الذهب والفضة يتراجعان بقوة وسط صعود الدولار وتصاعد التوترات بين واشنطن وطهران
تراجعت أسعار الذهب والفضة بشكل واضح عند تسوية تعاملات الجمعة، في ظل ضغوط قوية فرضتها مجموعة من العوامل أبرزها ارتفاع عوائد السندات السيادية عالميًا وصعود الدولار الأمريكي، إلى جانب تصاعد المخاوف التضخمية المرتبطة باستمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.
وجاء هذا الهبوط في أسعار المعادن النفيسة مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن التطورات في الملف الإيراني، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الصين، والتي لم تُسفر عن أي تقدم ملموس في تهدئة التوترات، وسط تبادل تصريحات أكثر حدة بين واشنطن وطهران.
وفي هذا السياق، صعّد ترامب من لهجته التصعيدية مؤكدًا أن صبره تجاه إيران بدأ ينفد، بينما رد وزير الخارجية الإيراني بالتأكيد على انعدام الثقة في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن طهران لا ترى جدوى من أي مفاوضات ما لم تُظهر واشنطن جدية حقيقية في التعامل مع الملف.
وعلى صعيد التداولات، تكبدت المعادن الثمينة خسائر ملحوظة، حيث انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو إلى 4561.90 دولار للأوقية، مسجلة تراجعًا قدره 123.40 دولار أو ما يعادل 2.63%، مع تسجيل خسائر أسبوعية بلغت 3.56%.
كما تراجعت الفضة بشكل أكثر حدة، إذ هبطت عقود تسليم مايو إلى 77.161 دولار للأوقية، بخسارة بلغت 7.751 دولار أو ما يعادل 9.13%، في واحدة من أكبر موجات التراجع خلال الفترة الأخيرة، متأثرة بارتفاع الدولار وتشديد السياسة النقدية المتوقعة عالميًا.
المزيد من الاخبار

الذهب يمحو خسائره مع تراجع الدولار.. وآمال تهدئة الشرق الأوسط تدعم الأسعار

“فيتش” ترفع نظرتها لقطاع النفط والغاز وتتوقع بقاء الخام فوق 100 دولار




الذهب يتراجع تحت ضغط الدولار القوي رغم تصاعد التوترات في الشرق الأوسط


طهران تهدد باستهداف قطاع الطاقة في الشرق الأوسط عقب الضربات الإسرائيلية

توتر الشرق الأوسط يشعل أسعار النفط.. و"أوبك+" تحاول تهدئة السوق بزيادة الإنتاج
الذهب يتجه لخسارة أسبوعية مع ترقب تقرير الوظائف الأمريكي واستمرار التوترات الجيوسياسية



النفط يتجه لأول مكاسب أسبوعية في 3 أسابيع بدعم التوترات الجيوسياسية ومخاوف الإمدادات

