الفهرس

كيفية شراء سهم كوين بيس Coinbase.. وما هي شرعية تداول سهم COIN؟

كوين بيس أو Coinbase بالإنجليزية، هي منصة رائدة في عالم العملات الرقمية. بدأت الشركة عملها في 2012 بهدف تزويد الأشخاص بالقدرة على إرسال واستقبال عملة بيتكوين الرقمية بسهولة وأمان.

تطورت الشركة بعد ذلك بشكل سريع ومتنامي، حيث تتيح محفظتها الرقمية تخزين وإدارة جميع العملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والمحافظ الأخرى في مكان واحد. وفي الوقت نفسه، تسمح منصة التداول الخاصة بها للمستخدمين بشراء أو بيع أو الاحتفاظ بالعملة الرقمية.

وتسمح العقود الذكية للشركة للمستخدمين بتداول عملاتهم الرقمية مقابل عملة ورقية مثل الدولار الأمريكي.

ما هي كوين بيس؟

كوين بيس Coinbase هي شركة صرف العملات الرقمية ومقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. تتعامل Coinbase مع عمليات التبادل مع خيارات العملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين والبيتكوين كاش والإيثيريوم. حتى الآن، توسعت كوين بيس للتعامل مع جميع العملات الورقية والعملات الرقمية في أكثر من 30 دولة. يمكن لكوين بيس أيضًا التعامل مع معاملات البيتكوين في حوالي 190 دولة حول العالم.

نال سهم COIN الكثير من الاهتمام من المستثمرين منذ طرحه للاكتتاب العام في سوق الأوراق المالية في عام 2021. وتدير الشركة التي يقع مقرها في الولايات المتحدة واحدة من أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم. تضم الشركة أكثر من 90 من أصول العملات الرقمية للتداول.

كان لدى المنصة حوالي 56 مليون مستخدم تم التحقق منهم في أكثر من 100 دولة حتى نهاية مارس 2021، ارتفاعًا من 43 مليون مستخدم في نهاية ديسمبر 2020. ومن بين هؤلاء المستخدمين، أجريت 6.1 مليون معاملة شهرية.

يتم استخدام البورصة بشكل متزايد من قبل المستثمرين المؤسسيين في سعيهم للحصول على التعرض للعملات الرقمية نيابة عن عملائهم.

تقدم الشركة مجموعة من خدمات الاشتراك. فهي تحقق أكثر من 96 في المائة من إيراداتها من رسوم المعاملات، لذا يعتمد أدائها المالي على أحجام التداول التي تتعامل معها.

تدير الشركة منصتين – تعمل خدمة Coinbase الأساسية الخاصة بها كمحفظة للمستخدمين لشراء وبيع العملات الرقمية، بينما توفر خدمة Coinbase Pro، التي تعمل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا، واجهة تداول احترافية مع ميزات أكثر تقدمًا.

يميل العملاء إلى البدء بشراء العملات الرقمية على منصة Coinbase ثم الاستمرار في استخدام منتجاتها الأخرى لمشاركة العملات والرموز المميزة لجمع الفائدة وكسب مكافآت الادخار واقتراض الأموال مقابل ممتلكاتهم.

كيفية شراء سهم كوين باس Coinbase

تاريخ سهم كوين بيس

أطلقت شركة العملات الرقمية العملاقة إدراجها المباشر في بورصة ناسداك في 14 أبريل 2021، بسعر 250 للسهم وتحت رمز COIN. ارتفع سهم Coinbase بنسبة 72٪ تقريبًا ليصل إلى 429.54 قبل أن يغلق يومه الأول من التداول عند 328.28، بزيادة 31.3٪، بقيمة 87.3 مليار دولار.

كوين بيس هي أكبر بورصة للعملات الرقمية في الولايات المتحدة. وهي تدرج حوالي 90 عملة رقمية للتداول، وعلى رأسها البيتكوين والإيثريوم.

تحقق كوين بيز ٩٠٪ من إيراداتها من معاملات التجزئة، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأسعار أصول العملات الرقمية. لكن مشاركة العملات الرقمية بالتجزئة أقل بكثير مما كانت عليه في السنوات السابقة، وقد كانت ضعيفة إلى حد ما على الرغم من المكاسب الأخيرة في الأسعار.

أما عن تاريخ الشركة، فقد تأسست Coinbase في عام 2012 من قبل المؤسسين المشاركين "بريان أرمسترونج"، وهو مهندس سابق في Airbnb ، و"فريد إهرسام"، وهو متداول سابق في Goldman Sachs. لقد هدفوا إلى تسهيل قيام أي شخص لديه اتصال بالإنترنت بإرسال واستقبال Bitcoin  بشكل آمن من خلال منصة بسيطة وبديهية.

كان من بين المستثمرين الأوائل في Coinbase Y Combinator، وهي حاضنة توفر التمويل للشركات الناشئة، وUnion Square Ventures، وAndreessen Horowitz، وRibbit Capital، وSpark Capital، وGreylock، وMUFG.

توسعت Coinbase إلى ما هو أبعد من البيتكوين في عام 2016، مضيفة دعمًا للإيثريوم (ETH) – ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم. وتواصل إضافة عملات رقمية ورموز جديدة إلى منصتها استجابة للسيولة المتزايدة. 

في عام 2018، أطلقت الشركة Coinbase Ventures، وهو صندوق استثماري، للاستثمار في العملات الرقمية والشركات الناشئة في مجال blockchain. ومنذ ذلك الحين، استثمرت الشركة في أكثر من 70 شركة، بما في ذلك مطورو بروتوكول blockchain وتطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi) وعمليات تبادل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

وكما أوضحنا سابقًا، تم طرح أسهم Coinbase للاكتتاب العام في بورصة ناسداك من خلال الإدراج المباشر في 14 أبريل 2021، للاستفادة من الاهتمام المتزايد بتداول العملات الرقمية. اختارت الشركة الإدراج المباشر بدلاً من الطرح العام الأولي التقليدي (IPO). على عكس الاكتتاب العام الأولي، الذي يقوم فيه الضامنون بإصدار وتسعير أسهم جديدة، فإن شركة الإدراج المباشر تتضمن المديرين التنفيذيين والمستثمرين الآخرين الذين يبيعون بعض أسهمهم إلى السوق مباشرة.

وفي أواخر أبريل، أضافت الشركة دعمًا للعملاء الأمريكيين لشراء العملات الرقمية على Coinbase باستخدام منصة المدفوعات PayPal. وأعلنت الشركة أيضًا عن استحواذها على منصة تحليلات البيانات المؤسسية Skew، حيث تتطلع إلى الاستفادة من السوق المتنامي للمستثمرين المؤسسيين.

وفي نهاية الربع الأول من عام 2021، قدرت الشركة أنها تمتلك ما مجموعه 223 مليار دولار من أصول العملات الرقمية، وهو ما يمثل حصة سوقية تبلغ 11.3 في المائة. وشمل ذلك 122 مليار دولار من الأصول من المؤسسات المالية. قدرت Coinbase إيراداتها في الربع الأول بمبلغ 1.8 مليار دولار – أكثر مما حققته في عام 2020 بأكمله.

أعلنت COIN عن ربحية السهم (EPS) للربع الرابع من عام 2023 بقيمة 1.04 دولار، متجاوزة التقديرات البالغة 0.02 دولار بنسبة 4,619.58 في المائة. وفي نفس الربع من عام 2022، بلغت ربحية السهم (EPS) لـ Coinbase 2.46 دولارًا.اعتبارًا من 07 أبريل 2024، تبلغ القيمة السوقية لأسهم كوين بيس 58.37 مليار دولار.

كيفية شراء سهم كوين بيس Coinbase.. وما هي شرعية تداول سهم COIN؟

طرق استثمار وتداول سهم شركة Coinbase

إذا كنت تسعى حول معرفة الاستثمار في Coinbase، فهناك طريقتان رئيسيتان يجب مراعاتهما. إذا كان هدفك هو الاستثمار في الشركة على المدى الطويل، فيمكنك شراء سهم COIN في بورصة ناسداك من خلال وسيط أسهم أو منصة تداول.

أو يمكنك التعامل مع تداول أسهم Coinbase من خلال المضاربة على تقلبات أسعار أسهمها من خلال عقود الفروقات (CFDs) دون الحاجة إلى امتلاك أسهم COIN فعليًا. يعتبر هذا استثمارًا أو تجارة قصيرة الأجل، حيث تميل عقود الفروقات إلى استخدامها ضمن أطر زمنية أقصر.

العقود الآجلة لسهم كوين بيس

العقود الآجلة هي عقود مشتقة لشراء أو بيع سهم كوين بيس في تاريخ مقبل بسعر تم الاتفاق عليه مسبقًا بموجب العقد.

تعد العقود الآجلة للعملات الرقمية أكثر تداولات العملات الرقمية شيوعًا على الإطلاق، حيث تمثل أكثر من 75 في المائة من جميع التداولات حول العالم بسبب الرافعة المالية الهائلة التي تقدمها للمستثمرين.

أصبح عرض تداول العقود الآجلة للعملات الرقمية الذي طال انتظاره من Coinbase متاحاً منذ العام الماضي للمستثمرين الأفراد في الولايات المتحدة.

الشراء المباشر لسهم كوين بيس

هذه هي الطريقة الأشهر للاستثمار في سهم coinbase. حيث تقتصر هذه الطريقة للاستثمار على النهجين طويل المدى وقصير المدى. يقوم المتداولون بشراء الأسهم في الشركة، مترقبين الفرصة المناسبة لبيعها ليحققوا الأرباح من فارق السعر، أو شراءها وبيعها خلال عمليات التداول اليومي.

تداول أسهم Coinbase من خلال العقود مقابل الفروقات

عقود الفروقات هي نوع من العقود، في الأغلب تكون بين الوسيط والمستثمر، حيث يوافق أحد الطرفين على أن يدفع للطرف الآخر فرق قيمة الأصل، بين فتح وإغلاق الصفقة. تصبح أكثر سيولة عند شراء عقود الفروقات، حيث أنك غير مرتبط بالأصل، لقد قمت فقط بشراء العقد الأساسي.

يوفر لك تداول أسهم Coinbase من خلال عقود الفروقات الفرصة لتداول العملات المعدنية في كلا الاتجاهين. يمكنك الاحتفاظ بمركز طويل الآجل، متوقعاً بأن سعر السهم سيرتفع، أو يمكنك البيع على السهم إذا كنت ترجح انخفاض سعر سهم كوين بيس. لذلك، بغض النظر عن وجهة نظرك الإيجابية أو السلبية لمستقبل سعر سهم كوين بيس، لا يزال بإمكانك محاولة الاستفادة من التقلبات الصعودية والهبوطية.

لماذا تشتري سهم كوين بيس؟

هناك مجموعة متنوعة من الفوائد للاستثمار في سهم كوين بيس مثلما هو الحال بالنسبة للاستثمار في العملات الرقمية. غالبًا ما يكون النمو على المدى الطويل هو أكبر حافز لجذب العديد من المستثمرين، حيث تميل الأسهم عادةً إلى النمو بشكل أسرع من معدل التضخم.

تعتبر توزيعات أرباح أسهم الشركة عامل جذب آخر ويمكن اعتبارها بمثابة مكافآت متراكمة إلا أنها تعتمد على أداء الشركة. ولكن للأسف لا تقوم كوين بيس بتوزيع أرباح على مساهميها.

كما أنه من السهل جدًا شراء وبيع أسهم كوين بيس في الوقت الحاضر، مما يجعلها شكلاً من أشكال الاستثمار شديد السيولة. لقد أدى ظهور تطبيقات الاستثمار إلى جعل شراء وبيع الأسهم أمرًا بسيطًا للغاية ببضع نقرات.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية

كيفية شراء سهم Coinbase والاستثمار فيه في  خطوات فقط

  1. اختيار أفضل شركات الوساطة لشراء سهم Coinbase.

  2. فتح حساب لدى الشركة.

  3. تحديد مبلغ الاستثمار.

  4. إيداع الأموال.

  5. اختيار إستراتيجية التداول.

  6. شراء سهم Coinbase.

  7. مراقبة السوق. 

كيفية شراء سهم Coinbase بشيء من التفصيل

يمكنك شراء أسهم كوين بيس من خلال حساب وساطة. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى فتح حساباً، فهذا الجدول يظهر لك أفضل 4 شركات لتداول الأسهم.

شركة ICM capital

شركة ICM capital

ICM Capital هي شركة ذات خبرة طويلة تزيد عن 13 عامًا. حصلت على ترخيص FCA من المملكة المتحدة مما يجعلها واحدة من الشركات الجديرة بثقتك. توفر ICM Capital ما يزيد عن 150 أصل قابل للتداول في 5 فئات رئيسية من بينها العملات الرقمية. 
تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • لا يوجد بها مقايضة.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.

سلبيات

  • المضاربة غير مسموح بها.
  • مجموعة محدودة نسبيًا من الأدوات.
  • غير مصرح بها من قبل ASIC.
  • رسوم تداول مرتفعة نسبيًا.
  • خدمة الدردشة الحية تعتبر بطيئة نسبيًا.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة FXDD

شركة FXDD

حصلت شركة FXDD على أعلى الدرجات في استطلاعنا بـ (92.15%) نقطة. تحمل الشركة ترخيص FCA من المملكة المتحدة، كما أن لديها محفظة مليئة بالأصول المتاحة للتداول. توفر الشركة معدل سبريد منخفض مقارنة بالمنافسين، كما أنها توفر لمتداوليها إمكانية التداول من خلال منصة MT4. 
تقييم الوسيط 9.22
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • تأسست عام 2002.
  • انخفاض مستوى الحد الأدنى للإيداع.
  • فصل حسابات العملاء عن حسابات الشركة.
  • خيارات متعددة لأنواع الحسابات.
  • لا يوجد عمولات على الحساب القياسي.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • دعم منصات متعددة وتحليل شامل لبيانات السوق.

سلبيات

  • غير متوفر للعملاء في الولايات المتحدة.
  • الرافعة المالية للعميل في الاتحاد الأوروبي مقصورة على 30: 1.
  • مجموعة محدودة نسبيًا من الأدوات.
شركة XTB

شركة XTB

تعمل شركة XTB في الأسواق منذ أكثر من 20 عامًا، وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني. يتميز وسيط الفوركس عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. مع أكثر من 2000 أصل تداول عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص تنوع محفظته الاستثمارية. 
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية
الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

سلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG markets

شركة IG markets

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة. هذا بخلاف حصولها على ترخيص FCA البريطاني.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية
  FCA
الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء في الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة
  • عدم وجود نسخ التداول على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.

الخطوة الأولى: اختيار أفضل شركات الوساطة لشراء سهم Coinbase

تضم القائمة التالية أفضل 4 شركات لتداول سهم كوين بيس وفقًا لبحث أجراه خبراء أرينسن. ولإلقاء نظرة على القائمة الموسعة يمكنك إتباع الرابط بين القوسين (قائمة أفضل شركات التداول).

شركة ICM capital

شركة ICM capital

ICM Capital هي شركة ذات خبرة طويلة تزيد عن 13 عامًا. حصلت على ترخيص FCA من المملكة المتحدة مما يجعلها واحدة من الشركات الجديرة بثقتك. توفر ICM Capital ما يزيد عن 150 أصل قابل للتداول في 5 فئات رئيسية من بينها العملات الرقمية. 

تقييم الوسيط 9.10
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الإمارات - بريطانيا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 - C TRADER -Web Platform

ايجابيات

  • حسابات العملاء المنفصلة.
  • تأسست عام 2009.
  • منظمة من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • حد أدنى للإيداع 200 دولار.
  • يستخدمها أكثر من 10000 مستخدم ومتداول.
  • خيارات التمويل اللائق لجميع الحسابات المختلفة.
  • توفير منصة MT4 لسطح المكتب والهاتف المحمول.
  • خدمة الدردشة الحية سريعة نسبيًا.
  • عمولات منخفضة.

سلبيات

  • غير مصرح به من قبل ASIC.
  • مجموعة محدودة من أدوات وموارد التداول.
شركة Tradeview

شركة Tradeview

بدأت شركة Tradeview عملها في 2004، ويقع مقرها الرئيسي في جزر كايمان. مما يعني امتلاكها لما يزيد عن 20 عامًا من الخبرة تمكنت خلالها من خدمة آلاف المتداولين. تقدم الشركة مجموعة كبيرة من أدوات التداول على رأسها الفوركس، الأسهم، العملات الرقمية والسلع، كما أنها حاصلة على ترخيص من CIMA.. فهل هي حقًا جديرة بثقتك؟ دعونا نعرف!

تقييم الوسيط 9.00
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع $450
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية, عملات رقمية, بطاقات إئتمانية, بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform-MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • تأسست عام 2004.
  • فروق أسعار ضيقة تبدأ من 0 نقطة.
  • تداول ECN من خلال نظام Innovative Liquidity Connector® يمنح وصول مباشر لما يزيد عن 50 بنك ومزود سيولة.
  • حد أدنى منخفض للإيداع يبلغ 100 دولار فقط، مما يجعلها مناسبة للمبتدئين.
  • عدد كبير نسبيًا من الميزات والمنصات.
  • مجموعة جيدة من أزواج العملات والأصول الأخرى للتداول.
  • لا يوجد أي رسوم على الإيداع والسحب

سلبيات

  • لا تقدم الشركة تطبيق للهواتف المحمولة، وتعتمد فقط على تطبيقات منصات التداول التي تدعمها.
  • الموقع مليء بالتفاصيل.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة
شركة XTB

شركة XTB

تعمل شركة XTB في الأسواق منذ أكثر من 20 عامًا، وهي حاصلة على ترخيص FCA البريطاني. يتميز وسيط الفوركس عن غيره من الشركات، بأنه يمتلك أسرع معدل استجابة مقارنة بجميع الشركات الأخرى. مع أكثر من 2000 أصل تداول عبر ست فئات، سيستفيد المتداول من فرص تنوع محفظته الاستثمارية. 
تقييم الوسيط 8.55
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 500$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع بطاقات إئتمانية - حوالات بنكية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول MT4 - MT5 -Web Platform

ايجابيات

  • لديها سجل حافل من العمل والممارسة في السوق.
  • منظمة دوليًا من قبل العديد من الهيئات كما أنها حصلت على العديد من الجوائز.
  • تعتبر أحد الشركات ذات فروق أسعار منخفضة في السوق.
  • يتم تنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي البريطاني FCA.
  • توفر حماية لحسابات العملاء.
  • خدمة عملاء جيدة.
  • لديها العديد من أدوات تعلم كيفية التداول والبحث.

سلبيات

  • لا تقبل عملاء أمريكيين أو من داخل الولايات المتحدة.
  • بعيدًا عن الفوركس فإن فروق الأسعار مرتفعة.
  • عدم وجود أوامر وقف الخسارة.
  • لا يوجد تداول آلي أو اختبار رجعي.
  • تختلف الشروط وفقًا لقوانين كل دولة.
شركة IG

شركة IG

تعتبر شركة IG من أفضل الشركات للتداول سواء للمتداولين أصحاب الخبرة في السوق أو المبتدئين، حيث تتميز بفروق أسعار تنافسية، وعدد كبير من أدوات التداول، وخدمة عملاء مميزة، وبوابة تعليمية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختبار بين مجموعة كبيرة من خيارات أصول التداول المختلفة. هذا بخلاف حصولها على ترخيص FCA البريطاني.
تقييم الوسيط 8.54
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 250$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي المملكة المتحدة
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي نعم
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • منصة سهلة وخاصة للمبتدئين.
  • توفر منصات الأجهزة المحمولة، واللوحية ووظائف لإصدار سطح المكتب.
  • معدلات الهامش سهلة ومنخفضة التكلفة.
  • إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 زوج من العملات الرئيسية.
  • تقبل العملاء من الولايات المتحدة.
  • يتم تنظيمها من قبل FCA، NFA وcftc.
  • تركز على التعليم والبحث وحماية حسابات العملاء داخل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سلبيات

  • يستطيع المتداولين في أمريكا تداول الفوركس فقط.
  • عدم وجود أي حماية لحسابات العملاء في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود وقف خسائر مضمونة للمتداولين في الولايات المتحدة.
  • عدم وجود تداول نسخ على منصة IG.
  • العمولات على الأسهم عالية وخاصة على عقود الفروقات.
شركة SAXO BANK

شركة SAXO BANK

تأسس ساكسو بنك في عام 1992 وهو أحد الشركات الرائدة في تداول الفوركس بالتجزئة والوساطة متعددة الأصول، حيث يخدم أكثر من 620 ألف عميل من كياناته الخاضعة للتنظيم عبر 15 سلطة قضائية دولية، بما في ذلك المملكة المتحدة والدنمارك وسنغافورة وغيرها.
تقييم الوسيط 8.09
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 10000$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية
الفرع الرئيسي كوبنهاجن الدنمارك
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول SaxoTrader

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصة تداول رائعة.
  • من بين أفضل الأبحاث في المجال.
  • واجهة مستخدم فائقة الجودة.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • رسوم السندات والخيارات والعقود الآجلة مرتفعة.
  • عدم التركيز على خدمة العملاء.
  • هياكل رسوم الأداة المربكة.
  • حد أدنى مرتفع للإيداع.
  • لا تقبل عملاء الولايات المتحدة.
  • لا يوجد منصة MT4.
  • يفتقر إلى الدردشة الحية.
شركة CMC MARKETS

شركة CMC MARKETS

تعتبر CMC Markets واحدة من أفضل الشركات التي تقدم حوالي 9000 أداة تداول في فئات الفوركس، السلع، المؤشرات، العملات المشفرة، السندات والأسهم. تقدم الشركة سبريد منخفض، ومنصة MT4 وخدمة عملاء سريعة، وتعتبر الشركة الأنسب للمتداولين الباحثين عن التنوع في فئات الأصول.
تقييم الوسيط 6.07
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي لا
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية
الفرع الرئيسي لندن
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -MT4 - Web Platform

ايجابيات

  • مجموعة واسعة من العروض.
  • رسوم فوركس منخفضة.
  • تنظمها FCA (المملكة المتحدة).
  • منصات الويب والهواتف المحمولة الرائعة.
  • التأكيد على التعليم وخدمة العملاء.
  • يوفر الحماية لحسابات العملاء.

سلبيات

  • لا يقبل عملاء الولايات المتحدة
  • رسوم CFD عالية على الأسهم.
  • فروق أسعار CFD عالية لمؤشرات معينة.
  • لا يوجد اختبار رجعي أو قدرات تداول آلية.
  • عملية التحقق من الحساب معقدة.
شركة ThinkMarkets

شركة ThinkMarkets

تعتبر ThinkMarkets وسيط ناشئ منظم جيدًا يوفر الوصول إلى الأسواق برسوم تنافسية. وبالرغم من أن الشركة ليست الأكبر في السوق، إلا أنها توفر وصولاً إلى الأسواق بشكل قوي من خلال منصات مبتكرة وخدمة عملاء فائقة كما أن تقنيات التداول الخاصة بها ذات مستوى عالي، وهذا ما يجعلها ذات انتشار كبير في العالم.
تقييم الوسيط 8.05
الهيئات الرقابية

FCA

الحد الأدنى للإيداع 0$
توفر حساب إسلامي نعم
طرق الدفع حوالات بنكية - بطاقات إئتمانية - بنوك إلكترونية- عملات رقمية
الفرع الرئيسي أستراليا
خدمة عملاء 24/5
حساب تجريبي لا
منصات التداول Proprietary Platform -Web platform-mt4- mt5

ايجابيات

  • يتم تقديم مساعدة المبتدئين من خلال قنوات دعم 24/6.
  • فروق الأسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • خدمة عملاء مميزة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • عدم وجود رسوم إضافية على أسهم ومؤشرات العقود مقابل الفروقات.
  • عدم وجود رسوم لتداول الفوركس.
  • التحليل الفني وجودة معلومات السوق.
  • يتوفر PAMM (وحدة إدارة تخصيص النسبة المئوية) وحسابات MAM (مدير الحسابات المتعددة).

سلبيات

  • يتم تداول الأسهم المباشرة على منصة منفصلة.
  • لا توجد خيارات ثنائية معروضة.
  • العمولات المفروضة على نوعين من الحسابات.
  • تراجعت تقييمات مستخدمي ThinkMarkets إلى 3.4 نجوم وذلك بعد البداية المميزة التي بدأ بها الموقع.
  • لا يسمح لعملاء الولايات المتحدة أو كندا أو اليابان استخدام الموقع.

الخطوة الثانية: افتح حساب لدى الشركة

أنت الآن قد حددت الشركة التي ترغب في التداول من خلالها. ولشراء سهم كوين بيس، فبعد تحديد الشركة تحتاج إلى حساب للتداول. يمكنك فتح حساب وساطة في أقل من 20 دقيقة، والعملية تضاهي التسجيل في حساب جاري أو توفير. وهي كالتالي: 

الخطوة الثالثة: تحديد مبلغ الاستثمار

يجب أن يكون مبلغ الاستثمار الذي ترغب في التداول به محدد ومعروف، ويجب عليك التذكر بتنويع محفظة التداول الخاصة بك من أجل تجنب المخاطر، ولا تضع كل أموالك في استثمارك في سهم  Coinbaseفقط. 

وللاستقرار على المبلغ المراد استثماره في كوين بيس، عليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية: 

ما هي ميزانيتك؟ ما حجم ادخارك على مدار السنوات الماضية لتقوم بتداوله في سهم  Coinbaseفقط.

هل لديك استثمارات أخرى؟ أم فقط سهم كوين بيس. حينها فقط يمكنك تحديد ميزانيتك، وبعدها يأتي السؤال التالي. 

كيف سيؤثر مبلغ استثمارك على رصيد محفظتك؟ يرغب المستثمرون في أغلب الأوقات بإنشاء مجموعة مختلفة من الاستثمارات والاحتفاظ بها، وليس الاستثمار في نوع واحد فقط من الأصول. القاعدة العامة هي ألا تمتلك أكثر من 10 في المائة من إجمالي محفظتك في سهم واحد. إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في كوين بيس، ولكنك لا ترغب في كسر ميزانيتك الاستثمارية ، ابحث عن الوساطة التي توفر لك شراء أسهم كسرية، وهي جزء من السهم بسعر أقل. 

ما هو سعر سهم Coinbase الحالي؟ يتغير سعر سهم كوين بيس بصفة دورية، ولكن هناك مجال يتحرك فيه السهم خلال مدة معينة. فعلى سبيل المثال أن هذا النطاق يتراوح بين 200 إلى 220 دولار. بعد تحديد ميزانيتك قم بقسمة المبلغ الذي لديك على سعر السهم التقريبي لتعرف مقدار الحصص التي يمكنك استثمارها في Coinbase. 

ما هي إستراتيجية الاستثمار الخاصة بك؟ يمكنك تحديد استثمار الكثير من الأموال مرة واحدة أو مبالغ صغيرة على فترات، من خلال حساب متوسط التكلفة بالدولار. يحدث هذا عند شرائك مجموعة ثابتة من الأسهم بالدولار على فترات منتظمة بغض النظر عن سعر السهم. تحد هذه الطريقة من المخاطر.

ومن ناحية أخرى، يعزز متوسط تكلفة الدولار، وهي إستراتيجية للقيام باستثمارات منتظمة بمرور الوقت، على ضمان عدم إلقاء جميع أموالك في السوق عندما تكون الأسعار مرتفعة. يمكنك دائمًا القيام باستثمارات مستقبلية في كوين بيس أو أي سهم آخر فيما بعد؛ ليست هناك حاجة لاستثمار كل رأس المال المتاح لديك مرة واحدة.

هل حددت الأموال التي تريد استثمارها في كوين بيس، إذن جاء الدور للانتقال إلى النقطة التالية.

الخطوة الرابعة: إيداع الأموال

الآن يجب عليك إيداع الأموال في حسابك من أجل البدء في عملية التداول، ستقوم باختيار إحدى طرق الإيداع التي توفرها الشركة، والتي في أغلب الأحيان تكون: 

غالبًا ما يتم إيداع الأموال بالفعل في حسابك للتداول خلال يومين عمل. بعدها يمكنك بدء التداول على سهم Coinbase.

الخطوة الخامسة: اختيار إستراتجية التداول

يوجد عدد كبير من الاستراتيجيات التي يمكنك تداول سهم COIN من خلالها، نذكر بعض منها في النقاط التالية:

الاستثمار طويل المدى

من خلال الاستثمار طويل الأجل، يقوم المستثمرون بشراء سهم كوين بيس، ثم يترقبون أن تقفز قيمة الأسهم بشكل إيجابي خلال فترة زمنية محددة، في الأغلب ما تكون عدة  أشهر.

التداول اليومي:

أحد طرق التداول الأكثر شيوعًا في سوق الأسهم. على الرغم من أن التداول اليومي يحدث عندما يحصل المتداولون المحترفون على غالبية مكاسبهم، إلا أنه أيضًا الأكثر خطورة.

في نفس اليوم، يقوم المتداولون بشراء وبيع الأسهم، حيث يجب في التداول اليومي إغلاق المراكز في نفس اليوم، لذلك لا توجد رسوم على التبييت.

لإجراء معاملات دقيقة، يقوم المتداولون اليوميون بفحص زخم الأسهم أو المؤشرات أو صناديق الاستثمار المتداولة. فإما أن يشترون في البداية ثم يبيعوا بعد ذلك، أو أن يبيعوا أولاً ثم يشترون.

التداول المتأرجح

فترة التداول العادية للتداول المتأرجح هي بضعة أيام أو أسبوع. نادرًا ما يستخدمون الكثير من الرافعة المالية، على عكس المتداولين اليوميين، ودائمًا ما يقومون بالتداول بين عشية وضحاها.

لتحقيق أقصى قدر من الربح من حركة السعر، يستخدم معظم المتداولين المتأرجحين أدوات التحليل الفني للتنبؤ بانعكاسات الاتجاه أو التأرجح في السعر من الأقل إلى الأعلى أو العكس.

على سبيل المثال، قد يكتشف المتداول المتأرجح نمط مخطط كوين بيس الذي يشير إلى انعكاس الاتجاه الهبوطي. قد يتخذ المتداول المتأرجح مركزًا طويلًا بعد أن يكسر السعر خط العنق ويحتفظ به حتى يكون هناك دليل على حدوث انعكاس أقل.

اقرأ أيضًا: أفضل استراتيجيات المضاربة في الأسهم

الخطوة السادسة: شراء سهم كوين بيس

الآن، قد فعلت الحساب وقمت بعملية إيداع الأموال واستقريت على استراتيجيتك لتداول سهم Coinbase. الخطوة الأخيرة هي النقر على زر الشراء.

قم بتسجيل الدخول إلى الوسيط الخاص بك عبر الإنترنت، وابحث عن سهم COIN، وحدد كم الأسهم التي تريد شرائها، واضغط على شراء. (في لغة التداول: تنفيذ أمر الشراء).

تستطيع الاختيار من بين أنواع أوامر متنوعة وقت تقديم الطلب. يشتري أمر السوق بسعر السوق الفعلي، بينما يسمح لك الأمر المحدد بتحديد السعر الفعلي الذي تريد شراء السهم به.

يتم تحديد أي سعر سهم من خلال ما يُعرف باسم سبريد العرض والطلب، وهو يشير إلى فارق السعر بين السعر الذي يرغب البائعون في قبوله والمشترين على استعداد لدفعه. إن فارق السعر لسهم كوين بسيس يتغير بشكل مستمر، ولكن لا يجب بالضرورة أن تهتم بالحصول على أقل سعر عند الشراء.

بمجرد أن تكون استقريت على تقديم طلبك، سيفترض عليك الاختيار من بين مجموعة مختلفة من أنواع الطلبات التي يوفرها لك الوسيط الذي تتداول من خلاله.

قد يكون طلب السوق هو المستحسن لمتداولي الشراء والاحتفاظ. قد لا تحصد السعر المحدد الذي تراه عند تقديم طلبك، حيث أن أسعار الأسهم يمكن أن تتغير في بعض الأوقات بشكل كبير ومفاجئ - يتم تنفيذ أوامر السوق بأحسن سعر في تلك الفترة الزمنية. لكن هذه الأنماط من الاختلافات الصغيرة لن تمثل أهمية على المدى الطويل.

شراء سهم كوينباس Coinbase

الخطوة السابعة: مراقبة السوق

بعد أن امتلكت أسهم في شركة كوين بيس. ومن أجل تحقيق الأرباح، عليك بمراقبة السوق حتى يتجه نحو المسار الذي تريده. حيث إن قمت بشراء سهم COIN وحددت أنك نريد الاستثمار فيه على المدى الطويل، فواجب عليك الإطلاع على الأخبار وتقارير الأرباح الخاصة بالشركة بشكل فصلي.

أما إذا كنت تنوي الاستثمار من خلال إستراتيجية التداول اليومي، فحين إذن سوف تعمل على طرق مختلفة لإدارة المركز. على سبيل المثال يمكنك تحديد السعر المستهدف الذي ترغب بيع السهم عنده محققاً المكاسب، أو استخدام أمر وقف الخسارة لتحديد السعر الذي تريد بيع السهم عنده لتجنب الخسائر الحادة.

من المفترض أن تطلع على محفظتك الاستثمارية بشكل دوري وتقييم أدائها. ولتقييم أداء Coinbase أو الأسهم بشكل عام، عليك أولاً بالنظر في عائد النسبة المئوية السنوية. سيعطيك هذا رقمًا يمكنك مقارنته بالاستثمارات الأخرى أثناء قياس مدى إيجابية أداء استثمارك. قد تريد أيضًا في إعادة النظر في البيانات الأساسية التي نظرت إليها سابقًا لترى كيف تتطور بمرور الوقت.

تقييم أداء سهم Coinbase

هناك عدة عوامل تؤثر على أداء سم كوين بيس، إليك أهمها:

إجمالي العوائد

أحد أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند تقييم أداء السهم هو إجمالي عائد السوق على مدى فترات زمنية مختلفة. قد تكون قيمة سهم كوين بيس قد ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام أو الأشهر القليلة الماضية، ولكن من الممكن أن يكون قد فقد قيمته خلال العام أو الخمس سنوات الماضية.

مراجعة إيرادات الشركة

يعد النظر إلى عوائد كوين بيس مفيدًا، ولكن من الجيد أيضًا النظر إلى الإيرادات الفعلية للشركة من خلال بيان الأرباح والخسائر أو تقارير الأرباح. أسعار الأسهم لا تتبع بالضرورة إيرادات الشركة، ولكن النظر إلى الإيرادات يعطي المستثمرين فكرة عن كيفية أداء الشركة فعلياً.

مثل عوائد الأسهم، يمكن للمستثمرين النظر إلى إيرادات كوين بيس على مدى فترات زمنية مختلفة. يتم تصنيف الإيرادات إلى إيرادات تشغيلية وإيرادات غير تشغيلية. تعد الإيرادات التشغيلية أكثر فائدة للمستثمرين للنظر إليها لأن الإيرادات غير التشغيلية يمكن أن تتضمن أحداثًا لمرة واحدة مثل بيع أحد الأصول الرئيسية.

ربحية السهم (EPS)

هذه النسبة هي بالضبط ما تبدو عليه، مقدار الربح الذي تحققه كوين بيس لكل سهم من أسهمها. يعتبر ارتفاع ربحية السهم مؤشرا إيجابيا. إنها فكرة جيدة للمستثمرين أن ينظروا إلى ربحية السهم مع مرور الوقت لمعرفة كيف تتغير، لأن ربحية السهم يمكن تعزيزها على المدى القصير إذا قامت الشركة بخفض التكاليف.

شرعية تداول سهم كوين بيس

يجب أن يكون النشاط التجاري الأساسي للشركة متوافقًا مع أحكام الشريعة الإسلامية (تجنب الحرام مثل المقامرة وما إلى ذلك). Coinbase هي في الأساس بورصة حيث يمكن للمستثمرين شراء وبيع العملات الرقمية. وهذا في حد ذاته أمر جيد تمامًا ولكن تنشأ مشكلة عندما تكون الأصول التي يتم بيعها غير مسموح بها.

Coinbase هي مجرد وسيط يوفر منصة لإجراء المعاملات. وهو كالسوق الذي يؤجر دكاناً، وقد يبيع أو لا يبيع سلعاً محرمة. على الرغم من ذلك، فإن الحجة ضد Coinbase هي أن Coinbase لديها خيار بشأن أصول العملات الرقمية التي تتوسط فيها، وهي أكثر من مجرد استئجار مساحة على منصتها - فهي تسهل التداول.

وبما أن هناك بعض اللغط حول تداول العملات الرقمية كونها متقلبة بشكل كبير، وفقًا لبعض علماء المسلمين، فلا يفضل تداول المسلمين لسهم COIN.

اقرأ أيضًا: أفضل شركة تداول إسلامية

كيفية الربح من الاستثمار في سهم Coinbase

يتم تحقيق الربح من سهم كوين بيس من خلال :

تغيرات الأسعار

في حالة شرائك سهم كوين بيس بالطريقة التقليدية، فمن المؤكد أنك ترغب في تسجيل مكاسب من خلال تغير السعر بشكل إيجابي. فمثلاً أنك اشتريت السهم عند 150 دولار، وارتفع السعر إلى 300 بعد بضعة أشهر. أنت هنا قد ربحت 150 دولار لكل سهم عند بيعه.

وعلى الرغم من أنه في بعض الأسهم الأخرى يمكن تحقيق أرباح من خلال توزيعات الأرباح، إلا أن كوين بيس لم تقم بدفع أي توزيعات أرباح حتى وقت كتابة هذا الموضوع.

تكاليف شراء سهم كوين بيس

جميع عمليات التداول لها تكاليف خاصة بها. نستطيع تقسيم تكاليف شراء سهم كوين بيس لأكثر من جزء. جزء يتعلق بتكاليف فتح الحساب مع الوسيط، حيث أن بعض الوسطاء يفتحون حسابات لعملائهم مقابل رسوم فتح حساب ورسوم إيداع. أيضًا هناك رسوم لإبقاء حسابك نشط في بعض الأحيان.

الجزء الثاني يكون عبارة عن رسوم خاصة بالصفقة، حيث يتدخل هنا السبريد، عمولة الصفقة، رسوم التبييت وغيرها من الرسوم التي يحصل عليها الوسيط من أجل جعل صفقتك مفتوحة.

الجزء الثالث وهو جزء يختص بالسهم نفسه، حيث يتدخل هنا سعر السهم، والهبوط والارتفاع الذي قد يحدث له أثناء عملية التداول، وهو ما يزيد أو يقلل من تكلفة التداول.

طرق بديلة لشراء سهم كوين بيس بشكل غير مباشر

في حين أن شراء أسهم كوين بيس جذاب للعديد من المستثمرين، إلا أنه خيار استثماري متقلب وعالي المخاطر. قد يختار بعض المستثمرين الاستثمار بشكل غير مباشر في كوين بيس أو العملات الرقمية الأخرى، ولكنه يريد تعرض أيضًا للسهم. إليكم الخيارات المتاحة التي توفر ذلك:

1. صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs)

الصناديق المتداولة في البورصة هي استثمارات شائعة تسمح للمستثمرين بالتعرض لمئات من الممتلكات الفردية في ضربة واحدة. وهذا يعني أنها توفر تنويعًا فوريًا وغالبًا ما تكون أقل خطورة من اختيار الاستثمارات الفردية.

2. العملات الرقمية

بما أن كوين بيس هي في الأساس منصة لتداول العملات الرقمية، فإن تداول العملات الرقمية مثل بيتكوين أو إيثيريوم من خلال منصة Coinbase يوفر تعرض غير مباشر لسهم كوين بيس نفسه.

عوامل تؤثر على ارتفاع أو انخفاض سهم Coinbase

يمكن أن يتأثر سعر سهم Coinbase بعدة عوامل، بما في ذلك:

بما أن المستثمرين، يهتمون بشكل عام على المدى القريب، فإنهم يقومون دائمًا بمتابعة التقارير الربع سنوية. حيث تشير التقارير حول التطلع إلى أداء الشركة خلال 3 أشهر، ومن الوارد لهذا الأداء أن يعزز السهم أو يؤثر عليه سلبًا.

في حالة أن سجلت الشركة معدل ارتفاع قوي في إيراداتها أو أرباحها، فإن سعر سهم كوين بيس يمكن أن يرتاجع نتيجة التوقعات المرتفعة. إذا توقع المحللون أن تكسب الشركة 5 دولار للسهم الواحد، وكسبت 4.5 دولارًا فقط، فغالبًا ما يتراجع السهم. في بعض الأحيان، حتى عندما تتفوق الشركة على كل من الإيرادات والأرباح، فإن سعر السهم قد يواصل الهبوط في حالة أن كانت توقعات السوق مرتفعة للغاية.

من الصعب معرفة ما إذا كانت النتائج الفصلية ستكون إيجابية أم سلبية. حيث أن إذ كان من السهل معرفة النتائج لكان جميع المحللين على حق في كل ربع سنوي.

يستطيع للمستثمرين استخدام عدد قليل من المؤشرات الاقتصادية "الرائدة" للتعرف على الاتجاه الذي تسير نحوه شركة كوين بيس.

نصائح للاستثمار في سهم كوين بيس

قبل أن تقوم بشراء أسهم Coin، عليك أن تتأكد ما إذا كان الاستثمار في الشركة جيدًا أم لا. وفي التالي سوف نعرض بعض العوامل التي تجعلك تستثمر كوين بيس:

استخدم المؤشرات الفنية لتحديد الاتجاهات

يقوم العديد من محترفي السوق بالاعتماد على الرسوم البيانية وتقديرات حجم التداول والمؤشرات الفنية الأخرى لتساعدهم حول اتخاذ قرارات البيع والشراء. قد يقوم هؤلاء المحترفون بفهم قراءات "الزخم" - مدى سرعة أو بطء تحرك السعر لأعلى أو لأسفل، أو يحاولون اكتشاف تقلبات الأسعار المبكرة أو الاتجاهات التي قد تكون على وشك تغيرها.

حتى تحقق الأرباح في استثمارك في سهم كوين بيس، عليك أن تسأل نفسك التالي:

ما هو سعر سهم الشركة؟ هل كوين بيس سهم مجدياً للشراء؟ - لفهم ذلك، عليك أن تعرف سعر كل سهم، وما إذا كان في حدود ميزانيتك أم لا، وما إذا كان من المتوقع أن تحقق ربحًا من ذلك.

هل هناك شائعات بأنه سيتم الاستحواذ على الشركة؟ لا يبدو أن هناك أي شائعات في الوقت الحالي، ولكن من الجيد دائمًا مراقبة هذا الأمر.

هل ستنخفض أسعار الأسهم؟ في الوقت الذي يوجد فيه ركود، أو أن الشركة لا تعمل بشكل جيد، ستنخفض أسعار الأسهم من حيث القيمة.

Coinbase stock سهم كوين باس

ملخص  

Coinbase هي منصة رائدة في مجال العملات الرقمية. وهذا يجعلها في وضع متميز للاستفادة من النمو الذي تتوقعه في المستقبل حيث يستخدم المزيد من الأشخاص حول العالم العملات الرقمية.

من شأن زيادة استخدام العملات الرقمية أن تساعد في زيادة إيرادات الشركة، مما قد يمكّنها من تجاوز الربحية والمساعدة في تحقيق مكاسب كبيرة في أسعار الأسهم في المستقبل.

ومع ذلك، يمكن أن يظل الطريق وعرًا بالنسبة لـ Coinbase، حيث أثبتت العملات الرقمية أنها متقلبة للغاية، مما أثر على إيراداتها. يحتاج المستثمرون إلى التأكد من فهمهم للمخاطر قبل الاستثمار في أسهم Coinbase.

الآن، تستخدم Coinbase سمعتها وبراعتها التقنية للدخول إلى أسواق ومنتجات جديدة مثل المشتقات إلى جانب المزيد من المنتجات السائدة. إنها الوصي الرائد على صناديق العملات الرقمية المتداولة في البورصة (ETFs)، وتعمل مع البنوك الكبرى كمنصة تداول وحفظ لعملائها، ويقوم المطورون بالبناء باستخدام أدوات Coinbase وعلى blockchain الأساسي الخاص بها. فهناك الكثير والكثير من الأسباب لشراء Coinbase.

الأسئلة الشائعة

هل شراء سهم كوين بيس استثماراً جيد؟

من المرجح أن يستمر سهم Coinbase في رؤية تقلبات سريعة في الأسعار، نظرًا للطبيعة المتقلبة للعملات الرقمية. ومع ذلك، فإن ما إذا كان هذا استثمارًا جيدًا بالنسبة لك يعتمد على قدرتك على تحمل المخاطر وتنويع محفظتك الاستثمارية. كما هو الحال مع أي أصل مالي، يجب عليك إجراء البحث الخاص بك حول ما إذا كان سهم Coinbase مناسبًا لمحفظتك الاستثمارية واستثمر فقط الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها.

هل Coinbase استثمار طويل الأجل؟

Coinbase هو سهم من الأفضل أن يُنظر إليه على أنه تداول، بدلاً من الاحتفاظ به على المدى الطويل . وطالما استمر زخم العملات الرقمية هذا، هناك حجة مفادها أن Coinbase يمكن أن تشهد ربحية كبيرة ونموًا في التدفق النقدي.

ما هي التوقعات لسهم Coinbase؟

يقوم ما يقرب من عشرين محللًا بحثيًا بتغطية أسهم Coinbase. وكان متوسط تصنيف المحللين هو "الاحتفاظ" في منتصف عام 2023. كان إجماع المحللين على السعر المستهدف لمدة 12 شهرًا لسهم Coinbase هو 80.65 دولارًا للسهم. كان أعلى سعر متوقع هو 145 دولارًا، بينما كان أدنى سعر مستهدف هو 27 دولارًا للسهم.
مشاركة
الكاتب
avatar
شيماء رؤوف
محررة صحفية في شبكة أرينسن، وهي رئيسة قسم التحرير لقسم اللغة العربية. قبل انضمامها إلى شبكة أرينسن في بداية عام 2022، كانت تعمل في العديد من المواقع الاقتصادية الكبرى وعلى رأسها Investing، بالإضافة إلى مساهمتها بأكثر من +1000 مقال عن التداول والاستثم...
المنقح
avatar
أحمد جمال
 كاتب ومحرر أخبار مصري. رغم صغر عمره إلا أنه يمتلك ما يزيد عن 6 سنوات من الخبرة في مجال صياغة ا...
تدقيق
avatar
أنصف شعراوي
محرر تقني ومراقب محتوى. عمل أنصف لدى موقع إنفيستنج بنسخته العربية، حيث كان مسئولًا عن مراقبة المحتوى...
كي تتمكن من اضافة تعليق يجب عليك
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟