أهم الاجراءات التي تساعدك في اختيار أفضل شركات التداول الموثوقة 2020

2020-11-09 شركات الفوركس

شركات التداول هي عبارة عن مؤسسات مالية تساعد على عملية بيع وشراء العملات والسلع والمعادن مقابل عمولات بحسب كل شركة ومجال عملها، حيث توفر هذه الشركات لمتداولي الفوركس طريقة للوصول إلى منصات تداول متخصصة، والتي يمكن من خلالها عقد الصفقات وإتمام عمليات البيع والشراء عبر الانترنت, هدف هذا المقال هو تحديد أفضل شركات التداول بالتفصيل

اليك بعض الشركات التي ننصح بها وبالأسفل شرح تفصيلي عن سبب اختيارنا لها:

افضل شركات التداول للعام 2020

اسم الشركة

الترخيص

أقل ايداع

استفسارات

شركة  FXDD

FCA, FINRA, MFSA, AMF, BaFin, CNMV

450  دولار

افتح حساب تقييم

شركة ICM

FCA, fsa, cysec

500  دولار

افتح حساب تقييم

شركة adss

FCA, CySEC, ASIC

500  دولار

افتح حساب تقييم

شركة xtb

FCA, cysec, ifsc, knf, BaFIN, CNMV

400  دولار

افتح حساب تقييم

 

وفي هذا المقال سوف نتناول معكم أهم العناوين التي تساعدك في اختيار شركة تداول موثوقة وهم:

  • ما هو الفوركس ولماذا تحتاج شركة تداول

  • كيف يمكنك اختيار إحدى شركات التداول الموثوقة لبدء استثماراتك؟

  • خدمات تقدمها أفضل شركات التداول الموثوقة تعرف عليها

  • تعرف على أهم  الهيئات الرقابية والجهات التنظيمية  لشركات الفوركس الموثوقه

  • نصائح لاختيار أفضل شركة تداول فوركس موثوقة

  • أهم شركات التداول المرخصة والموثوقة والتي يمكنك الاعتماد عليها

  • بعض الطرق التقليدية لاختيار أفضل شركات التداول المرخصة

  • لماذا يجب أن تتداول مع شركات فوركس تخضع للمراقبة؟

  • أمور يجب تجنبها قبل بدء التداول مع أي شركة وساطة مالية

ما هو الفوركس ولماذا نحتاج شركة تداول؟

يعتبر سوق الفوركس الأضخم عالميا بحجم تداول أكثر من 6 ترليون دولار يوميا, ويتمكن المستثمر من الربح من خلال هذا السوق الضخم عبر شراء عملة مقابل الأخرى بعد تحديد الاتجاه السليم في سوق يعمل 24 ساعة, ومن الممكن البدأ به بمبلغ أولي يبدأ من 500$ أمريكي والعمل من البيت.

يعتمد المتداولين في سوق تداول العملات على وسطاء الفوركس، وذلك من أجل الوصول إلى السوق بشكل مباشر وإجراء الصفقات على مدار الساعة بداية من يوم الاثنين وحتى الجمعة من كل أسبوع.

يمكن اتخاذ الخطوات الأولى في تداول الفوركس مع أي شركة وساطة مالية من خلال الحساب التجريبي الذي يوفره هذا الوسيط المالي، فبشكل عام تسمح معظم شركات التداول الموثوقة لعملائها المقبلين على التداول بإمكانية استخدام حساب تجريبي قبل البدء في تداولاتهم. ولكن في حالة الرغبة في بدء تداول حقيقي والدخول إلى عالم الاستثمار وكسب أموال حقيقية فإن المتداول سوف يواجه بعض التحديات بشأن البحث عن أفضل شركات التداول الموثوقة والرائدة.

ومن ناحية أخرى فقد يجد بعض المتداولين المبتدئين العديد من الإعلانات المروجة لبعض وسطاء الفوركس الذين يدعون امتلاكهم العديد من الأدوات المالية الرائعة والتوقعات التداولية المميزة، والتي من شأنها ستمكن المستثمرين من تحقيق أرباح هائلة، ولكن انتبه إذا كنت أحد هؤلاء المتداولين فليس جميعهم يمتلك المزيد من المصداقية، لذلك فمن الضروري أن تتحرى عن نزاهة هذا الوسيط لمعرفة سمعته وسط المنافسين، وكذلك التأكد من أنه يوفر منصة مستقرة، يمتلك سرعة عالية في تنفيذ الأوامر ويضمن سحب سريع للأموال.

 كيف يمكنك اختيار إحدى افضل شركات التداول الموثوقة لبدء استثماراتك؟

في البداية يجب أن تكون شركة الوساطة التي تختارها أن تكون حاصلة على تراخيصها من قبل هيئات تنظيمية وجهات رقابية قوية مثل هيئة الرقابة المالية البريطانية FCA، هيئة الرقابة السويسرية FINMA، الهيئة المالية القبرصية، و هيئة الرقابة الاسترالية ASIC وغيرها من المنظمات الأخرى.

تنتشر العديد من المنظمات التشريعية المحلية لسوق الفوركس في عدة دول حول العالم، حيث أن أغلب الوسطاء الماليين يقبلون على تسيير أعمالهم من خلال رخصة محلية فقط، وذلك لحين الحصول على التشريع السليم من هيئات الرقابة المالية العالمية.

من الممكن أن يستغرق الأمر وقتاً لاكتشاف الوضع المالي للوسيط، ويمكنك فعل ذلك من خلال إجراء تحقيق دقيق في تاريخ خبرة المدير التنفيذي و المدراء الآخرون في الشركة.

وفي سياق متصل فمن الضروري أن يبدأ المتداول بالبحث عن التراخيص الحاصلة عليها الشركة التي يريد التعامل معها سواء من خلال البحث على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر شبكة الإنترنت أو من خلال الجهات الرقابية الصادر منها التراخيص، وذلك حتى يتمكن من المحافظة على أمواله.

من الأمور التي يجب أن تنظر إليها أيضا قبل البدء في التداول هي الرسوم التي تفرضها شركات التداول المرخصة على الصفقات التداولية، حيث تتمثل أهم عمولات شركات الوساطة المالية فيما يلي:

1- رسوم السحب والإيداع: تفرض الكثير من شركات الوساطة في سوق الفوركس بعض العمولات على عمليات البيع والشراء، وعادة تكون هذه العمولات قليلة إلى حد ما، بينما لا تفرض بعض الشركات الأخرى أي عمولات على التداول، وذلك من أجل جذب المزيد من المستثمرين.

2- السبريد: السبريد هو عبارة عن الفرق بين سعر البيع والشراء للحساب المالي.

رسوم عدم النشاط: هي رسوم تفرضها بعض الشركات على الحسابات التي لا تقوم بإجراء صفقات أو معاملات لفترة من الزمن - الحسابات الخاملة - وبالرغم من ذلك فإن بعض شركات التداول الموثوقة الأخرى لا تفرضها.

تحصل معظم شركات التداول على أرباحها من خلال إجراء الصفقات، حيث أنها تقوم بأخذ عمولات عند بدء الصفقات أو أنها تقوم بالاحتفاظ بفرق السعر عند الدخول والخروج من الصفقة، وبالتالي فإن الوسيط يستفيد من الفرق بين سعر البيع والشراء عند فتح الصفقة الخاصة به على أزواج العملات الرئيسية أو بعض أدوات التداول الأخرى كالأسهم والذهب والفضة وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه كلما زاد تداول الأداة في سوق الفوركس كلما انخفض الفرق بين سعر البيع والشراء أو ما يعرف بالسبريد.

لذلك من الضروري أن تبتعد عن شركات التداول ذات الرسوم المنخفضة قبل البدء في عملية التداول، وذلك حتى لا تتعرض لعملية نصب واحتيال، ففي حال بدأت تداولاتك مع شركة لا يوجد لديها أي عمولات أو رسوم إضافية فتأكد أولاً إذا كان هناك إمكانية لاسترجاع أموالك في أي وقت تريده، فإذا واجهت مشكلة في هذا الأمر فيجب أن تبحث عن طريقة لإنهاء تداولاتك.

3- العمولات الإضافية: تمثل العمولات التي يتم فرضها على المتداول عند استخدام الأدوات المالية المتقدمة التي توفرها الشركة.

4- الأصول المالية: توفر معظم شركات التداول الموثوقة بعض الأدوات المالية عبر منصاتها مثل أزواج العملات، الذهب، النفط، الغاز الطبيعي، الأسهم والسندات، و بعض المؤشرات وغيرها  الأدوات المالية الأخرى، حيث يمتلك أغلبهم أكثر من 500 أداه مالية ، بينما تقدم بعض الشركات الأخرى 100 أداه فقط.

وعلاوة على ذلك، فإن بعض شركات الوساطة المالية تسمح لعملائها بتداول العملات الرقمية والمشفرة، مقابل ذلك بعض الشركات الأخرى لا تسمح بتداولها بسبب أنها عملات غير معتمدة من قبل الحكومات المالية، حيث يرى البعض أنها قد تتسبب في خسارة كبيرة لأموالك.

تختلف عمليات السحب والتداول بين الشركات، حيث توفر شركات التداول الموثوقة عدد من الطرق فيما يخص عمليات السحب والإيداع مثل الفيزا والماستر كارد، عمليات التحويل البنكي، وأيضا استخدام المحافظ الإلكترونية مثل سكريل، نيتيلر وباي بال.

من المهم أيضاً التعرف على طرق السحب والإيداع والتعرف سواء كانت مدفوعة أو مجانية والمدة التي تستغرقها عمليات السحب والإيداع لتجنب الوقوع في أي مشكلات مستقبلية. كذلك على المتداول أن يعرف أن شركات التداول تفرض عليه أن يسحب الأموال فقط بنفس الطريقة التي أودع بها.

5- منصات التداول: توفر معظم شركات التداول المرخصة بعض المنصات الإلكترونية التي تستخدمها افضل شركات التداول على مستوى العالم مثل منصة ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5 ، فمنصة ميتاتريدر 4 تعتبر هي منصة التداول الأكثر شهرة واستخداماً في سوق الفوركس بين شركات التداول، فهي تعتبر ضمن الخيارات الأولى سواء للمتداولين المبتدئين في سوق الفوركس أو المتداولين الذين لديهم خبرة كبيرة في السوق.

وعلى الرغم من الإمكانيات التي تقدمها منصة ميتاتريدر 4 في عملية التداول، إلا أن الفترة القليلة الماضية شهدت ظهور بعض المنصات الأخرى التي تستخدم تقنيات أحدث من التي توفرها منصة ميتاتريدر4.

فعندما يتعلق الموضوع بتداول العملات الأجنبية فإن الكثير من الوسطاء الموثوقين ينصحون المتداولين باستخدام منصات ميتاتريدر سواء كانت منصة ميتاتريدر4 أو منصة ميتاتريدر 5 الأكثر تقدماً وتطوراً.

6- الهامش: يجب عليك كمتداول قبل فتح صفقتك الخاصة أن تعرف الشروط التي تضعها الشركة بشأن الهامش والرافعة المالية، فالهامش عبارة عن نوع من أنواع الإيداع الموجود داخل الحساب الحقيقي، حيث أنه يساعد على الاحتفاظ بالصفقات مفتوحة دون غلقها ودعم حسابك بجزء من الأموال الموجودة به دون أخذها في عملية التداول.

7- الرافعة المالية: فهي تختلف من شركة إلى أخرى، ولكن عليك قبل البدء في التداول اختيار رافعة مالية تناسب احتياجاتك وأموالك، حيث تبدأ أي رافعة مالية من 1:100، بينما يصل الحد الأقصى لها من 1:400، وعلى الرغم من الإمكانيات والمميزات الكثيرة التي تقدمها الرافعة المالية والتي قد ترفع حسابك بشكل كبير، إلا أنها في لحظة قد تجعلك تخسر جميع أموالك، وبالتالي فيجب عليك أولاً أن تتمن في اختيار الشركة التي تتناسب مع استثماراتك ولا تنجرف وراء الشركات التي تقدم رافعة مالية كبيرة والتي قد تجعلك تخسر جميع أموالك.

 خدمات تقدمها أفضل شركات التداول الموثوقة تعرف عليها:

* خدمة التداول الآلي

* التداول الاجتماعي

* خدمات التحليل الفني والتحليل الأساسي

* السمعة ورأي العملاء

 

* خدمة التداول الآلي

تسمح أنظمة التداول الآلي لعملاء سوق الفوركس استخدام بعض القواعد والشروط لإجراء الصفقات أو الخروج منها، وتتم هذه العملية بشكل تلقائي من خلال أجهزة الحاسب، الأمر الذي يمكنك من ربح المال بشكل إلكتروني ويساعدك في تسيير استثماراتك على النحو السليم، فهذه الخدمة تعد من أهم وأفضل الخدمات التي توفرها شركات التداول الموثوقة للمتداولين المبتدئين.

* التداول الاجتماعي

التداول الاجتماعي هو عبارة عن نوع من أنواع الاستثمار الذي يسمح للأشخاص بمراقبة السوق والسلوك التجاري للمتداولين أصحاب الخبرة، وذلك من أجل الاطلاع على استثماراتهم واتباع طرق تداولهم من خلال التداول أو مرآة التداول.

وعلاوة على ذلك، فإن الانخراط في مجال التداول الاجتماعي في سوق الفوركس لا يحتاج إلى بعض الأمور مثل معرفة بعض الأساسيات المتعلقة بأسواق المال وبعض الاجراءات التي تتعلق بإتمام الصفقات، فهذه الخدمة تعتبر أحد البدائل المتطورة والمنخفضة التكاليف لمديري الثروات التقليدية.

* خدمات التحليل الفني والتحليل الأساسي

تقدم شركات الفوركس مجموعة من خدمات التحليل الفني لمساعدة المتداولين في اتخاذ قرار صحيح ممكن أن يكون سبباً لتحقيق الأرباح، حيث تشمل هذه الخدمة بعض إشارات التداول ومجموعة من الرسوم البيانية والتوقعات لتحركات الأسعار.

تقدم  شركات التداول المرخصة خدمة التحليل الأساسي وأخبار الفوركس من خلال مختصين لمساعدة المتداولين في التعرف على أهم الأمور التي قد تؤثر على حركة الأصول المالية على مدار الساعة.

* السمعة ورأي العملاء

أحد أهم الإجراءات التي يمكنك اتخاذها قبل البدء في تداولاتك هو اختيار شركة ذات سمعة جيدة، وذلك من خلال الاطلاع على رأي العملاء والتعليقات التي تظهر على الموقع الرئيسي للشركة، فيمكنك التأكد من تعاملات الشركة مع مختلف العملاء من مختلف دول العالم.

وبالتالي ستتمكن من الاطلاع على سجل الشكاوي والمخالفات الخاص الشركة، والتأكد من أنه يخلو من أي منازعات سابقة، بالإضافة إلى معرفة الآراء والتعليقات الإيجابية لهذه الشركة، فإذا كنت أحد المتداولين المبتدئين في سوق الفوركس فيمكنك متابعة تعليقات العملاء للتأكد من أن شركة التي أمامك من أفضل شركات التداول الموثوقة.

يحتضن سوق الفوركس المئات من الوسطاء، الأمر الذي يمنحك فرصة في المفاضلة لاختيار الوسيط المالي الذي يتناسب مع احتياجاتك، يمكن أن تكون عملية اختيار الوسيط المالي المناسب من الأمور الصعبة والتي قد تستغرق وقتاً طويلاً، وللتسهيل عليك فيمكنك قراءة  التعليقات من المتداولين الحقيقيين ، حتى تتمكن من اتخاذ قرار مريح بشأن تجربة تداولك.

الصندوق القانوني : يفضل اختيار شركة للتعاون برأسمال كبير معتمد، فليس من المعقول أن تكون مطمئناً بالنسبة لإيداع 10 آلاف دولار في شركة عندما يكون رأس المال المصرح به بالكامل هو ألف دولار.

المراجعات: جميع مراجعات وسطاء الفوركس ، وخاصة السلبية منها، تظهر على الفور من خلال شبكة الإنترنت، سيكون من الصحيح تماما الحصول على آراء الناس حول الشركة، يجب التعامل مع الرأي المتحمس بشكل نقدي  فالكل يعرف عن المراجعات المخصصة.

تعرف على أهم  الهيئات الرقابية والجهات التنظيمية  لشركات الفوركس الموثوقه:

يوجد العديد من الجهات التنظيمية والهيئات الرقابية المختصة بشأن سوق الفوركس، والتي من خلالها ستمكنك من التمييز بين الشركات المرخصة الموثوقة والشركات النصابة، فإذا كانت الشركة التي تريد التعامل معها مرخصة من قبل إحدى هذه الجهات فتأكد أنها شركة تداول موثوقة ومنظمة من قبل هيئات وجهات رقابية عالمية، فقط أبدأ التداول معها وأنت مطمئن على أموالك.

1. الهيئة الرقابية الأمريكية NFA :

هي الهيئة الوطنية الخاصة بالعقود الآجلة، وهي الهيئة التي تقوم بالتنظيم والإشراف على شركات الأوراق المالية، حيث تعمل هذه الشركة على مراقبة التعاملات التي تتم من قبل شركات الفوركس، وهذا وفق بعض القواعد والضوابط الهامة، وتعتبر تراخيص تلك الهيئة من أقوى التراخيص الموجودة على مستوى العالم، حيث تسعى الكثير من شركات الفوركس للحصول على ترخيص هذه الهيئة، وذلك لجذب المزيد من المتداولين بمجرد معرفتهم بأن الشركة مرخصة من قبل الهيئة الرقابية الأمريكية.

2. الهيئة الرقابية البريطانية FCA :

تعتبر هيئة الرقابة البريطانية من أهم وأشهر الهيئات الرقابية التي تقوم بإعطاء تراخيص موثوقة لشركات الفوركس، كما أن هذه التراخيص تعتبر ضمن أهم التراخيص الموجودة في سوق الفوركس والتي يحرص المتداولون على البحث عنها، وتعمل تلك الهيئة بمراقبة التداولات في الأسواق المالية التابعة لها، كما أنها تعتبر من الهيئات الصارمة جدًا فيما يخص عمليات التلاعب بالمعاملات وتوفر نوعاً من الشفافية لعملائها.

وعلى الرغم من أنها هيئة مستقلة، إلا أنها تابعة للبرلمان البريطاني وهو الأمر الذي يعطيها ثقة وشفافية أكثر ولهذا فإن معظم شركات الفوركس الموثوقة تكون حاصلة على تصريحات وتراخيص تلك الهيئة.

ومن ناحية أخرى فيوجد على موقع الهيئة جميع شركات التداول الموثوقة المرخصة من قبلها، الأمر الذي يمكن أي عميل من الدخول والتأكد من أنها موثوقة أم لا، فعندما تقوم بالبحث على شركات الفوركس الموثوقة سوف تظهر قائمة بشركات الفوركس المرخصة من قبل هذه الهيئات.

3. الهيئة الرقابية السويسرية FINMA :

تعتبر الهيئة الرقابية السويسرية FINMA، هي هيئة المراقبة على أسواق المال بشكل عام وهيئة مراقبة لسوق الفوركس بشكل خاص، كما أن تراخيص تلك الهيئة أيضاً تعتبر من أقوى تراخيص شركات الفوركس، ويبحث المتداولون عن الشركات الحاصلة على تراخيص تلك الهيئة لضمان المصداقية في التعاملات، وتلك الهيئة تعتبر هيئة مستقلة ولكنها تقع تحت رقابة البرلمان السويسري، كما أن الجميع يشيد بجودة التراخيص السويسرية،وبالتالي فإن افضل شركات التداول العالمية تسعى للحصول على ترخيص هذه الهيئة.

4.الهيئة الرقابية القبرصية CYSEC :

تقوم تلك الهيئة بالإشراف على البورصة وتنظيم شركات الأوراق المالية، كما أنها تقوم بمراقبة سوق الفوركس وهذا لضمان الشفافية وضمان عدم التلاعب أو الاحتيال من قبل أي من شركات الفوركس الحاصلة على التصريح من قبلها، وتقوم الهيئة بذلك وفقًا لبعض القوانين والقواعد المحددة، ولهذا تعتبر تراخيص الهيئة الرقابية القبرصية هي الأشهر ويمكن تصنيفه بأنه من تراخيص الفوركس القوية.

نصائح لاختيار أفضل شركات التداول الموثوقة

·        يجب أن تتحرى الدقة عندما يتعلق الأمر بالبحث عن وسيط موثوق لتداول العملات الأجنبية، وذلك حتى تتأكد من أن أموالك ستبقى في أمان وأن تداولاتك ستتمتع بالمزيد من الشفافية.

·        تعتبر سلامة أموالك ومعلوماتك الشخصية أكثر أهمية من أي اعتبار آخر عند فتح حساب فوركس، لأن بعض السماسرة قد يتعرضون للاختراق أو الإفلاس، على عكس وسطاء الأوراق المالية ، الذين يتم حماية أموال عملائهم من قبل مؤسسة حماية المستثمرين للأوراق المالية (SIPC)  إذا تم إيقاف الوساطة، فإن وسطاء الفوركس الأمريكيين لا يوفرون حماية للحساب.

·        تستخدم صناعة الفوركس الأمريكية فئات "الوسيط المعرف" و "العلامة البيضاء" لتسويق خدماتها وبناء أعمالها، حيث يشير الوسيط المعرف إلى عملية أصغر تحيل العملاء إلى وسيط كبير مقابل الخصومات أو الحوافز الأخرى، في وضع العلامات البيضاء، أعادت الشركة الصغيرة تسمية منصة التداول للوسيط الكبير ، مما سمح للعمليات الكبيرة بتنفيذ الصفقات في الخلفية. قد تؤدي كلتا العمليتين إلى زيادة تكاليف التشغيل، مما يشجع هذه الشركات على توسيع فروق الأسعار / الطلبات وزيادة الرسوم.

·        قبل إعطاء أي وسيط أي أموال، يجب عليك مراجعة إجراء عملية التمويل والسحب، حيث يحتاج الأمر إلى بعض من الوقت حتى تقوم بإجراء عملية التداول، وذلك عندما تقوم فقط بالتداول من خلال الحوالات المصرفية والشيكات، بينما يفرض البعض الآخر رسومًا كبيرة عند سحب الأموال أو إغلاق الحساب، يمكن أن يكون إغلاق الحساب بشكل خاص أمرًا مرهقًا عندما يجبرك الوسيط على ملء النماذج الطويلة أو إجراء الاستطلاعات.

·        خدمة العملاء، قبل أن تبدأ تداولاتك في سوق الفوركس يجب أن تتأكد أولاً من توافر خدمة للعملاء على مدار الساعة للرد على استفساراتك في أي وقت، وذلك سواء كان من خلال الهاتف الجوال، أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني، وذلك حتى تريد الوصول إلى وسيطك في أي وقت بداية من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة أسبوعياً، وننصحك أيها المتداول قبل بدء إجراء الصفقة أن تختبر الشركة في الرد على استفساراتك بشكل سريع أم لا من خلال الهاتف والبريد الإلكتروني، فإذا كان هناك سرعة في الاستجابة  فأبدأ التداول معهم، أما إذا حدث تأخر طويل في الرد ففكر في الأمر جيداً.

والجدول التالي يوضح أهم شركات التداول المرخصة والموثوقة والتي يمكنك الاعتماد عليها:

اسم الشركة

الترخيص

أقل ايداع

استفسارات

شركة  FXDD

FCA, FINRA, MFSA, AMF, BaFin, CNMV

450  دولار

افتح حساب تقييم

شركة ICM

FCA, fsa, cysec

500  دولار

افتح حساب تقييم

شركة adss

FCA, CySEC, ASIC

500  دولار

افتح حساب تقييم

شركة xtb

FCA, cysec, ifsc, knf, BaFIN, CNMV

400  دولار

افتح حساب تقييم

 

بعض الطرق التقليدية لاختيار أفضل شركات التداول المرخصة

1- تشمل هذه الطريقة على قراءة مراجعات الوسيط واختيار الوسيط بكل سهولة من خلال معرفة تصنيف النجوم بموقعه وتعليقات المستخدمين للموقع، فمن الممكن أن يكون الوسيط مصنف 5 نجوم ويكون هو الاختيار الأفضل لديك، ولكن لا يمكن التأكد مما إذا كانت المراجعات التي قرأتها أصلية أم لا، لذلك فهذه الطريقة غير مفضلة بنسبة كبيرة.

2- تتضمن هذه الطريقة أن تبحث عن المراجعات الخاصة بالوسيط الذي تريد التعامل معه من خلال  أمور، أولها: أن تقوم بزيارة موقعه، ومن ثم الاطلاع على السياسات والقواعد المتعلقة بتبادل أزواج العملات، ومعرفه شروط التداول بينهم، وذلك من خلال توفر عناوين الاتصال، أرقام الهواتف، خدمات دعم العملاء والمعلومات حول السلطة التنظيمية التي تشرف على تشغيلها.

3- إذا كان موقع الوسيط لا يدرج عنواناً فعلياً، سواء على صفحة الاتصال أو في أي مكان آخر بحيث يكون مرئياً بوضوح للزوار، إذا لم يكن العنوان متاحًا، فلن يتم حساب مدى توفر أرقام الهاتف ومرفق الدردشة المباشرة وسكايب والبريد الإلكتروني على الإطلاق، حيث أن مواقع وسطاء الفوركس الموثوقين لابد وأن يمتلكون عنوان فعلي مدرج.

4- الاطلاع على المظهر العام لمواقع الوسطاء، حيث أن هذه الطريقة يمكنها كشف بعض المؤشرات الأساسية للموقع، فيجب أن يمتلك لمسة احترافية مميزة، وأن الروابط والصفحات تبدو فعالة بشكل مستمر، حيث أن شركات التداول الموثوقة تحرص على توفير منصات لتداول العملات دائمًا من خلال مواقعهم الإلكترونية التي تعمل بكامل طاقتها من مختلف الأماكن.

لماذا يجب أن تتداول مع شركات فوركس تخضع للمراقبة؟

أفضل شركات التداول العالمية تخضع للرقابة والتنظيم من قبل بعض الجهات المالية العالمية، الأمر الذي يمنحك المزيد من الحماية والشفافية بشأن المعاملات، فيمكنك بدء تداولاتك من خلال شركة تخضع للمراقبة التنظيمية من أجل المزيد من الحماية والتحوط من بعض الأمور ولعل أهمها:

1- عمليات النصب والاحتيال

عندما يتم الإشراف على وسطاء الفوركس من قبل هيئة تنظيمية، يمكن لمستثمري التجزئة التأكد من مصداقية شركة الوساطة، أكبر خطر للعمل مع وسيط فوركس غير مرخص هو خسارة أموالك التي تكسبها بشق الأنفس عندما يشارك الوسيط في مخططات بونزي أو أي أنشطة احتيالية.

تتضمن بعض الأنشطة الاحتيالية الأكثر شيوعًا في صناعة الفوركس عمولات زائدة، وفروق أسعار واسعة جدًا، وقيود على عمليات السحب، والشروط والأحكام المخفية، قامت الهيئات الرقابية والتنظيمية خلال الفترة الأخيرة بإنشاء منصة إلكترونية تعمل على إجراء بعض الحلول في عمليات الاحتيال والنصب وخاصة فيما يخص عمليات تداول العملات الأجنبية.

وقد كلف القانون الهيئات التنظيمية بالتعامل مع أي وسيط متورط في ممارسات غير قانونية بإتباع الإجراءات القانونية المنصوصة، الأمر الذي يمكنهم من معاقبة أو تقييد أو منع أي من الوسطاء بالقيام بأي عمل، وذلك من خلال إلغاء الترخيص بشكل دائم.

2- دفع تعويضات للمتداولين

قد يكون من المؤلم أن تخسر المال في تداول الفوركس، ولكن إذا وجدت نفسك في مثل هذا السيناريو، فقد يكون هناك بعض الأمل بالنسبة لك ، إذا تم تنظيم الوسيط المعني اعتماداً على حالتك ، يمكن تعويضك عن أموالك المفقودة لأن معظم الوسطاء الخاضعين للتنظيم يقدمون شكل من أشكال التأمين لعملائهم.

 على سبيل المثال، لكي يتم تنظيم وسيط وترخيصه من قبل CySEC ، يجب عليهم التسجيل في صندوق تعويض المستثمرين (ICF). إذا ألغى وسيط CySEC الخاضع لرقابة أرباحك ، لسبب ما أو أفلس أو شارك في إجراءات أدت إلى خسارة أموالك، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تعويض من ICF، ولكي تقوم بالمطالبة بهذا التعويض فيجب زيارة موقع الويب الخاص بهم وملء النموذج أو إرسال خطاب يرفق جميع المستندات اللازمة إلى مكاتبهم.

يبلغ الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكنك الحصول عليه كتعويض هو 20000 يورو.

3- فصل الصندوق

تطلب الهيئات التنظيمية من وسطاءها أن يكون لديهم حسابات منفصلة لعملائهم للتأكد من أن أموال العميل لن تذهب في نفس الحساب مثل رأس مال وسيط الفوركس، فبهذه الطريقة سيكون الوسيط قادرًا دائمًا على تلبية طلبات السحب الخاصة بالعميل دون أي مشاكل.

4- الحماية من بعض الخداعات الأخرى

غالبًا ما يأتي معظم وسطاء الفوركس غير المنظمين بحيل لجذب العملاء المحتملين غير المشتبه فيهم، حيث يقومون بفعل ذلك عن طريق الوعد بمكافآت جذابة للغاية لا يمكنك سحبها بالفعل والتي قد تمنعك حتى من سحب أرباحك، في حين تمنع الهيئات التنظيمية الوسطاء من استخدام خيارات الرافعة المالية عالية الخطورة، الانتشار الواسع للغاية وطرق التسويق المغرية.

أمور يجب تجنبها قبل بدء التداول مع أي شركة وساطة مالية:

*تجنب المكافآت والعروض الترويجية التي تقدمها الشركات وهي عبارة عن أدوات تسويقية يستخدمها الوسيط وبالتالي تقوم بجذب المزيد من الأعمال، فعليك التفكير فيما إذا كان وسيطًا عالي الجودة وذات مصداقية عالية فإنه ليس بحاجة إلى تقديم مثل هذه الحوافز.، لأنك بكل بساطة سوف تنجذب إليها وقد تضع كل أموالك في هذه الشركة التي تقدم عروضا ومكافآت، وبعد ذلك تتم عملية سحب الأموال من حسابك الخاص.

فعند فتح حساب حقيقي ، تجنب أي من العروض والمكافآت التي قد يقدمها وسيط الفوركس. مثل افتح حساب بنحو 1،000 دولار واحصل على 100 دولار كمكافأة نقدية!" . 

*إذا قبلت مكافأة ، فقد تتداخل مع عمليات السحب، لأن بعض الأموال الموجودة في حسابك هي الآن أموال الوسيط، فقط أرسل بريدا إلكترونيا مع تطبيق حسابك يوضح عدم رغبتك في المشاركة في أي مكافآت لديهم.

*يمتلك سوق الفوركس العديد من التحديات التي يجب أن تلتفت إليها قبل البدء في التداول، وبالتالي فيجب عليك أن تتذكر دائما أن التداول الناجح هو نتيجة لقرارات صحيحة، فالاهتمام بكل شيء بداية من اختيار وسيط يتناسب مع احتياجاتك إلى فتح حساب وإجراء معاملاتك يعد سر النجاح في هذا السوق المالي العالمي. 

أرينسن هي عبارة عن منصة شبكات اجتماعية تقوم بجمع معظم الخبراء والمتداولين لتبادل خبراتهم مع بعضهم البعض لارتقاء بالمتداول العربي، حيث تقوم المؤسسة بتقييم أفضل شركات الفوركس الموجودة على مستوى العالم التي تقدم معظم الأدوات المالية والخدمات التي يحتاجها المتداول من خلال تطبيق الجوال أو عبر أجهزة الحاسوب، كما يمكن للمستثمر إنشاء محفظة من المتداولين والخبراء المفضلون لديه لمتابعتهم بصورة مستمرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أرينسن لديها خدمات تجعل المستثمر يتابع كل التطورات التي تحدث في السوق لحظة بلحظة مع الاستفادة بالدورات التعليمية والتدريبية التي تقدمها الشركة للمتداولين.

تلخيص

ان افضل شركات التداول هي الشركات المرخصة من قبل الهيئات الرقابية العالمية, حيث انه يقوم موقع أرينسن بتوجيهك لشركتين موثوقات وهم fxdd و Icm capital, التي توفر فروع في الأمارات امريكا ولندن, وكذلك منصة تداول mt4 وهي الأفضل, وايضا خدمة عملاء سريعة وسبريدات منخفضة على الأصول.

تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2020. All rights reserved.