الفهرس

كيفية شراء سهم كوكاكولا Coca-Cola وتداوله.. وما هي شرعية تداول سهم Ko

تعد شركة كوكاكولا واحدة من الشركات الممتازة التي تتمتع بتاريخ طويل من الأداء القوي، حيث تبيع المنتجات في الولايات المتحدة منذ عام 1886، فغ لتصبح أكبر شركة للمشروبات غير الكحولية في العالم طوال كل هذه السنوات.
على مدى السنوات الثلاث الأخيرة، ارتفع سعر سهم شركة كوكاكولا بأكثر من 35 في المائة، على الرغم من المنافسة الكبيرة مع شركات أخرى.
في دليل اليوم، سنستعرض كل ما تحتاج لمعرفته حول أسهم أبل، وكيف تؤدي في الأسواق، وما إذا كان الاستثمار جيد من حيث القيمة أم لا، مع استعراض لأفضل استراتيجيات تداول السهم ونصائح لتداول ناجح. 

من هي شركة كوكاكولا؟

تأسست شركة كوكاكولا على يد جون ستيث بيمبرتون في عام 1886 ويقع مقرها الرئيسي في أتلانتا، جورجيا. تعد كوكاكولا شركة مشروبات متعددة الجنسيات، وتشتهر بمشروباتها الغازية التي ساعدت شعبيتها العالمية في دفع شركة المشروبات لتصبح واحدة من أكبر الشركات في العالم.
تمتلك الشركة وتسوق العلامات التجارية للمشروبات الغازية غير الكحولية، وفي المقام الأول المشروبات الفوارة ومجموعة من المشروبات غير الغازية، مثل المياه والمياه الغازية والمياه المعززة والعصائر ومشروبات العصير والشاي والقهوة الجاهزة للشرب والمشروبات الرياضية، منتجات الألبان ومشروبات الطاقة. 
تنتشر قطاعات الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أمريكا اللاتينية، أمريكا الشمالية، آسيا والمحيط الهادئ. وتمتلك الشركة وتسوق مجموعة من العلامات التجارية للمشروبات الفوارة غير الكحولية، بما في ذلك كوكاكولا ودايت كوك وفانتا وسبرايت.
تعد شركة Coca-Cola  العلامة التجارية الأكثر قيمة للمشروبات الغازية في العالم، حيث تتمتع الشركة أيضًا بانتشار في كل دولة تقريبًا، وهذا يأتي بمساعدة شبكة توزيع كبيرة وفعالة تضمن وصول منتجاتها إلى عملائها النهائيين بطريقة سريعة وفعالة.
جاء نجاح الشركة مدعومًا بإستراتيجية تسويقية فعالة للغاية، شعارها المميز باللونين الأحمر والأبيض معروف بشكل واسع في جميع أنحاء العالم ويتعرف عليه الجميع تقريبًا، كما ساعد الشكل الجذاب للزجاجات وسفراء العلامة التجارية والحملات الإعلانية الجذابة في زيادة شعبية العلامة التجارية.
مع تزايد الطلب على المشروبات الصحية، ركزت أيضًا على المنتجات منخفضة السكر والخالية من السكر مثل Coke-Zero، وقدمت مشروبات مثل الشاي المثلج.

تاريخ سهم شركة كوكاكولا

في عام 1919، قامت مجموعة من رجال الأعمال بقيادة إرنست وودروف بشراء شركة كوكا كولا من كاندلر مقابل 25 مليون دولار، في وقت لاحق من ذلك العام، قدمت شركة كوكا كولا طرحها العام الأولي (IPO) في بورصة نيويورك (NYSE)، مقابل 40 دولارًا للسهم الواحد. 
تداول سهم كوكا كولا Coca cola
رمز السهم KO
تاريخ الإدراج في البورصة 1919
بورصة التداول بورصة نيويورك
الإدراج في مؤشرات داو جونز، ستاندرد أند بورز
بعد عام واحد فقط من الاكتتاب العام الأولي لشركة كوكا كولا، جمعت الشركة 40 مليون دولار من الأصول، وبحلول عام 1929، باعت الشركة ما يقرب من 27 مليون جالون من الشراب، بزيادة 150 في المائة عن عام 1920.
ولكن بعد ذلك، وخلال 24 أكتوبر 1929، أدى انهيار وول ستريت إلى دفع أمريكا إلى الانكماش الاقتصادي الذي استمر لعقدًا من الزمن. 
تاريخ سهم كوكا كولا Coca cola
على الرغم من التراجع في المبيعات، هيأت شركة كوكا كولا نفسها لقيمة العلامة التجارية على المدى الطويل من خلال الاستمرار في زيادة تكاليف الإعلان، وأدى ذلك إلى ولاء لا مثيل له من قبل المستهلكين، على الرغم من تراجع قيمة الأسهم، وساعد هذا شركة كوكاكولا من الخروج من الأزمة الاقتصادية قوية نسبيا.
وقد ساعد هذا الأداء شركة كوكا كولا على الانضمام إلى مؤشر داو جونز الصناعي الذي يقيس أداء ثلاثين من الأسهم الأميركية المهمة في عام 1932.
مع بدء دخول المنافسة إلى السوق، باع كاندلر حقوق تعبئة زجاجات كوكاكولا، مما أدى إلى إطلاق "نظام كوكاكولا"، وهي شراكة امتياز موجودة الآن بين الشركة وأكثر من 250 شركة تعبئة حول العالم. عندما بدأت شركة بيبسي كولا المنافسة في الحصول على حصة سوقية في أوائل الثمانينيات، أعلنت شركة كوكاكولا أنها ستغير من تركيبتها لأول مرة منذ 99 عامًا. وفي 23 أبريل 1985، تم إيقاف إنتاج كوكاكولا الأصلية، وسرعان ما انخفضت أسهم شركة كوكاكولا بنسبة 3 في المائة.
تفوقت شركة كوكاكولا على المنافسين مرة أخرى، وعادت إلى مؤشر داو جونز في عام 1987، بعد الخروج من المؤشر في 1935، وبقيت منذ ذلك الحين جزءًا من المؤشر الأمريكي.
وفي تقرير الشركة السنوي لعام 2016، ارتفعت أسهم شركة كوكاكولا بحيث بلغت القيمة السوقية للشركة ما يقرب من 180 مليار دولار، وحصلت على 53 زيادة متتالية في الأرباح. 
في عام 2017، صنفت مجلة فوربس شركة كوكاكولا كواحدة من أفضل خمس علامات تجارية قيمة حول العالم، ويأتي جزء كبير من هذا النجاح من حملاتها التسويقية التي وصلت إلى جميع أنحاء العالم.
ومن خلال الحملات الإعلانية، ورعاية الأحداث الرياضية مثل كأس العالم لكرة القدم والألعاب الأولمبية، تأكدت شركة كوكا كولا من أنها حافظت على مكانة عامة عالية مهما كان اتجاه المستهلك في تلك الحقبة. 

طرق استثمار وتداول سهم كوكاكولا

يتطلع العديد من المتداولين في جميع أنحاء العالم للاستثمار في شركة كوكاكولا، حيث أنها تتمتع بقيمة كبيرة تجعلها من ضمن أفضل وأكبر الشركات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية. وسوف نوضح لكم أفضل طرق الاستثمار في شركة كوكاكولا.

العقود الآجلة لسهم كوكاكولا

هو اتفاق لشراء أو بيع سهم كوكاكولا في تاريخ لاحق بسعر محدد مسبقًا يُعرف أيضًا باسم المشتق لأن العقود المستقبلية تستمد قيمتها من الأصل الأساسي، يمكن للمستثمرين الحق في شراء أو بيع سهم كوكاكولا في وقت لاحق بسعر محدد مسبقًا. من خلال شراء حق الشراء، يتوقع المستثمر الاستفادة من الزيادة في سعر سهم KO، ومن خلال شراء حق البيع، يتوقع المستثمر الاستفادة من انخفاض سعر السهم.

العقود مقابل الفروقات لسهم كوكاكولا

عقد الفروقات (CFD) هو عقد مالي يعتمد على فرق سعر الأصل بين فتح وإغلاق الصفقات في سهم شركة كوكاكولا. تسمح عقود الفروقات للمتداولين بشراء أو بيع السهم بشكل مباشر.

يتم إنشاء العقد المعني بين المتداول، وعادةً ما، إما شركة مراهنة على فروق الأسعار أو بنك استثماري، غالبًا لمدة أيام أو أسابيع. وهذا يتناقض مع نهج الشراء والاحتفاظ طويل الأجل المرتبط بالاستثمار التقليدي في الأسهم.

يشير تداول سهم كوكاكولا عن طريق العقود مقابل الفروقات، التضارب على اتجاه سعر السهم بدون شراء السهم ذاته، وتعتبر هذه واحدة من أنسب طرق التداول لدى المتداولين الذين يحبذون التداول قصير المدى.

الشراء المباشر لسهم كوكاكولا

تسمح لك شركة كوكاكولا بشراء أو بيع الأسهم بشكل مباشر من خلال خطة الأسهم المباشرة، كما يمكنك أيضًا إعادة استثمار الأرباح النقدية التي تتلقاها من الشركة بشكل تلقائي حول المزيد من الأسهم من خلال خطة إعادة استثمار الأرباح. 

لماذا تشتري سهم كوكاكولا؟

يتعارض التفاؤل الكبير لأداء شركة كوكاكولا، مع تقييم أسهم KO، والذي تقلص في 2023.
من المؤكد أن هذا التراجع في تقييم السهم يعكس مخاوف حقيقية بشأن قدرة شركة كوكاكولا على زيادة الإيرادات من خلال تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي. وقد لا يكون لديها مجال لمواصلة ارتفاع الأسعار في عام 2024 أيضًا، مما يزيد من الضغط على الشركة للعودة إلى نمط زيادة حجم المبيعات.
ومع ذلك، لا يزال يتعين على المستثمرين التفكير في إضافة هذا السهم إلى محافظهم الاستثمارية. 
في 25 سبتمبر 2020، بلغ صافي دخل شركة كوكاكولا 8.33 مليار دولار، وبحلول 31 ديسمبر 2020، انخفض صافي الدخل إلى 7.75 مليار دولار.
على مدار عام 2021، أظهر صافي دخل شركة KO تقلبات، حيث بدأ بمبلغ 7.22 مليار دولار في أبريل، وزاد إلى 8.07 مليار دولار في يوليو، ثم ارتفع إلى 8.81 مليار دولار في أكتوبر. وبحلول نهاية عام 2021، بلغ 9.77 مليار دولار.
في عام 2022، ارتفع صافي دخل KO إلى 10.31 مليار دولار في أبريل، وانخفض قليلاً إلى 9.57 مليار دولار في يوليو، لكنه ارتفع ليصل إلى 9.92 مليار دولار في سبتمبر. ومع ذلك، بحلول نهاية العام، انخفض بشكل بسيط إلى 9.54 مليار دولار.
وفي عام 2023، كانت هناك زيادة واضحة في النصف الأول من العام، حيث سجل صافي الدخل عند 9.87 مليار دولار في نهاية مارس وقفز بسرعة إلى 10.51 مليار دولار بنهاية يونيو.
وعند الحساب، يصل معدل نمو صافي دخل شركة كوكاكولا من سبتمبر 2020 إلى يونيو 2023 إلى حوالي 26.23 في المائة، مما يشهد على أداء الشركة المثير للإعجاب خلال هذه الفترة على الرغم من التقلبات الملحوظة.
تعمل شركة Coca-Cola على توسيع قاعدة مبيعاتها حتى بعد تحقيق مكاسب ضخمة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث إنها تفوز بحصة سوقية في المجالات الأساسية مثل المشروبات الغازية والمشروبات غير التقليدية مثل مشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية. 
تتميز مواردها المالية بأنها صلبة للغاية، حيث تراجع هامش التشغيل لديها إلى حوالي ضعف مستوى شركة بيبسي.
ومع ذلك، فقد مرت الشركة بالعديد من فترات الركود، بما في ذلك الركود العميق.
كيفية شراء سهم كوكاكولا KO والاستثمار فيه في 7 خطوات فقط
مراقبة السوق 

كيفية شراء سهم كوكاكولا بشيء من التفصيل

يمكنك شراء سهم KO في مختلف حسابات الوساطة، ولكن هناك 7 خطوات يجب أن تمر بها لشراء السهم بشكل ناجح، سنستعرضها الآن.

1) الخطوة الأولى: اختيار أفضل شركات الوساطة لشراء سهم كوكاكولا

تضم القائمة التالية أفضل 4 شركات لتداول سهم كوكاكولا وفقًا لبحث أجراه خبراء أرينسن. ولإلقاء نظرة على القائمة الموسعة يمكنك اتباع الرابط بين القوسين (قائمة أفضل شركات التداول). 
شركة ICM capital

شركة ICM capital

ICM Capital هي شركة ذات خبرة طويلة تزيد عن 13 عامًا. حصلت على ترخيص FCA من المملكة المتحدة مما يجعلها واحدة من الشركات الجديرة بثقتك. توفر ICM Capital ما يزيد عن 150 أصل قابل للتداول في 5 فئات رئيسية من بينها العملات الرقمية. 

تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.
  • خدمة الدردشة الحية سريعة نسبيًا.
  • عمولات منخفضة.

سلبيات

  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة Tradeview

شركة Tradeview

بدأت شركة Tradeview عملها في 2004، ويقع مقرها الرئيسي في جزر كايمان. مما يعني امتلاكها لما يزيد عن 20 عامًا من الخبرة تمكنت خلالها من خدمة آلاف المتداولين. تقدم الشركة مجموعة كبيرة من أدوات التداول على رأسها الفوركس، الأسهم، العملات الرقمية والسلع، كما أنها حاصلة على ترخيص من CIMA.. فهل هي حقًا جديرة بثقتك؟ دعونا نعرف!

تقييم الوسيط 9.00
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية, عملات رقمية, بطاقات إئتمانية, بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform-MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • تأسست عام 2004.
  • فروق أسعار ضيقة تبدأ من 0 نقطة.
  • تداول ECN من خلال نظام Innovative Liquidity Connector® يمنح وصول مباشر لما يزيد عن 50 بنك ومزود سيولة.
  • حد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 100 دولار فقط، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين.
  • عدد كبير نسبيًا من الميزات والمنصات.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • لا يوجد أي رسوم على الإيداع والسحب

سلبيات

  • لا تقدم الشركة تطبيق للهواتف المحمولة، وتعتمد فقط على تطبيقات منصات التداول التي تدعمها.
  • الموقع مليء بالتفاصيل.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة
شركة XTB

شركة XTB

تعمل شركة XTB في الأسواق منذ أكثر من 20 عامًا، وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني. يتميز وسيط الفوركس عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. مع أكثر من 2000 أصل تداول عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص تنوع محفظته الاستثمارية. 
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

سلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG

شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة. هذا بخلاف حصولها على ترخيص FCA البريطاني.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تداول الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية، بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة مرتفعة.
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  • لا يوجد منصة MT4.
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 أداة تداول في فئات الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، السندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، وتعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول.
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة.
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • لا يقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • عملية التحقق من الحساب معقدة.
شركة ThinkMarkets

شركة ThinkMarkets

تعتبر ThinkMarkets وسيط ناشئ منظم جيدًا يوفر الوصول إلى الأسواق برسوم تنافسية. وبالرغم من أن الشركة ليست الأكبر في السوق، إلا أنها توفر وصولاً إلى الأسواق بشكل قوي من خلال منصات مبتكرة وخدمة عملاء فائقة كما أن تقنيات التداول الخاصة بها ذات مستوى عالي، وهذا ما يجعلها ذات انتشار كبير في العالم.
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي أستراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

ايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات دعم 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

سلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشرة على منصة منفصلة.
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة.
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkMarkets إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

2) الخطوة الثانية: فتح حساب لدى الشركة

في حالة اختيارك شركة التداول التي تريد فتح حساب لديها. ولشراء سهم Coca-Cola، فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب للتداول، كما يمكنك فتح حساب وساطة في غضون 15 دقيقة، والعملية تشبه التسجيل في حساب جاري أو توفير.

طريقة فتح الحساب:

3) الخطوة الثالثة: حدد مبلغ الاستثمار 

إذ كنت تريد استثمار مبلغ معين في كوكاكولا، يجب أن يكون هذا المبلغ واضح ومعروف ومدروس بشكل جيد، وعليك ألا ولا تضع كل أموالك في استثمارك في سهم KO. 

ولتحديد هذا المبلغ، قم بالإجابة على الأسئلة التالية: 

ما هي ميزانيتك؟ 

كم ادخرت على مدار السنوات الماضية لتستثمره الآن في سهم KO؟

هل لديك استثمارات أخرى أم فقط سهم KO؟

الآن فقط يمكنك تحديد ميزانيتك، وبعد ذلك يأتي السؤال التالي، كيف سيؤثر مبلغ استثمارك على رصيد محفظتك؟ يحاول المتداولون في أغلب الأحيان بإنشاء مجموعة مختلفة من الاستثمارات والاحتفاظ بها، وليس الاستثمار في نوع واحد من الأصول.

القاعدة العامة هي ألا تمتلك أكثر من 10 في المائة من إجمالي محفظتك في سهم واحد. 

 ما هو سعر سهم KO الحالي؟ يتغير سعر سهم KO بصورة مستمرة، ولكن هناك نطاق يتحرك فيه السهم طوال فترة معينة. فمثلاً يكون هذا النطاق من بين 100 – 120 دولار. بعد تحديد ميزانيتك قم بقسمة المبلغ الذي لديك على سعر السهم التقريبي لتعرف كم الحصص التي يمكنك استثمارها في كوكاكولا.

ما هي إستراتيجية الاستثمار الخاصة بك؟ يمكنك اختيار استثمار العديد من الأموال مرة واحدة أو مبالغ صغيرة بشكل تدريجي على مدى فترة زمنية طويلة، عن طريق حساب متوسط التكلفة بالدولار.

يحدث هذا عندما تشتري كميات ثابتة من الأسهم بالدولار على فترات منتظمة بعيداً عن سعر السهم، حيث أنه يحد من المخاطر. ومن ناحية أخرى، يساعد متوسط تكلفة الدولار، وهي إستراتيجية لإجراء استثمارات منتظمة بمرور الوقت، على ضمان عدم إيداع جميغ أموالك في السوق عندما تكون الأسعار مرتفعة. يمكنك دائمًا إجراء استثمارات مستقبلية في كوكاكولا أو أي سهم آخر بمرور الوقت.

هل حددت المبلغ التي تريد استثماره في كوكاكولا، الآن جاء الدور للانتقال إلى النقطة التالية.

4) الخطوة الرابعة: إيداع الأموال

لبدء التداول، يجب عليك أولاً إيداع المبلغ المحدد للتداول، عليك باختيار طريقة مناسبة من طرق الإيداع التي توفرها الشركة، والتي تتمثل غالباً في أغلب الشركات من التحويلات البنكية، بطاقات الائتمان، البنوك الإلكترونية مثل بايبال ونيتلر. سيتم إيداع الأموال في حسابك في غضون يومين عمل من وقت الإيداع، بعد ذلك يمكنك بدء التداول على سهم KO.

5) الخطوة الخامسة: اختيار إستراتيجية التداول

عليك بمعرفة أهم وأفضل استراتيجيات التداول الشائعة التي يمكنك من خلالها تداول سهم كوكاكولا، تتمثل أبرز هذه الإستراتيجيات في الاستثمار تداول الاتجاه، تداول النطاق، التداول اليومي، التداول العكسي.

تداول الاتجاه

تعتمد إستراتيجية تداول الاتجاه على استخدام التحليل الفني لتحديد اتجاه السوق، كما تعتبر هذه في إستراتيجية متوسطة المدى، وهي الأنسب لأنماط التداول لسهم كوكاكولا لمتداولي المراكز أو المتداولين المتأرجحين، حيث سيظل كل مركز مفتوحًا طالما استمر الاتجاه.

يمكن أن يتجه سعر سهم كوكاكولا صعوداً أو هبوطاً، إذا كنت ستتخذ مركزًا طويلًا، فستفعل ذلك عندما تعتقد أن السوق سيصل إلى قمم أعلى، أما إذا كنت ستتخذ مركزًا قصيرًا، فستفعل ذلك إذا كنت تعتقد أن السوق سيصل إلى أدنى مستوياته. 

تداول النطاق

تسعى إستراتيجية تداول النطاق إلى الاستفادة من توحيد الأسواق. يحظى تداول النطاق بشعبية كبيرة بين المتداولين على المدى القصير جدًا (المعروفين باسم المضاربين)، حيث أنه يركز على جني الأرباح على المدى القصير، ومع ذلك يمكن رؤيته عبر جميع الأوقات الزمنية والأساليب.

بينما يركز متداولو الاتجاه على الاتجاه العام، سيركز متداولو النطاق على التغيرات قصيرة المدى في سعر سهم KO، فسوف يفتحون مراكز شراء عندما يتحرك السعر بين مستويين واضحين ولا يخترق فوق أو تحت أي منهما.

إستراتيجية التداول اليومي

يعتبر التداول اليومي مناسبًا لتداول سهم كوكاكولا للمتداولين الذين يرغبون في التداول بنشاط خلال فترة النهار، بشكل عام يستفيد المتداولون اليوميون من تقلبات الأسعار بين ساعات الفتح والإغلاق.

غالبًا ما يحتفظ المتداولون اليوميون بمراكز متعددة مفتوحة في يوم واحد، ولكن لا يتركون المراكز مفتوحة طوال الليل من أجل تقليل مخاطر التقلبات على سهم KO بين عشية وضحاها.

فوائد التداول اليومي

تعتمد إستراتيجية التداول العكسي على تحديد متى سيغير الاتجاه الحالي اتجاهه، بمجرد حدوث الانعكاس، ستكتسب الإستراتيجية الكثير من خصائص إستراتيجية تداول الاتجاه، حيث يمكن أن تستمر لفترات زمنية مختلفة.

يمكن أن يحدث الانعكاس في كلا الاتجاهين، لأنه مجرد نقطة تحول في معنويات السوق. 

يشير "الانعكاس الصعودي" إلى أن سعر سهم كوكاكولا في أسفل الاتجاه الهبوطي وسيتحول قريبًا إلى اتجاه صعودي. في حين يشير "الانعكاس الهبوطي" إلى أن السهم في قمة الاتجاه الصعودي ومن المرجح أن يصبح اتجاهًا هبوطيًا.

اقرأ أيضًا: أفضل استراتيجيات المضاربة في الأسهم 

6) الخطوة السادسة: شراء سهم كوكاكولا

بعد أن قمت بفتح الحساب وإيداع الأموال وقمت بتحديد إستراتيجية التداول على سهم KO المناسبة لك، عليك النقر على أمر الشراء.

قم  بتسجيل الدخول لمنصة التداول الخاصة بك، ومن ثم قم بالبحث عن سهم KO، وقم بتسجيل عدد الأسهم التي تريد شرائها، ثم اضغط على أمر الشراء.

في وقت تقديم طلب الشراء تستطيع الاختيار من بين أوامر متنوعة، ويبقى ال

تحمل جميع الاستثمارات نسب مختلفة من المخاطر ومن المهم أن تعي طبيعة هذه المخاطر، كما يمكن أن تنخفض قيمة استثماراتك أو ترتفع وقد تسترد أقل مما استثمرته. 

لشراء وبيع الأسهم والأسهم، ستحتاج إلى فتح حساب مع وسيط أسهم منظم، مثل منصة تداول عبر الإنترنت أو قائمة على التطبيقات. بمجرد إعداد حسابك، يمكنك استخدام هذه المنصة للبحث عن سهم كوكاكولا، وتحديد الاستثمار الذي تريد القيام به، وتحديد كيفية تنفيذ التداول.

قبل فتح الحساب، ضع في اعتبارك أهدافك المالية، وكيفية إبقاء تكاليف التداول عند الحد الأدنى، وكن مستعدًا للتغلب على صعود وهبوط السوق.

بعض المستثمرين، الذين يسعدهم إجراء جميع أبحاث الشركة الخاصة بهم، يتبعون نهجًا عمليًا تمامًا في شراء وبيع الأسهم في محفظتهم الاستثمارية. في هذه الحالة، فإن منصة الاستثمار مع البحث والأدوات الأخرى سوف تناسب غرضهم.

7) الخطوة السابعة: مراقبة السوق

الآن بعد أن امتلكت سهم في شركة كوكاكولا، ولكي تحقق مكاسب من استثمارك عليك بمراقبة السوق حتى يتحرك في الاتجاه الذي تريده. فمثلاً، إذا قمت بشراء سهم كوكاكولا ضمن إستراتيجيتك للاستثمار "طويل الأجل"، فيجب عليك متابعة الأخبار وتقارير الأرباح الخاصة بالشركة بشكل منفصل.

أما إن كانت إستراتيجيتك قصيرة المدى "التداول اليومي"، وإذا كنت تنوي لبيعه بعد فترة قليلة من انتعاش السهم بزيادة في السعر، فقد تقوم باستخدام أدوات متنوعة لإدارة المركز. على سبيل المثال يمكنك تعيين السعر المستهدف الذي تريد بيع السهم عنده بربح، أو استخدام وقف الخسارة لتحديد السعر الذي تريد بيع السهم عنده لتجنب المزيد من الخسائر.

من إيجابيات مراقبة السوق أن تقوم بمراجعة محفظتك الاستثمارية بشكل دائم ومتواصل وعليك القيام بتقييم أدائها. ومن أجل تقييم أداء سهم كوكاكولا أو غيرها من الأسهم، قم بالنظر في عائد النسبة المئوية السنوية. سيعطيك هذا رقمًا يمكنك مقارنته بالاستثمارات الأخرى أثناء قياس مدى جودة أداء استثمارك. قد تريد أيضًا إعادة النظر في البيانات الأساسية التي قمت بمراجعتها في وقت سابق لترى كيف تتطور بمرور الوقت. 






تقييم أداء سهم كوكاكولا

من الممكن أن يشمل تقييم أداء سهم كوكاكولا تحليل مجموعة مختلفة من المعايير والعوامل المالية، كما تشمل بعض الاعتبارات الرئيسية لتقييم أداء سهم KO ما يلي:
من المهم أن تتذكر أن تقييم أداء أسهم كوكاكولا ليس علمًا دقيقًا، ويمكن أن تؤثر العديد من العوامل على سعر سهم Coca-Cola، لذلك من الواجب أيضًا تنويع محفظتك وعدم الاعتماد فقط على شركة أو سهم واحد لاستثماراتك. 

شرعية تداول سهم كوكاكولا

يعتبر الكثير من العلماء والمنظمات الإسلامية أن تداول أسهم كوكاكولا حلالاً. حيث أن استثماراتها وعمليات التصنيع الخاصة بها تتوافق مع قوانين الشريعة الإسلامية. ومع ذلك، سنفصل الأمر للتوضيح. 

لذا، بناءً على البيانات المذكورة أعلاه، يمكننا القول أن أسهم كوكا كولا تعد خيارًا ممتازًا للمستثمرين المسلمين لأنها تجتاز جميع المعايير لتكون حلالًا وليست حرامًا. 

اقرأ أيضًا: أفضل شركة تداول إسلامية 

كيفية الربح من الاستثمار في سهم كوكاكولا

كما ناقشنا طوال الموضوع، توفر شركة Coca-Cola بعض الضمانات للمستثمرين فيما يتعلق بتوزيع أرباح الأسهم. لقد قامت بدفع هذا المبلغ لمدة 60 عامًا على التوالي، مع زيادة كل عام. 
نتيجة لذلك، يمكن اعتبار شركة كوكاكولا أحد الأصول الجديرة بالاهتمام لتضمينها في محفظتك الاستثمارية إذا كنت ترغب في الاستثمار في أرباح الأسهم والحصول على بعض الأحصنة الرابحة في محفظتك المالية.
عند الاستثمار في سهم كوكاكولا، هناك طريقتين للربح، وهما: تغيرات الأسعار، وتوزيعات الأرباح.

تغيرات الأسعار

في حالة شرائك سهم كوكاكولا بالطريقة المعتادة، فمن المؤكد أنك تسعى من أجل تحقيق ربح عن طريق تغير السعر بشكل إيجابي. لنفترض أنك اشتريت السهم عند 200 دولار، وارتفع السعر إلى 300 بعد عدة أشهر، إذن فأنت هنا قد ربحت 100 دولار لكل سهم عند بيعه. وتعتبر هذه الطريقة التقليدية لتسجيل الأرباح من تداول سهم KO، وهي الشراء بسعر منخفض والبيع عند ارتفاع السعر.
وفي حالة أنك نويت تداول سهم كوكاكولا ضمن فئة العقود مقابل الفروقات، فهنا تستطيع أيضًا تحقيق أرباح حتى عندما يتراجع السعر، وفقًا لتوقعاتك.

توزيعات الأرباح

يبلغ عائد توزيعات أرباح شركة كوكا كولا 3.14%، مما يعني أنه مقابل كل 100 دولار مستثمرة في أسهم الشركة، سيحصل المستثمرون على 3.14 دولارًا أمريكيًا من الأرباح سنويًا.
تبلغ نسبة توزيع أرباح شركة كوكا كولا 72.26% مما يعني أن 72.26% من أرباح الشركة يتم دفعها كأرباح. قد تشير نسبة العوائد المنخفضة إلى أن الشركة تتمتع بوضع مالي قوي ويمكنها الاستثمار في فرص النمو، في حين قد تشير نسبة العوائد المرتفعة إلى أن الشركة تعيد معظم أرباحها إلى المساهمين. تبلغ الأرباح السنوية لشركة 1.84 دولارًا للسهم الواحد. هذا هو المبلغ الإجمالي لأرباح الأسهم المدفوعة للمساهمين في السنة.
تقوم شركة كوكا كولا (KO) بتوزيع أرباح الأسهم على أساس ربع سنوي. وقد قامت الشركة بزيادة أرباحها لمدة 51 عامًا متتاليًا. وهذا مؤشر إيجابي على الاستقرار المالي للشركة وقدرتها على دفع أرباح ثابتة في المستقبل. 

تكاليف شراء سهم كوكاكولا

يمكننا تقسيم تكاليف شراء سهم كوكاكولا لأكثر من جزء. جزء يختص بتكاليف فتح الحساب مع الوسيط، حيث أن بعض الوسطاء يفتحون حسابات لعملائهم مقابل رسوم فتح حساب ورسوم إيداع. أيضًا هناك رسوم لإبقاء حسابك نشط في بعض الحالات. 
الجزء الثاني رسوم خاصة بالصفقة، حيث يتدخل هنا السبريد، عمولة الصفقة، رسوم التبييت وغيرها من الرسوم التي يتقاضاها الوسيط من أجل إبقاء صفقتك مفتوحة. 
الجزء الثالث وهو جزء خاص بالسهم ذاته، حيث يتدخل هنا سعر السهم، والهبوط والارتفاع الذي قد يحدث له أثناء عملية التداول، وهو ما يزيد أو يقلل من تكلفة التداول. 

طرق بديلة لشراء أسهم كوكاكولا بشكل غير مباشر

الاستثمار بشكل غير مباشر في سهم كوكاكولا أمر هام، حيث يمنحك تعرض للسهم، دون المغامرة بشكل كامل، حيث يحافظ هذا على التنوع. وهناك أكثر من بديل للاستثمار في سهم كوكاكولا بشكل غير مباشر منها: 

صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة

هي تمامًا كما يوحي الاسم، الصناديق التي تتداول في البورصات، وتتبع عمومًا مؤشرًا محددًا. عندما تستثمر في صندوق استثمار متداول، فإنك تحصل على مجموعة من الأصول التي يمكنك شراؤها وبيعها خلال ساعات السوق - مما قد يقلل من المخاطر والتعرض، بينما يساعد في تنويع محفظتك الاستثمارية.

إذا كنت تبحث عن طريقة ميسورة التكلفة وفعالة من حيث الضرائب للوصول إلى مجموعة واسعة من فئات الأصول، فقد يكون الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة مناسبًا لك. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل صناديق الاستثمار المتداولة تعمل لصالح العديد من المستثمرين:

تعمل الصناديق المدارة بشكل احترافي بتجميع الأموال من المستثمرين للاستثمار في سلة من الأسهم والأصول الأخرى مثل السندات والعقارات. هناك مجموعة واسعة من الخيارات التي تغطي الأصول والقطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة، وإليك أشهر 10 صناديق استثمارية تتيح لك الاستثمار في سهم كوكاكولا بشكل غير مباشر: 

الصناديق الاستثمارية التي تحوي سهم كوكا كولا

صناديق المؤشرات

يصف صندوق المؤشر نوعًا من صناديق الاستثمار المشتركة التي يكون هدفها الاستثماري عادةً هو تحقيق نفس العائد تقريبًا مثل مؤشر سوق معين، مثل مؤشر أسعار الأسهم المركب S&P 500، أو مؤشر Russell 2000 أو مؤشر ويلشاير 5000 الإجمالي للسوق. 
سيحاول صندوق المؤشر تحقيق هدفه الاستثماري في المقام الأول من خلال الاستثمار في الأوراق المالية (الأسهم أو السندات) للشركات المدرجة في مؤشر محدد. قد تستخدم بعض صناديق المؤشرات أيضًا المشتقات (مثل الخيارات أو العقود الآجلة) للمساعدة في تحقيق هدفها الاستثماري. تستثمر بعض صناديق المؤشرات في جميع الشركات المدرجة في المؤشر؛ تستثمر صناديق المؤشرات الأخرى في عينة تمثيلية من الشركات المدرجة في المؤشر.
نظرًا لأن الأهداف والسياسات والاستراتيجيات الاستثمارية لصندوق المؤشر تتطلب منه شراء الأوراق المالية الموجودة في المؤشر بشكل أساسي، فإن الصندوق سيخضع لنفس المخاطر العامة مثل الأوراق المالية الموجودة في المؤشر. 
وإليكم أكبر صناديق المؤشرات التي توفر تعرض لسهم كوكاكولا: 
صناديق المؤشرات التي تحوي سهم كوكا كولا

عوامل تؤثر على ارتفاع وانخفاض سهم KO

أظهرت شركة كوكا كولا نموًا متواضعًا ولكن ثابتًا على مدار السنوات العشرة الماضية. كما أن تاريخ وخبرة الشركة الممتدة على مدار 130 عامًا تتيح للشركة فرصة العثور على مكانها في المحافظ الاستثمارية للعديد من المستثمرين الكبار. هذه هي العوامل الأشهر التي تؤثر على أداء سهم Ko: 

العلامة التجارية

عادة ما تكون العلامة التجارية القوية أول ما يتبادر إلى الأذهان. شركة كوكا كولا هي خامس أكبر علامة تجارية في العالم. فالمستهلكون، إذا تمت معاملتهم بشكل صحيح، يقعون في حب العلامات التجارية تمامًا كما يفعلون مع الأشخاص ويبقون مخلصين لشركة معينة لبقية حياتهم. ومع وجود أكثر من 500 علامة تجارية في محفظتها، بعضها معترف به عالميًا، يمكن للشركة تقديم مجموعة واسعة من المشروبات الغازية وغير الغازية.
تنتمي كل من Coke وDiet Coke وSprite وFanta إلى قائمة العلامات التجارية الخمس الأغلى للمشروبات الفوارة غير الكحولية. وفي عام 2016، قامت الشركة بتشغيل 21 علامة تجارية بقيمة مليار دولار. وتدر 15 علامة تجارية أخرى مبيعات سنوية تتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار. ومنذ عام 2006، تمت إضافة 11 علامة تجارية بقيمة 11 مليار دولار إلى محفظة الشركة، وهذا بالتأكيد علامة جيدة. وإن استمرت الشركة في تقوية علامتها التجارية فإن هذا يعني اكتساب المزيد والمزيد من الارتفاعات والقوة لسهمها.

الامتثال التنظيمي وعوائق دخول السوق

يعتمد توسع شركة Coca-Cola العالمي ودخولها الجديد إلى الأسواق على قدرتها على الالتزام باللوائح والسياسات المحلية. غالبًا ما تفرض الحكومات متطلبات صارمة تتعلق بوضع العلامات، وسلامة المنتجات، والإعلان، والمعايير البيئية، مما يؤثر على قدرة الشركة على تقديم منتجات جديدة أو الحفاظ على المنتجات الحالية في أسواق محددة.

الأسواق النامية

في حين أن المشروبات الغازية أصبحت أقل ربحية للمستهلكين الغربيين (حتى أنها حصلت على وضع غير مناسب في بعض الدول)، فإن العملاء في البلدان الناشئة ينظرون إلى شركة كوكا كولا نفسها ومنتجات الشركة الأخرى بطريقة أكثر إيجابية. لقد وقعت الصين والهند وروسيا ودول أمريكا اللاتينية ضحايا لحبهم للمشروبات السكرية. أكثر من 50% من إيرادات الشركة تأتي من خارج الولايات المتحدة.

أنماط دخل المستهلك وإنفاقه

تؤثر التغيرات في مستويات دخل المستهلك بشكل مباشر على الطلب على منتجات شركة كوكا كولا. وباعتبارها مشروبًا ميسور التكلفة ومستهلكًا على نطاق واسع، فإن شركة كوكا كولا معرضة بشكل خاص للتقلبات في الإنفاق الاستهلاكي خلال فترات الركود الاقتصادي.

السياسات الضريبية والتجارية

يمكن أن تؤثر السياسات الضريبية بشكل كبير على ربحية شركة Coca-Cola وأدائها المالي. تخضع عمليات الشركة لضرائب دخل الشركات، ورسوم الاستيراد/التصدير، وغيرها من الرسوم، والتي يمكن أن تختلف بشكل كبير عبر البلدان والمناطق. يمكن أن تؤثر التغييرات في السياسات الضريبية على هيكل تكاليف الشركة واستراتيجيات التسعير.

أسعار الصرف وتقلبات العملات

تعمل شركة كوكا كولا في العديد من البلدان وتتعامل مع عملات مختلفة، مما يجعلها عرضة لتقلبات العملة. يمكن أن تؤثر تحركات أسعار الصرف على إيرادات الشركة وهوامش الربح والأداء المالي العام.

التأثيرات الاجتماعية

مع زيادة الإنجاب عالميًا في الثلاثون عامًا الأخيرة، أصبح معظم السكان في العالم هم من الشباب الذين يمتلكون قوة شرائية عالية وجذب كبير تجاه المشروبات الغازية، وهو ما يعني زيادة عدد العملاء، وبالتالي زيادة الأرباح، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع سعر السهم. 

الحضور العالمي والتأثير السياسي

الوجود العالمي الواسع لشركة كوكا كولا يعرض الشركة لمناظر سياسية متنوعة، تتراوح من الديمقراطيات المستقرة إلى الأنظمة الاستبدادية.
يؤثر الاستقرار السياسي والسياسات الحكومية بشكل كبير على وصول شركة Coca-Cola إلى الأسواق وشبكات التوزيع وإدارة سلسلة التوريد. يتعين على الشركة أن تتنقل بين أيديولوجيات سياسية وأطر قانونية مختلفة في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يمكن أن يخلق فرصًا وتحديات.

تغيير تفضيلات المستهلك والوعي الصحي

كان للمشهد المتطور لتفضيلات المستهلك والوعي الصحي تأثير كبير على استراتيجيات أعمال شركة Coca-Cola وعروض المنتجات.
مع تزايد المخاوف بشأن السمنة والسكري والقضايا الصحية الأخرى المرتبطة بالإفراط في استهلاك السكر، يبحث المستهلكون في جميع أنحاء العالم عن بدائل صحية للمشروبات. ونتيجة لذلك، كان هناك تحول ملحوظ نحو خيارات المشروبات منخفضة السعرات الحرارية والخالية من السكر والطبيعية.

استخدام المياه واللوائح البيئية

تعتمد شركة كوكا كولا بشكل كبير على الماء كعنصر أساسي في منتجاتها. وقد أدت المخاوف بشأن ندرة المياه والاستدامة البيئية إلى زيادة التدقيق في ممارسات استخدام المياه في الشركة. تطبق الحكومات في جميع أنحاء العالم لوائح ومعايير بيئية أكثر صرامة، والتي يمكن أن تؤثر على عمليات الإنتاج والمصادر الخاصة بشركة Coca-Cola.

اتفاقيات التجارة والتعريفات الجمركية

تلعب اتفاقيات التجارة الدولية والتعريفات الجمركية دورًا حيويًا في سلسلة التوريد العالمية لشركة Coca-Cola وعمليات التصدير والاستيراد. يمكن أن تؤثر التغييرات في السياسات التجارية، مثل الحروب التجارية أو تشكيل الكتل التجارية، على تكلفة المواد الخام، والنقل، وفي النهاية سعر المنتج النهائي. 

كيف تؤثر تقارير الأرباح الربع سنوية على أداء السهم

تشير تقارير الأرباح الربع السنوية التي تصدرها الشركة نظرة عن الأداء المالي للشركة خلال 3 أشهر. يمكن لهذه المعلومات تحرك السهم لأعلى أو لأسفل، حيث تؤثر المعلومات الإيجابية لأداء الشركة وزيادة أرباحها دفعة معنوية للمستثمرين في الأسواق مما يدفع السهم نحو الارتفاع. 
أما النتائج الضعيفة المخيبة للآمال والتي هي أقل من التوقعات فتؤدي في النهاية إلى تراجع السهم.
يحدث الصعود أو الانخفاض للسهم بشكل شبه لحظي فور إصدار التقارير، وغالبًا ما يكون هناك تحركات مفاجئة في السوق تدوم ليوم أو يومين بعد إصدار التقرير، حتى يستقر مرة أخرى. يستفاد المضاربون في السوق من هذه التحركات للحصول على أرباح من التحركات السريعة للسهم. ولكن بشكل عام، فإن تحركات الأسهم لا تكون قوية وكبيرة على المدى القصير.
حتى تحقق نجاحاً في استثمارك في سهم كوكاكولا عليك بسؤال نفسك التالي:
ما هو سعر السهم؟ هل KO سهم جيد للشراء؟ من أجل إدراك ذلك الأمر، عليك أن تعرف قيمة سعر كل سهم، وما إذا كان في إمكانيات ميزانيتك أم لا، وما إذا كان من المرجح أن تحقق ربحًا من ذلك.
هل ستواصل الشركة في ربح الأموال والنمو؟ تواصل كوكاكولا حاليًا حصد الأرباح وتواصل النمو بسبب انتظام المنتجات الجديدة التي تطرح في السوق.
هل هناك شائعات بأنه سيتم الاستحواذ على الشركة؟ لا يبدو أن هناك أي شائعات في الوقت الحالي، ولكن من الجيد دائمًا مراقبة هذا الأمر. 

نصائح لشراء سهم كوكاكولا

تلخيص سهم كوكا كولا Coca cola
إليك بعض النصائح التي يجب عليك النظر إليها قبل الاستثمار في سهم KO.

تأكد من أداء شركة كوكاكولا المالي بشكل جيد

قبل الاستثمار في أي سهم، من المهم البحث في الصحة المالية للشركة، حيث يتضمن ذلك دراسة البيانات المالية لشركة كوكاكولا، بما في ذلك بيانات الدخل والميزانية العمومية وبيانات التدفق النقدي.

حدد أهداف الاستثمار وطاقة تحملك للمخاطر

من المهم أيضًا تحديد أهدافك الاستثمارية وتحمل المخاطر. فهل تتطلع إلى الاستثمار طويل المدى أم قصير المدى؟ هل أنت على استعداد لتحمل مخاطر أعلى لتحقيق عوائد أعلى؟ هل تفضل طريق استثماري أكثر تحفظًا؟

حدد الميزانية والإطار الزمني للاستثمار

هناك اعتبار آخر مهم وهو كم الأموال التي تريد استثمارها ومدته، حيث يعتمد هذا على وضعك المالي وأهدافك الاستثمارية وتحملك للمخاطر. 

هل شراء سهم ko يستحق؟

قبل الاستثمار في KO، عليك تحديد ما إذا كان سهم الشركة جيدًا للشراء أم لا. فيما يلي بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى التفكير في شراء أسهم كوكاكولا:

ملخص

يعتبر شراء أسهم كوكاكولا من الأمور البسيطة التي لا تحتاج للمزيد من الوقت، فعليك إتباع الخطوات التالية: 
البحث عن وسيط جيد، فتح حسابك، تمويل الحساب، شراء الأسهم، ومراجعة صفقاتك بشكل دوري بانتظام.
من السهل وعي أساسيات تداول الأسهم بالنسبة للمبتدئين من خلال الإنترنت، ولكن التطبيق على أرض الواقع يبقى الأصعب. الدليل الموجود بالأعلى سيكون رفيقك أثناء عملية شراء سهم كوكاكولا، سيوفر لك كل ما تحتاج لمعرفته حول سهم كوكاكولا وكيفية شراءه والعوامل المؤثرة عليه، لذا عليك الرجوع إليه كلما احتجت. 

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني شراء أسهم كوكا كولا؟

عندما تقرر شراء أسهم Coca-Cola، يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق تسجيل الدخول إلى إحدى منصات التداول والبحث عن المؤشر "KO"، ثم إيداع الأموال وشراء السهم.

كم تبلغ تكلفة أسهم كوكا كولا؟

يتغير سعر سهم شركة كوكاكولا باستمرار، لذا يجب عليك معرفة سعر السهم قبل شراءه مباشرة لأنه يتغير بشكل لحظي.

هل شركة كوكا كولا استثمار جيد؟

كوكاكولا تعتبر واحدة من أفضل شركات المشروبات الغازية غير الكحولية حول العالم، لذا فالاستثمار فيها مثمر لأنها تقدم سلعة استهلاكية هناك إقبال وطلب عليها.

هل تدفع شركة كوكا كولا أرباحًا؟

تتمتع شركة Coca-Cola بواحد من أطول سجلات توزيع الأرباح لأي شركة أمريكية، وتلتزم بجزء كبير من أرباحها لدفع أرباح الأسهم وزيادتها. يمكنك العثور على التاريخ وتحليل العائد من خلال سجلات الشركة.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟