف مما كانت عليه، حيث تم زيادة الرافعة المالية من 1:30 إلى 1:300.

أيضًا من نقاط البيع القوية لشركة Plus500 أنها لا تفرض رسوم إضافية على حسابات العملاء. فلا يوجد رسوم على عمليات السحب العادية، كما أنه في حال رغبت في إغلاق حسابك فلا يوجد رسوم أيضًا. الحد الأدنى لفتح الحساب جيد مقارنة بالمنافسين، وهو 100 وحدة من العملة الأساسية للحساب. كما أن خيارات الإيداع لديها متنوعة وتضم بطاقات الإئتمان والخصم فيزا وماستركارد، المحافظ الإلكترونية مثل بايبال وسكريل، بالإضافة إلى التحويلات البنكية.

وبشكل عام، يمكننا القول بأن التسعير الخاص بـ Plus500 يتماشى مع المنافسين في المجال، ولكنه ليس الأفضل فيما يتعلق بتسعير المتداول النشط. فلا تقدم الشركة أي خصومات للمتداولين المحترفين النشطين، أو العملاء الـ VIP. فيما يخص زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فإن منصة Plus500 تقدم سبريد ديناميكي قدره 0.00008، أي 0.8 نقطة. حتى أغسطس 2020، كان متوسط السبريد لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.8 نقطة.

 

المنصات والأدوات

تعتبر منصة WebTrader الخاصة بالوسيط Plus500 خيارًا رائعًا للمستثمرين العاديين، حيث أنها سهلة الاستخدام وتركز فقط على توفير الأدوات الضرورية والأساسية لعملية التداول. كما تشتمل المنصة على بعض الميزات القليلة المتقدمة، والمتمثلة في إيقاف الخسارة المتابع و GSLO، والتي هي أدوات مهمة جدًا لإدارة المخاطر خاصة للمتداولين المبتدئين.

تتمتع منصة WebTrader بواجهة مستخدم سلسة وسهلة الاستخدام، وتمكن المتداولين من إنشاء قوائم المراقبة، تحليل الرسوم البيانية، وبالتأكيد وضع الصفقات. تقدم المخططات التقنية أكثر من 100 مؤشر تقني، يمكن تطبيقها على كافة الأطر الزمنية، من تلك اللحظية وحتى الرسوم البيانية الأسبوعية. وعلى عكس المنافسين، لا توفر Plus500 منصة ميتاتريدر 4، والتي هي ذات شعبية كبيرة بين المتداولين، خاصة وأنها توفر العديد من المزايا والوظائف للمتداولين.

يمكننا القول بأن أكثر ما يجذب المتداولين في منصة WebTrader، هي سهولة الاستخدام، كما أنها ستبدو مألوفة أيضًا للمتداولين أصحاب الخبرة. يمكن للمتداولين الاختيار من بين أكثر من 2000 أداة، وتحليلها فنيًا على مخطط قابل للتخصيص، ووضع الصفقات بسهولة وسرعة، وكل ذلك في نفس النافذة. ما يعيب المنصة بالنسبة للمتداولين المحترفين، هو أن نظام WebTrader نظام "مغلق"، أي أن المتداولون المحترفون لن يتمكنوا من دمج أدوات التحليل والأتمتة مع الطرف الثالث ضمن تداولاتهم مع WebTrader.

 

منصة WebTrader  الخاصة بـ Plus500

للأسف لا تقدم Plus500 أيًا من الميزات الخاصة التي تتوفر عادةً لدى وسطاء الفوركس الآخرين عبر الإنترنت. فمثلًا، لا يسمح بالتداول الآلي عبر المستشارين الخبراء أو خوارزميات التداول الأخرى؛ كما لا تتوفر وظيفة الاختبار العكسي على هذه المنصة؛ ولا يسمح للعملاء بإدارة أموال الجهات الخارجية عبر نظام إدارة تخصيص النسبة المئوية (PAMM)، أو إدارة الحسابات المتعددة (MAM). وفي المقابل توفر الشركة ببساطة منصة WebTrader المبسطة جنبًا إلى جنب مع تطبيقات تداول الهاتف المحمول المماثلة لأجهزة آيفون، آيباد وتلك العاملة على نظام تشغيل أندرويد، حيث يمكن للعملاء إجراء الصفقات مراقبتها، وإدارتها.

تتوفر ميزة GSLOs في بعض الأسواق، ولكنها تأتي مع سبريد متزايد ولا يمكن إضافتها إلى التداولات المفتوحة سابقًا.

ويوجد في منصة WebTrader ثلاثة أنواع أساسية من الأوامر، والتي سنسردها بشئ من التفصيل بالأسفل، كما أن أمري "جني الأرباح و/ أو وقف الخسارة" متاحين أيضًا. كما يمكن للمتداول الاختيار من بين أمري التوقف المضمون أو وقف الخسارة المتابع عند إنشاء تذكرة الأمر قبل التنفيذ.

1. السوق - أبسط أمر، حيث يشير المتداول إلى أن طلب التداول الخاص به يجب أن يتم تنفيذه بسعر السوق السائد.

2. الحد - أمر معلق، حيث يكون الدخول عند نقطة محددة مسبقًا أدنى أو أعلى من سعر السوق السائد، اعتمادًا على ما إذا كان الهدف من الصفقة الشراء أو البيع. لدى المتداول أيضًا خيار تحديد وقت انتهاء صلاحية هذا الأمر.

3. الإيقاف - أمر معلق، حيث يكون الدخول عند نقطة محددة مسبقًا أعلى أو أقل من سعر السوق السائد، اعتمادًا على ما إذا كان الهدف من الصفقة يتعلق بالشراء أو البيع. لدى المتداول أيضًا خيار تحديد وقت انتهاء صلاحية هذا الأمر.

 

التداول عبر الهاتف المحمول

يقدم تطبيق Plus500 للتداول عبر الهاتف المحمول انتقال سلس من منصة الويب WebTrader، وهو بالتأكيد ميزة كبيرة. إن الشكل والمظهر والوظائف متشابهة إلى حد كبير. ومثل منصة الويب، يفتقر التطبيق إلى بعض المزايا والأدوات المتقدمة لمنافسة كبار المجال. فمثلًا لا تتم مزامنة المخططات البيانية من منصة الويب إلى الهاتف المحمول، وهي الميزة المتوفرة في بعض تطبيقات التداول المتوفرة لدى المنافسين مثل ساكسو بنك مثلًا.

وعلى الرغم من أن Plus500 قامت بتحسين الرسوم البيانية بشكل كبير (يوجد 109 مؤشر وأكثر من 20 أداة رسم) إلا أن التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة بحاجة إلى تحسين، ويمكن إضافة الكثير من المزايا إليه. فالتطبيق يفقتر لوجود قسم خاص بالأخبار أو الأبحاث، وأدوات التداول المتقدمة.

 

البحث والتطوير

يفتقر الوسيط Plus500 إلى المزيد من المزايا الخاصة بالبحث والتطوير، وذلك مقارنة بالمنافسين مثل CMC Markets، ساكسو بنك، IG وغيرها. فلا تقدم Plus500 ميزات البحث الأساسية مثل التعليقات اليومية، أخبار الفوركس والنداوت الأسبوعية الإلكترونية. وبشكل عام، لا يوجد أي بحث في أي مكان داخل منصة تداول Plus500، بخلاف تلك الخاصة ببيانات المشاعر الأساسية، وهو رابط لشركة ياهو!، كما أن البيانات الخاصة بأسعار الصرف والتقويم الاقتصادي يتم أخذها من داو جونز. لا يوجد أي محتوى تحليلي سواء أساسي أو فني. على الرغم من ذلك، يسمح Plus500 للمتداولين وضع تنبيهات على النسبة المئوية للتغيير في بيانات معنويات العميل. لقد وجدنا أن هذا أمر إبداعي وخطوة أعلى من تنبيهات الأسعار الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الوسيط مؤشر "إحصائيات مباشرة" يوضح أداء الأداة لمدة خمس دقائق و 60 دقيقة وأطر زمنية ليوم واحد. في الوقت نفسه، تعتبر أداة الرسوم البيانية للوسيط ذات نوعية جيدة. هناك 119 مؤشرًا تقنيًا وأدوات تحرير رائعة. يمكنك أيضًا حفظ الرسوم البيانية. لقد أحببنا أيضًا ميزة أنه يمكنك استخدام مخططات متعددة في وقت واحد.

وعلى الرغم من أن معظم الوسطاء يقدمون خدمات الحصول على دورات تدريبية، ويوفرون كتب إلكترونية، مقاطع فيديو وغيرها من المواد التعليمية من أجل مساعدة العملاء في تعلم التداول والتعرف على الأسواق التي يستثمرون فيها، إلا أن Plus500 لا تقدم أي من هذه المواد. ويتوجب على الشركة توسيع خدماتها فيما يخص المحتوى التعليمي، وذلك لتحسين تقييمها في هذا الأمر. يمكنك اكتشاف ذلك بنفسك حيث بدأت Plus500 في طرح محتوى فيديو تعليمي ضمن سلسلة تسمى "دليل المتداول" وذلك منذ أكثر من عام، وعلى الرغم من ذلك فلن تجد أكثر من 6 مقاطع فيديو متاحة فقط ضمن السلسلة، وكل مقطع لا يتخطي البضع دقائق.

ولكن على الجانب المشرق، يقدم الوسيط "مستندات المعلومات الأساسية" وهي المطلوبة قانونيًا، حيث يحدد أساسيات كل أداة متاحة للتداول مع بيان المخاطر. يحتوي الموقع على معلومات موجزة عن السلع، العملات المشفرة، الفوركس، صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، الخيارات والأسهم والمؤشرات. ويبدو أن Plus500 تتوقع بأن متداوليها يعرفون ما عليهم فعلهم، أو على الأقل أنهم يبحثون عن مواد تعليمية في مكان أخر.

وتوفر Plus500 حساب تجريبي، والذي يمكن اعتباره بأنه أداة تعليمية مفيدة. وبشكل عام، فإن قسم التعليم غير مغطى بشكل جيد. وإن كنت تريد التعلم وأنت تتداول مع Plus500، عليك بواحدة أو أكثر من الطرق التالية:

1. حساب تجريبي.

2. مقاطع فيديو تعليمية ومنصة تداول أساسية.

3. مقالات تعليمية حول فئات الأصول المختلفة وأدوات إدارة المخاطر والأسئلة الشائعة.

4. كتاب إلكتروني حول استخدام منصة التداول (يمكن تنزيل الكتاب الإلكتروني من منصة التداول).

 

نقاط أخيرة

على الرغم من تراجع المستوى فيما يخص المحتوى التعليمي، إلا أن Plus500 يعد خيارًا ممتازًا للمتداولين المبتدئين والأقل خبرة، حيث يرغبون في التداول بسهولة وبساطة من خلال منصة سلسة. بينما قد يلجأ المتداولون المحترفون إلى منصات أكثر قوة، حيث يرغبون في الحصول على أدوات متقدمة وميزات بحث غير متوفرة عبر Plus500. ويمكن للمتداولين المحترفين التفكير في منصات أفضل من حيث المزايا المقدمة مثل eToro و IG و CMC Markets.

من خلال أكثر من 2000 أداة للعقود مقابل الفروقات (70 منها أزواج فوركس)، بالإضافة إلى حد أدنى منخفض لفتح حساب حقيقي، يمكن للمتداولين المبتدئين اكتشاف التداول عبر الإنترنت من خلال Plus500.

 

الخلاصة

يعتبر Plus500 وسيط قوي في مجال العقود مقابل الفروقات. يوصى به للمتداولين الذي يعون جيدًا مخاطر تداول العقود مقابل الفروقات. الوسيط منظم من قبل الكثير من الهيئات المالية الكبرى عالميًا، مثل FCA في المملكة المتحدة، كما أنها مدرجة في LSE. ولكن إن لم تكن من أحد مواطني المملكة المتحدة، فسيتم خدمتك من جهات تنظيمية بديلة مثل Plus500 Cyprus، حيث ستنطبق حماية المستثمر القبرصي عليك.

منصة التداول الخاصة بـ Plus500 سهلة الاستخدام، توفر تجربة مستخدم بسيطة وسهلة حتى ولو كنت تستخدمها لأول مرة. المزايا الخاصة بفتح الحساب جيدة، كما أنه يتم دعم العملاء بشكل مناسب. ولكن على الجانب الأخر، فإن الشركة توفر فقط تداول العقود مقابل الفروقات ورسوم تداولها متوسطة. أما أدوات البحث فهي فقيرة ومحدودة.

إن نقص المواد التعليمية والبحثية، مع عدم توافر منصة تداول ميتاتريدر 4 وإمكانية التداول الآلي، يجعل هذا الوسيط غير مناسب للمتداولين المبتدئين والمتخصصين على حد سواء. ومع ذلك، فإن المتداولون المحترفون قد يجدون ميزة في هذا الوسيط وهي المقايضة والتي تخفض من نفقاتهم عند الدخول والخروج من الصفقات بشكل يدوي.

 

Plus500 باختصار

يوجد لدى Plus500 الكثير من خيارات العقود مقابل الفروقات. ولكنه لا يوفر أي من منصات ميتاتريدر، كما أنه مقصر في الجانب التعليمي والبحثي والذي هو هام جدًا في المجال. منصة التداول التي يوفرها سهلة الاستخدام بواجهة مستخدم قادرة على جذب الكثير من المتداولين حول العالم.

 

منهجية المراجعة

قام فريق أرينسن بتجميع أكثر من 120 قطعة من البيانات تغطي أكثر من 100 شركة فوركس مرخصة. تم جمع البيانات بثلاث طرق:

1. مواقع الويب الخاصة بالشركات.

2. المواقع الأخرى المسئولة عن تصنيف شركات الفوركس.

3. استبيان استقصائي (يشار إليه هنا بالاستبيان "1") والذي قمنا بإرساله إلى الشركات المدعوة للمشاركة في الدراسة.

لقد قمنا بتحديد 12 معيار لعملية التقييم، كل منه يشمل عدة جوانب ولديه وزن نسبي مقارنة بالآخرين. تشمل هذه المعايير: التراخيص، السحب والإيداع، عدد الأصول وغيرها.

بعد ذلك تحققنا من صحة البيانات من خلال:

1. التسجيل في شركات الفوركس كمتسوق سري و/ أو أرينسن.

2. استبيان رقم "2"، والذي سألنا فيه عملاء هذه الشركات عن رأيهم وخبراتهم السابقة.

أما الخطوة التالية، فكانت تقييم وترتيب كل شركة، بالاعتماد على خبرات ما يصل إلى 15 موظف في أرينسن. وكنا حريصين للغاية لضمان تقديم أدق تقييم ومراجعة ممكنة، مع مراعاة اللغات المختلفة، أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف المحمولة ما بين iOS وأندرويد وغيرها.

ولإضافة المصداقية إلى بحثنا، قمنا بإرسال استطلاع نهائي ثالث (يشار إليه هنا باسم المسح "3") لتمكين شركات الفوركس المشاركة من تقييم بحثنا الخاص وما إذا كان يعكس بدقة الحقائق على أرض الواقع. كما محظوظين للغاية، وتلقينا علامة 9.9 من 10!، وذلك لأننا حافظنا على هامش الخطأ عند الحد الأدنى وهو 1%.

 

شاركونا بتعليقاتكم حول تجربتكم بشركة  PLUS500, شاركونا بتقييم الشركة وبآرائكم حول الشركة ليستفيد منكم الاخرين.

تعليقات

كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك

0
منذ سنتين

هذه الشركة تواصلت معاه صار عندهم حساب اسلامي

كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك