الفهرس

تداول الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD | دليل شامل لتداول الإسترليني دولار

يعتبر زوج العملات GBP/USD اختصار لزوج العملات الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي. يوضح زوج العملات عدد الدولارات الأمريكية وهي عملة الاقتباس اللازمة لشراء جنيه إسترليني واحد (العملة الأساسية).

يعد زوج العملات GBP/USD ثالث أكبر زوج متداول في العالم، ويمثل حوالي 11٪ من إجمالي سوق الفوركس حتى نهاية 2023. يُعرف تداول زوج العملات GBP/USD أيضًا باسم تداول "Cable"، وجاء هذا الأسم لأن المعلومات المتعلقة بتداول الجنيه الاسترليني والدولار بين لندن ونيويورك كانت تُنقل تاريخيًا عبر كابلات البرقية، وبالرغم من أن التداول يتم الآن إلكترونيًا، إلا أن هذا المصطلح لا يزال شائعًا بين متداولي العملات الأجنبية.

 تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي هو شراء وبيع الجنيه الإسترليني (GBP) مقابل الدولار الأمريكي (USD) للمضاربة على التقلبات في سعر صرف السوق الأجنبي.

ما هو تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي؟

يتم تحديد قيمة زوج GBP/USD بـ 1 جنيه إسترليني لكل عدد دولار أمريكي، وعلى سبيل المثال، إذا كان الزوج يتداول عند 1.50، فهذا يعني أن الأمر يتطلب 1.5 دولار أمريكي لشراء جنيه إسترليني واحد.

كما يعتبر زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي من بين الأزواج الخمسة الأكثر تداولًا على نطاق واسع في العالم. ويتأثر بالعوامل التي تؤثر على قيمة الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي بالنسبة لبعضهما البعض والعملات الأخرى. ولهذا السبب، فإن فرق أسعار الفائدة بين بنك إنجلترا والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يؤثر بالتأكيد على قيمة هذه العملات عند مقارنتها ببعضها البعض.

عندما يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بالتدخل  في أنشطة السوق المفتوحة لجعل الدولار الأمريكي أقوى يمكن أن تنخفض قيمة زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي، بسبب قوة الدولار الأمريكي بالمقارنة مع الجنيه الإسترليني.

علاوة على ذلك، فتعد الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم والمملكة المتحدة هي خامس أكبر اقتصاد، مما يجعل سعر الجنيه الاسترليني/ الدولار الأمريكي أحد طرق التداول في النشاط الاقتصادي الدولي.

زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي واحدًا من "أزواج العملات الرئيسية" في سوق الفوركس، والتي تمثل أزواج العملات ذات أعلى أحجام التداول اليومية. بالإضافة إلى ذلك، فهي واحدة من أقدم أزواج العملات القابلة للتداول في سوق العملات الأجنبية.

تداول الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD | دليل شامل لتداول الإسترليني دولار

تاريخ تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

أثناء القرن التاسع عشر وحتى بداية الحرب العالمية الأولى، كانت قيمة الجنيه الإسترليني الواحد تمثل جزءًا صغيرًا أقل من 5 دولارات. ومع ذلك، خلال الحرب الأهلية في الولايات المتحدة، ارتفعت قيمة الجنيه مؤقتًا إلى 10 دولارات.

أما قبل الحرب العالمية الأولى، كان الجنيه الإسترليني أكبر عملة في العالم، حيث كان أكثر من 60٪ من الدين العالمي محتفظًا به بالجنيه الإسترليني.

ومع بداية عام 1944 تم تثبيت الدولار مقابل سعر الذهب وأصبح الاحتياطي غير الرسمي للعالم. وتم ربط السعر عند 4.03 دولارًا إلى كل 1 جنيه إسترليني.

وفي عام 1971، أصبح الجنيه الاسترليني عملة حرة التعويم مع انهيار نظام بريتون وودز ببطء. وفي الوقت نفسه، أصبح الدولار الأمريكي حراً في التداول، وأسقطت الولايات المتحدة معيار الذهب.

في عام 1972، وصل الجنيه إلى أعلى مستوى له عند 2.65، قبل أن ينخفض إلى أدنى مستوى عند 1.05 خلال العقد التالي.

وفي الخمسة عشر عامًا الأخيرة، انخفض الجنيه من 2.08 في أكتوبر 2007 إلى مستوى 1.20 في عام 2022.

أدت حالة عدم اليقين الاقتصادي المحيطة بوباء فيروس كورونا، إلى جانب خسارة السوق الأوروبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلى إضعاف آفاق الاقتصاد البريطاني، في حين أدت التوترات الجيوسياسية وارتفاع أسعار الفائدة إلى رفع قيمة الدولار.

هناك حالتان في التاريخ الحديث حيث انهار سعر الجنيه مقابل الدولار الأمريكي، مما يعني انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار، أو ارتفاع الدولار مقابل الجنيه.

عقب فترة الركود الاقتصادي العالمي في بداية عام 2009، وصل الجنيه إلى أدنى مستوى له منذ سبع سنوات حيث كان الجنيه الاسترليني الواحد يعادل أقل من 1.40 دولار (1.386 دولار). أشارت التكهنات في ذلك الوقت إلى أن ذلك كان نتيجة للدعم الذي قدمته الحكومة بمليارات الجنيهات والذي تم تمديده لدعم القطاع المصرفي.

وفي عام 2016، أجرت بريطانيا العظمى استفتاء قرر خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بحلول مارس 2019. وفي الصباح بعد إعلان النتيجة، انخفض الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار الأمريكي منذ عام 1985.

وعلى مدار ذلك اليوم، انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 8٪ - وهو أكبر انخفاض في يوم واحد في العملة منذ تقديم أسعار صرفه العائمة عقب انهيار نظام بريتون وودز في عام 1971.

تاريخ الاستارليني دولار

طرق تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

إذا كنت من الأشخاص التي تفضل المضاربة على سعر الصرف بعدة طرق مختلفة: على السعر الفوري عبر منصة تداول العملات الأجنبية، أو باستخدام عقود تداول الفروقات، فسوف نوضح لك أهم الطرق في تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

التداول الفوري

يوضح السعر الفوري في تداول العملات الأجنبية سعر الصرف الحالي لزوج العملات في الأسواق. حيث يتم تداول عقود العملات الأجنبية الفورية على أساس عقود خارج البورصة (OTC) بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

وبالتالي يستطيع المستثمرون الأفراد التداول على منصات الفوركس التي تتيح لمتداولي التجزئة الوصول إلى سوق OTC الثانوي. يمكن للمتداولين شراء وبيع زوج العملات بسعر السوق الفوري لمحاولة تحقيق الربح.

تداول العقود مقابل الفروقات

تتيح عقود الفروقات للمتداولين اتخاذ مراكز طويلة أو قصيرة على سعر صرف الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي دون امتلاك الأصل الأساسي. على سبيل المثال، إذا كنت تتوقع انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار الأمريكي، فيمكنك بيع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

عقود الفروقات ليس لها انتهاء الصلاحية. يمكنك استخدام الهامش لفتح مركز رافعة مالية باستثمار أولي أصغر. تذكر أن الرافعة المالية تعمل على تضخيم الأرباح والخسائر.

المضاربة

تشبه المضاربة فروق الأسعار، حيث أن الرهان على فروق الأسعار يحتاج إلى تداول المشتقات، بدلاً من شراء وبيع الأصول الأساسية. يمكن أيضًا استخدام المراهنة على فروق الأسعار لتداول الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي.

العقود الآجلة

العقود الآجلة هي منتجات مشتقة تتيح للمتداولين تنفيذ معاملة في وقت ما في المستقبل بسعر متفق عليه اليوم. إذا ارتفع السعر، يحصل المتداول على الربح، وإذا انخفض، يخسر المال. يمكن للمتداولين استخدام العقود المستقبلية للمضاربة على سعر صرف العملة.

إن العقود الآجلة لها تواريخ استحقاق، مما يسمح بالشراء على المدى الطويل والقصير، وفي بعض الحالات يسمح باستخدام الرافعة المالية، مما قد يؤدي إلى تضخيم الأرباح والخسائر. قد يكون المشترون الذين يحتفظون بصفقاتهم المستقبلية مفتوحة بعد تاريخ الاستحقاق ملزمين بالتسليم الفعلي للأصل إذا كان موجودًا في شكل مادي.

عقود الخيارات

عقود الخيارات هي مشتقات يمكن استخدامها لتداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. حيث يمنح الخيار المتداول الحق - ولكن ليس التزامًا - بشراء أصل بسعر محدد في وقت لاحق، وسيكون لها دائما تاريخ استحقاق.

لماذا يجب تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD؟

باعتباره أحد أزواج العملات الأكثر سيولة، يتمتع المتداولون بفروق أسعار ضيقة وسيولة كبيرة وتقلبات كافية لجعل تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي مثيرًا للاهتمام ومربحًا.

فعندما يتعلق الأمر بالتقلبات، غالبا ما يتداول الزوج في نطاق أوسع على أساس يومي بالمقارنة مع الأزواج الأخرى. ومن الواضح أن هذا يزيد من إمكانية الربح عند تداول الزوج، على الرغم من أنه يزيد أيضًا من المخاطر.

 وباعتباره أحد أزواج العملات الأكثر تداولًا، سيجد المتداولون الكثيرمن المعلومات حول زوج GBP/USD، بالإضافة إلى عدد من الطرق المختلفة لتداول هذا الزوج، بدءًا من العقود الآجلة إلى العقود مقابل الفروقات.

كيفية تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار في 7 خطوات؟

  1. اختيار أفضل شركات الوساطة لتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

  2. فتح حساب لدى شركة تداول.

  3. تحديد مبلغ الاستثمار.

  4. إيداع الأموال.

  5. اختيار استراتيجية التداول.

  6. تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

  7. مراقبة السوق

كيفية تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بالتفصيل

تضم القائمة التالية أفضل 4 شركات لتداول زوج الإسترليني مقابل الدولار وفقًا لبحث أجراه خبراء أرينسن. ولإلقاء نظرة على القائمة الموسعة يمكنك اتباع الرابط بين القوسين (قائمة أفضل شركات التداول). 

الخطوة الأولى: اختيار أفضل شركات الوساطة لتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار

تضم القائمة التالية أفضل 4 شركات لتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار وفقًا لبحث أجراه خبراء أرينسن.

شركة ICM capital

شركة ICM capital

ICM Capital هي شركة ذات خبرة طويلة تزيد عن 13 عامًا. حصلت على ترخيص FCA من المملكة المتحدة مما يجعلها واحدة من الشركات الجديرة بثقتك. توفر ICM Capital ما يزيد عن 150 أصل قابل للتداول في 5 فئات رئيسية من بينها العملات الرقمية. 

تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.
  • خدمة الدردشة الحية سريعة نسبيًا.
  • عمولات منخفضة.

سلبيات

  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة Tradeview

شركة Tradeview

بدأت شركة Tradeview عملها في 2004، ويقع مقرها الرئيسي في جزر كايمان. مما يعني امتلاكها لما يزيد عن 20 عامًا من الخبرة تمكنت خلالها من خدمة آلاف المتداولين. تقدم الشركة مجموعة كبيرة من أدوات التداول على رأسها الفوركس، الأسهم، العملات الرقمية والسلع، كما أنها حاصلة على ترخيص من CIMA.. فهل هي حقًا جديرة بثقتك؟ دعونا نعرف!

تقييم الوسيط 9.00
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية, عملات رقمية, بطاقات إئتمانية, بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform-MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • تأسست عام 2004.
  • فروق أسعار ضيقة تبدأ من 0 نقطة.
  • تداول ECN من خلال نظام Innovative Liquidity Connector® يمنح وصول مباشر لما يزيد عن 50 بنك ومزود سيولة.
  • حد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 100 دولار فقط، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين.
  • عدد كبير نسبيًا من الميزات والمنصات.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • لا يوجد أي رسوم على الإيداع والسحب

سلبيات

  • لا تقدم الشركة تطبيق للهواتف المحمولة، وتعتمد فقط على تطبيقات منصات التداول التي تدعمها.
  • الموقع مليء بالتفاصيل.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة
شركة XTB

شركة XTB

تعمل شركة XTB في الأسواق منذ أكثر من 20 عامًا، وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني. يتميز وسيط الفوركس عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. مع أكثر من 2000 أصل تداول عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص تنوع محفظته الاستثمارية. 
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

سلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG

شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة. هذا بخلاف حصولها على ترخيص FCA البريطاني.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تداول الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية، بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة مرتفعة.
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  • لا يوجد منصة MT4.
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 أداة تداول في فئات الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، السندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، وتعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول.
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة.
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • لا يقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • عملية التحقق من الحساب معقدة.
شركة ThinkMarkets

شركة ThinkMarkets

تعتبر ThinkMarkets وسيط ناشئ منظم جيدًا يوفر الوصول إلى الأسواق برسوم تنافسية. وبالرغم من أن الشركة ليست الأكبر في السوق، إلا أنها توفر وصولاً إلى الأسواق بشكل قوي من خلال منصات مبتكرة وخدمة عملاء فائقة كما أن تقنيات التداول الخاصة بها ذات مستوى عالي، وهذا ما يجعلها ذات انتشار كبير في العالم.
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي أستراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

ايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات دعم 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

سلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشرة على منصة منفصلة.
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة.
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkMarkets إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

الخطوة الثانية: فتح حساب لدى شركة التداول

أنت الآن قد اخترت شركة التداول التي ترغب في فتح حساب معها، لتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل دولار، وبالتالي يجب عليك فتح حساب للتداول. يمكنك فتح حساب وساطة في حوالي 15 دقيقة، وهذه العملية تماثل تماماً عملية التسيجل البنكي، اذهب إلى موقع الشركة التي اخترتها للتداول معها.

اضغط على زر إفتح حساب، أو التسجيل والذي ستجده غالبًا في الأعلى. 

ستجد الخيارات المتاحة لفتح الحساب وفقًا لأنواع الحسابات التي توفرها الشركة. فمثلًا إن أردت التسجيل في الحساب التجريبي ستجده موجود من ضمن الخيارات، وهكذا أنواع الحسابات الأخرى. 

سيتم نقلك إلى نافذة أخرى للبدء في عملية التسجيل، والتي تتطلب ملئ بعض المعلومات المطلوبة. 

تشمل هذه البيانات: الاسم الأول، الاسم الأخير، تاريخ الميلاد، بلد الإقامة، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني، إدخال كلمة سر وتأكيدها، وعملة الإيداع. بعد إدخال هذه المعلومات عليك الإقرار بأنها معلومات صحيحة وأنك توافق على اتفاقية العملاء والقواعد والشروط.

سيتم إرسال بريد إلكتروني لك من أجل تأكيد حسابك. 

بعد ذلك سيتم التأكد من البيانات التي أدخلتها وتفعيل حسابك. 

الخطوة الثالثة: تحديد مبلغ الاستثمار

إن كنت تريد بالفعل تداول زوج الإسترليني دولار بمبلغ معين، فيجب أن يكون هذا المبلغ محدد وقد قمت بدراسته جيداً، حتى لا تعرض أموالك للخطر.

ولتحديد هذا المبلغ، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

ما هي ميزانيتك؟ كم ادخرت على مدار السنوات الماضية لتستثمره الآن في تداول زوج الجنيه الإسترليني دولار. هل لديك استثمارات أخرى؟

كيف سيؤثر مبلغ استثمارك على رصيد محفظتك؟ يحاول المستثمرون غالبًا بناء مجموعة متنوعة من الاستثمارات والاحتفاظ بها، وليس الاستثمار في نوع واحد من الأصول. القاعدة العامة هي ألا تمتلك أكثر من 10٪ من إجمالي محفظتك في تدول واحد فقط . إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في زوج العملات الجنيه الإسترليني دولار أمريكي، ولكنك لا ترغب في كسر ميزانيتك الاستثمارية ، ففكر في الوساطة التي تتيح لك شراء هذا الزوج بسعر قليل.

الخطوة الرابعة: إيداع الأموال

الآن يجب عليك إيداع الأموال في حسابك لبدء التداول، سيتطلب منك الأمر اختيار واحدة من طرق الإيداع التي توفرها الشركة، والتي تضم غالبًا لدى كثير من الشركات: 

1) التحويلات البنكية. 

2) بطاقات الائتمان. 

3) البنوك الإلكترونية مثل بايبال ونيتلر. 

غالبًا ما يتم إيداع الأموال بالفعل في حسابك للتداول خلال يومين عمل. بعدها يمكنك بدء التداول على زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

الخطوة الخامسة: اختيار إستراتيجية تداول مناسبة

هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي يمكن للمتداولين استخدامها لتداول زوج الجنيه الإسترليني دولار، في هذا الجزء نتناول أبرزها:

الاستثمار طويل المدى

من خلال الاستثمار طويل الأجل، يشتري المستثمرون زوج الجنيه الإسترليني دولار أمريكي، ثم يأملون أن تتطور قيمة هذا الزوج من العملات بشكل إيجابي خلال فترة زمنية معينة، غالبًا ما تكون أشهر.

الاستثمار قصير المدى (التداول اليومي)

هو تداول الفوركس يوميًا، حيث يقوم المستثمرين بمراقبة السوق يوميًا. واعتمادًا على كيفية أداء زوج العملات، يحاول المستثمرون الاستفادة من مكاسب الأسعار اليومية. إنهم لا يهتمون بالاستثمارات طويلة الأجل. بدلاً من ذلك، ينصب التركيز على فرص الربح قصيرة الأجل. ومن طرق التداول اليومي:

تداول مرتفع أو منخفض لمدة يومين

تعتبر طريقة التداول اليومي المرتفع أو المنخفض لمدة يومين مثالية للمتداولين على المدى القصير وتتبع مفهوم شراء زوج العملات من أدنى مستوى في اليومين أو البيع من أعلى مستوى في يومين. يمكنك التخطيط لهذه الإستراتيجية قبل فتح السوق لكي تكون مستعدًا تمامًا. أثناء هذا التخطيط، تأكد من عدم وجود إصدارات لتقارير أو أحداث قد تؤدي إلى زيادة حركة الزوج أو تقلبه.

نطاقات منخفضة التقلب

قد تعني فترات التقلب المنخفض نشاطًا ضئيلًا للغاية في الأسواق، ولكن يمكن أن تكون مفيدة للغاية من حيث الأرباح. ينطبق هذا غالبًا على العديد من أشكال التداول، من بينها تداول الفوركس. ومع ذلك، فإن التداول خلال هذه الظروف يتطلب مستوى معينًا من التدريب. نظرًا لأن حركة السعر تتحرك إلى الجانب أكثر من صعودًا أو هبوطًا خلال هذه الأوقات، فإن الفترات الزمنية الأقصر تعمل بشكل أفضل عند تحليل الرسوم البيانية.

إحدى التقنيات المستخدمة في هذه الطريقة هي تطبيق مذبذب لمراقبة حركة السعر على أطر زمنية قصيرة. يجب ضبط المذبذب الذي اخترته على حساسية عالية لحركة السعر للتعرف على مستويات ذروة الشراء أو ذروة البيع. تساعد هذه الطريقة المتداول من خلال تتبع تقلبات الأسعار على المدى القصير أثناء التقلب المنخفض والتخطيط لصفقات قصيرة أو طويلة وفقًا لذلك.

الخطوة السادسة: شراء زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

الآن، لديك الحساب والأموال تم إيداعها وقد حددت استراتيجيتك لتداول اليورو دولار، الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر الشراء.

قم بتسجيل الدخول إلى الوسيط الخاص بك عبر الإنترنت، وابحث عن تداول زوج الجنيه الإسترليني دولار.

عند تقديم طلب، يمكنك الاختيار من بين أنواع أوامر مختلفة.  يشتري أمر السوق بسعر السوق الفعلي، بينما يسمح لك الأمر المحدد بتحديد السعر الدقيق الذي تريد التداول به.

تحديد سعر التداول من خلال سبريد العرض والطلب، وهو الفرق في السعر بين السعر الذي يرغب البائعون في قبوله والمشترين على استعداد لدفعه.

بمجرد أن تكون مستعدًا لتقديم طلبك، سيتعين عليك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أنواع الطلبات التي يقدمها الوسيط الذي تتعامل معه.

لكن هناك أمران أساسيان ينجزان المهمة غالبًا: أوامر السوق والأوامر المحددة. ينحصر الاختلاف عند تنفيذ صفقتك. يتم ذلك في أسرع وقت ممكن من خلال طلب السوق وفقط عندما يتم تداول الزوج بسعر محدد بأمر محدد.

قد يكون الأمر المحدد هو الأفضل للمستثمرين الذين يريدون التحكم في السعر الذي يتم به تنفيذ الصفقة. قد يكون هذا مفيدًا إذا كان السوق يتحرك بصورة قوية.

تداول الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD | دليل شامل لتداول الإسترليني دولار

الخطوة السابعة: مراقبة السوق

يجب عليك معرفة تحركات الأسواق ومعرفة الاتجاه الذي تريده في تداول زوج الجنيه الإسترليني دولار، فيجب عليك متابعة الأخبار والتقارير التي قد تؤثر على تداول الزوج خلال تلك الفترة.

ما هو التحليل الفني لزوج الجنيه الإسترليني دولار أمريكي؟

يعتبر زوج العملات GBP/USD أحد أفضل الأزواج للتداول باستخدام تحليلات الفوركس. عادة، يفضل معظم المتداولين الفنيين استخدام هذا الزوج بسبب الطريقة التي يستجيب بها للمؤشرات الرئيسية.

يركز التحليل الفني على حركة سعر الأصل، وهو في هذه الحالة زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي. يقوم المتداولون بفحص الحركة التاريخية لزوج العملات من خلال الاتجاهات والأنماط، بمساعدة المخططات والرسوم البيانية. ثم يتم استخدام تحديد الأنماط للتنبؤ بحركة الأسعار المستقبلية. يراقب المتداولون الفنيون معلمات مثل مستويات الدعم والمقاومة، بالإضافة إلى المؤشرات التي تعتمد على السعر أو الحجم.

ما هي شرعية تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار؟

يعتبر التداول في سوق الفوركس والعملات حلالاً، وذلك بحسب قوانين الشريعة الإسلامية إذا تطابقت في هذا التداول، حيث يتم تداول زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من خلال حساب إٍلاسلامي تابع للشركة التي تريد التداول معها يكون خالي من أي فوائد ربوية.

أما سيكون حراماً في حالة وجود شيء من الربا فيه أو معاملات غير آمنة وغير شرعية وبالتالي فإن تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حلالاً للمتداولين المسلمين.

اقرأ أيضًا: حكم تداول الفوركس | هل تداول العملات حلال أم حرام؟

كيفية الربح من تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار؟

إن تداول العملات أو العملات الأجنبية هو شراء وبيع زوج من العملات الأجنبية في السوق لتحقيق الربح من الفوركس. وسعر زوج عملات الفوركس يعادل قيمة عملة واحدة بالنسبة إلى العملة الأخرى.

وعند تداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، إذا تم تداول زوج الإسترليني دولار بسعر 1.37، فهذا يعني أن 1 جنيه إسترليني يساوي 1.37 دولارًا أمريكيًا. على الرغم من وجود عملتين مختلفتين، تذكر أن الزوج نفسه يعمل ككيان واحد مثل السهم أو السلعة.

كمستثمر في العملات، فإنك تجني ربحًا من تداول العملات عندما (1) تشتري زوجًا من العملات فيرتفع سعره و(2) تبيع عملة ثم ينخفض سعرها. على سبيل المثال، بناءً على ملاحظتك لسوق الفوركس والاقتصاد العالمي، سوف ينمو الاقتصاد البريطاني بشكل أسرع مقارنة بالولايات المتحدة، مما يعني أن الجنيه الإسترليني سيكون قوياً مقابل الدولار الأمريكي.

وبسبب هذا الافتراض، سوف تشتري زوج GBP/USD. إذا ارتفع سعر زوج العملات، فسوف تكسب المال. ومع ذلك، إذا انخفض سعره بعد شراء زوج العملات هذا، فسوف تتعرض للخسارة.

ما هي مزايا وعيوب تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي؟

إن اختيار GBP/USD كعملة أساسية لتداول الفوركس مهماً ولكن يجب معرفة بعض المميزات وعيوب هذا التداول:

مزايا تداول الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

عيوب تداول الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

 تكاليف تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

يوجد العديد من أنوع تكاليف التداول التي يتم استخدانها في تداول الفوركس أو سوق العملات الأجنبية، حيث يمكن أن تختلف هذه العوامل بحسب المنصة التي تتداول معها ومن بين هذه العوامل التي تساعدك في معرفة تكاليف تداول زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار:

ما هي العوامل التي تؤثر على تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي؟

هناك بعض العوامل التي يكون لها تأُير على تداول هذا الزوج القوي من العملات ولعل أهمها:

أسعار الفائدة

تلعب أسعار الفائدة التي يحددها بنك إنجلترا (BoE) والاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي للولايات المتحدة) دورًا مهمًا في تحديد جاذبية الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي للمستثمرين. حبق تساعد أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة الطلب على العملة حيث يسعى المستثمرون إلى تحقيق عوائد أعلى على استثماراتهم.

المؤشرات الاقتصادية

يمكن أن تؤثر المؤشرات الاقتصادية الرئيسية مثل نمو الناتج المحلي الإجمالي وبيانات التوظيف ومعدلات التضخم وإنتاج الصناعات التحويلية على سعر الصرف للعملتين، حيث يميل الأداء الاقتصادي القوي في دولة ما مقارنة بالدولة الأخرى إلى تعزيز عملتها.

الميزان التجاري

إن الميزان التجاري بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، والذي يمثل الفرق بين قيمة الصادرات والواردات، يمكن أن يؤثر على سعر الصرف. إذا صدرت المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة أكثر مما تستورده، فسيكون هناك طلب أعلى على الجنيه الاسترليني من المشترين الأمريكيين، مما يؤدي إلى قوة الجنيه.

الاستقرار السياسي والمخاطر

 يؤثر الاستقرار السياسي والمخاطر في كل من الدولتين على عملتيهما، حيث تميل البيئة السياسية المستقرة إلى قوة الثقة بين المستثمرين وتعزيز العملة.

معدلات التضخم

عادة ما تشهد الدولة ذات معدلات التضخم المنخفضة ارتفاعًا في قيمة عملتها مقارنة بالعملات الأخرى. يمكن أن يؤدي ارتفاع التضخم في دولة ما مقارنة بالدولة الأخرى إلى انخفاض قيمة عملتها.

معنويات السوق

يمكن أن تؤدي معنويات السوق وتصورات المستثمرين وأنشطة المضاربة في سوق الصرف الأجنبي إلى تقلبات قصيرة المدى في سعر صرف GBP/USD.

العوامل الاقتصادية العالمية

يمكن للتطورات في الاقتصاد العالمي، مثل التغيرات في أسعار السلع الأساسية، والتوترات الجيوسياسية، واتجاهات النمو الاقتصادي العالمي، أن تؤثر على كلا العملتين وتؤثر على سعر صرفهما.

سياسات البنك المركزي

يمكن أن يكون للإجراءات والبيانات الصادرة عن بنك إنجلترا والاحتياطي الفيدرالي، مثل التيسير الكمي أو التغييرات في السياسة النقدية، تأثير كبير على سعر الصرف.

سيولة السوق وتدفقات رأس المال

يمكن أن يؤدي تدفق رأس المال والسيولة الدولية في الأسواق المالية إلى تقلبات في أسعار الصرف حيث يبحث المستثمرون عن الفرص الاستثمارية الأكثر ملاءمة.

GBPUSD تداول

أفضل روبوت فوركس لتداول الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

أصبح تداول العملات الأجنبية شائعًا بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، حيث يتطلع المزيد والمزيد من الأشخاص إلى دخول السوق وتحقيق الأرباح من تقلبات العملات. ومع ذلك، فإن التداول في سوق الفوركس يمكن أن يكون عملية معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً، وتتطلب معرفة وخبرة واسعة. هذا هو المكان الذي تأتي فيه أهمية روبوتات الفوركس.

روبوتات الفوركس، والمعروفة أيضًا باسم المستشارين الخبراء (EAs)، هي أنظمة تداول آلية تستخدم خوارزميات الكمبيوتر لتداول العملات في سوق الفوركس. يمكن استخدامها لتداول مجموعة متنوعة من أزواج العملات، بما في ذلك الأزواج الأكثر شيوعًا مثل GBP/USD، حيث تم تصميم روبوتات الفوركس لتحليل السوق واتخاذ قرارات التداول نيابةً عنك. ويمكن برمجتها لاستخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التداول، بما في ذلك التحليل الفني والتحليل الأساسي والتداول الخوارزمي.

FAP TurbO هو روبوت فوركس شهير موجود منذ عام 2008. ويستخدم مزيجًا من التحليل الفني والتداول الخوارزمي لاتخاذ قرارات التداول. يدعي الروبوت أن لديه معدل نجاح يزيد عن 95٪.

استراتيجيات تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

في تداول العملات الأجنبية، فقط الالتزام الصارم بقواعد نظام التداول يسمح للمتداول بحفظ الودائع وزيادة رأس المال.
وفي التالي سوف نقوم بتحديد هذه الاستراتيجيات:

استراتيجية التداول اليومي

إذا توقع المتداولون تقلبات سعر الصرف على المدى القصير، فيمكنهم استخدام التداول اليومي لفتح وإغلاق صفقة على زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي في نفس اليوم.

يستخدم المتداولون أدوات التحليل الفني بالإضافة إلى الأساسيات لتحديد الفرص المحتملة للدخول والخروج من التداول. يتجنب المتداولون اليوميون رسوم التمويل الليلية والتعرض للتغيرات في الأساسيات التي قد تؤثر على قيمة الزوج.

إدارة المخاطر بالدولار الأمريكي في التداول

تعد إدارة المخاطر جانبًا أساسيًا في أي استراتيجية تداول، بل إنها أكثر أهمية في عالم تداول العملات الأجنبية شديد التقلب. يعد زوج العملات GBP/USD واحدًا من أكثر الأزواج تداولًا في سوق الفوركس، ويحتاج المتداولون إلى خطة قوية لإدارة المخاطر لحماية رؤوس أموالهم وتعظيم أرباحهم. في هذا القسم من المدونة، سنناقش بعض استراتيجيات إدارة المخاطر الفعالة لتداول الإسترليني دولار.

استخدم أوامر وقف الخسارة

أوامر وقف الخسارة هي أداة شائعة لإدارة المخاطر يستخدمها متداولو الفوركس للحد من خسائرهم. أمر إيقاف الخسارة هو تعليمات للوسيط لإغلاق الصفقة عندما يصل السوق إلى مستوى سعر محدد مسبقًا. وهذا يساعد على حماية المتداولين من الخسائر الكبيرة في حالة تحركات السوق غير المتوقعة. من الضروري وضع أوامر وقف الخسارة عند مستويات مناسبة لتجنب إيقافها مبكرًا جدًا أو متأخرًا جدًا.

التحليل الأساسي

يمكن للمتداولين تحديد موعد شراء وبيع زوج الإسترليني دولار بناءً على أساسيات السوق مثل إعلانات البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مثل نمو الناتج المحلي الإجمالي.

مراقبة الرسم البياني

يمكن للمتداولين على المدى القصير مراقبة مخططات أسعار الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي في إستراتيجية تداول حركة السعر لتحديد الفرص المحتملة للدخول والخروج من المراكز.

تحديد أهداف ربح واقعية

يعد تحديد أهداف ربح واقعية بمثابة إستراتيجية مهمة أخرى لإدارة المخاطر لتداول زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي. يجب على المتداولين تجنب تحديد أهداف ربح غير واقعية لا يمكن تحقيقها في ظروف السوق الحالية. من المهم أن يكون لديك فهم واضح لاتجاهات السوق ومستويات الدعم والمقاومة لتحديد أهداف ربح واقعية.

تنويع محفظتك الاستثمارية

التنويع هو استراتيجية رئيسية لإدارة المخاطر التي تساعد على توزيع المخاطر عبر الأصول المختلفة. يجب على المتداولين تجنب وضع كل بيضهم في سلة واحدة من خلال تنويع محفظتهم عبر أزواج العملات والسلع والأصول الأخرى المختلفة. وهذا يساعد على تقليل تأثير تقلبات السوق على إجمالي أسهمها.

استراتيجية الاختراق

يركز التداول الاختراقي في الفوركس على الصفقات المفتوحة عندما يخرج السوق عن اتجاه السعر. قد تكون هذه الإستراتيجية مناسبة لتداول زوج الإسترليني دولار لأنه يميل إلى القيام بتحركات قوية عند الاختراق. تذكر دائمًا إجراء العناية الواجبة قبل التداول. ولا تتاجر أبدًا بأموال لا يمكنك تحمل خسارتها.

ما هو أفضل وقت لتداول زوج العملات GBP/USD؟

يعمل سوق تداول العملات الأجنبية على مدار الساعة بداية من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، حيث يتم تداول زوج العملات GBP/USD 24 ساعة في اليوم خلال خمسة أيام في الأسبوع، مع إغلاق السوق في الساعة 22:00 أيام الجمعة.

يعتمد أفضل وقت لتداول الجنيه الإسترليني دولار على قدرتك على تحمل المخاطر واستراتيجية التداول. قد يواجه زوج العملات أحجامًا أكبر وتقلبًا عادةً حول إعلانات السوق الرئيسية.

يكون زوج GBP/USD أكثر تداولاً بين الساعة 06:00 والساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، وفي التالي نوضح أوقات التداول:

تعتبر جلسات لندن ونيويورك حاسمة بشكل فردي لتداول زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي، إلا أنهما تتداخلان (من الساعة 12:00 ظهرًا إلى 4:00 مساءً بتوقيت جرينتش)، والتي غالبًا ما يعتبرها المتداولون "المكان المناسب" لتداول هذا الزوج.

نصائح لتداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها في تداول الجنيه الإسترليني دولار الأمريكي

ملخص

GBP/USD هو زوج عملات رئيسي يمثل سعر الصرف بين الجنيه الإسترليني (GBP) والدولار الأمريكي (USD). يتمتع زوج جنيه استرليني/ دولار أمريكي، المعروف أيضًا باسم "الكابل"، بأهمية باعتباره واحدًا من أقدم أزواج العملات وأكثرها تداولًا على نطاق واسع. تمثل المؤشرات الاقتصادية والأحداث الإخبارية من كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة لها تأثير كبير على سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

يمكن لعوامل مثل فروق أسعار الفائدة، ونمو الناتج المحلي الإجمالي، والتضخم، والتطورات السياسية، والأحداث الجيوسياسية أن تؤثر على اتجاه وتقلبات زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

يمكن أن تساعد مراقبة الإصدارات الاقتصادية الرئيسية وبيانات البنك المركزي ومعنويات السوق المتداولين على توقع الأحداث المحتملة التي تحرك السوق في تداول زوج العملات والتفاعل معها.

الأسئلة الشائعة

كيف تتداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنجاح؟

هناك استراتيجيات التحليل الأساسي لتداول الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي ولعل أهمها: • مراقبة إصدارات البيانات الاقتصادية. • انتبه إلى سياسة البنك المركزي. • متابعة التطورات السياسية. • استخدم التحليل الفني لتأكيد الصفقات.

ماذا يعني الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في التداول؟

يعتبر GBP/USD هو زوج العملات للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، فإذا كان سعر تداول الجنيه الاسترليني/ الدولار الأمريكي عند 1.3740، فإن 1.3740 دولار سيشتري لك جنيهًا واحدًا.

أيهما أقوى الدولار الأمريكي أم الجنيه الإسترليني؟

على الرغم من أن قيمة الجنيه الإسترليني أكبر من الدولار الأمريكي على أساس اسمي، إلا أن الدولار لا يزال عملة أقوى بسبب مكانته كعملة احتياطية في العالم وحجم تداوله الأكبر في أسواق الفوركس.
مشاركة
الكاتب
avatar
شروق محمد
كاتبة ومترجمة صحفية. درست شروق اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في مصر. وتمكنت خلال دراستها من دمج ما تدرسه مع العمل الذي تحبه، لتجد نفسها بعد التخرج مباشرة تعمل في واحد من أكبر المواقع الإلكترونية لأحد وسطاء الفوركس المشهورين.كانت بداية عملها في مشروع...
المنقح
avatar
أحمد جمال
 كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة ا...
تدقيق
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن ف...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟