سهم كوالكوم يقفز 14% بفضل رهانات مراكز البيانات وانتعاش الجوالات
ارتفع سهم كوالكوم بشكل قوي خلال تعاملات يوم الخميس، مدعومًا بتصريحات إيجابية حول نجاح الشركة في تطوير معالجات مخصصة لمراكز البيانات، إلى جانب توقعات بانتعاش سوق الهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة.
وصعد السهم بنسبة 14.3% ليصل إلى 178.37 دولار، لترتفع القيمة السوقية للشركة إلى 190.5 مليار دولار، في إشارة إلى تفاعل قوي من المستثمرين مع التوجهات الجديدة للشركة.
صرح الرئيس التنفيذي كريستيانو آمون، عقب إعلان نتائج الأعمال، أن الشحنات الأولية من المعالجات التي طورتها الشركة لمراكز البيانات من المتوقع أن تبدأ خلال الربع الرابع من العام الجاري.
وأضاف أن هذه الشحنات ستتجه إلى إحدى كبرى شركات الحوسبة السحابية – دون الكشف عن هويتها – مشيرًا إلى أنه سيقدم مزيدًا من التفاصيل خلال اجتماعه مع المستثمرين في يونيو.
يأتي هذا الأداء القوي مدعومًا أيضًا بتوقعات تعافي سوق الهواتف الذكية، ما يعزز النظرة الإيجابية لأعمال كوالكوم الأساسية، بالتوازي مع توسعها في مجالات جديدة مثل مراكز البيانات.
يعكس هذا الارتفاع تحولًا في ثقة المستثمرين تجاه كوالكوم، مع انتقالها من الاعتماد على سوق الجوالات فقط إلى تنويع مصادر الإيرادات عبر الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية.
المزيد من الاخبار

أسهم "ميكرون" تقفز بأكثر من 12% بعد نتائج قوية وتوقعات متفائلة
مكاسب جديدة في الأفق.. "جيه بي مورجان" يرفع توقعاته لمؤشر "إس آند بي 500"

سهم "صن رن" يقفز بأكثر من 30% بعد شراكة مع تسلا

طفرة الذكاء الاصطناعي تدفع إيرادات ميكرون للقفز بأكثر من 345% في الربع الثالث
وول ستريت تسجل أداءً متباينًا خلال تعاملات اليوم مع ترقب نتائج ميكرون
سهم وينديز يشتعل على طريقة أسهم الميم.. قفزة حادة وتداولات استثنائية خلال جلسة واحدة
