افضل شركات التداول الإسلامية 2019

قسم التحرير 2019-01-22 شركات الفوركس

افضل شركات التداول الإسلامية هي الشركات التي تسمح لتجار الفوركس المسلمين بفتح حسابات فوركس بدون فوائد ربوية و حسابات فوركس خالية من الربا.

اليك افضل شركات تداول العملات الاسلامية مع أسباب اختيارها بالاسفل ومع توضيح لجميع الاشكاليات الشرعية بالسند

 

افضل شركات تداول العملات الاسلامية

اسم الشركة

الترخيص

أقل ايداع

استفسارات

fxdd

شركة FXDD

FCAFINRAMFSAAMFBaFinCNMV

450$

افتح حساب

تقييم

 

شركة ICM capital

شركة ICM 

FCAfsacysec 500$

افتح حساب

تقييم

شركة xm

شركة xm
FCAasiccysec 500$

افتح حساب

تقييم

 

شركة xtb

شركة xtb

FCAcysecifscknf 500$

افتح حساب

تقييم

 

افضل شركات التداول الإسلامية

في هذا المقال سوف نتحدث عن كافة الأمور التي تخص افضل شركات التداول الإسلامية لنوضح ما هي حسابات فوركس الاسلامية ، وحكم تداول العملات الأجنبية ، وسوف نناقش أيضا جميع الإشكاليات الشرعية فيما يتعلق بتجارة الفوركس.

بإختصار سوف تخرج من هذا المقال بقرار الإستمرار في تجارة الفوركس بضمير مستريح وثقة كبيرة دون قلق أو حيرة أو خوف من الوقوع في الحرام.

بداية نود أن نعلن إننا في نهاية هذا المقال سوف نشارك معاك قائمة تحتوي على افضل شركات التداول الإسلامية لتختار منها ما يناسبك ويدعم استثماراتك ويزيد من ثروتك.

 

تداول العملات حرام أم حلال ( حقيقة افضل شركات التداول الإسلامية )

إذا كنت تود نتيجة سريعة، تداول العملات ليس بها اي مشكلة إسلامية، لكن بعض الممارسات التي تتم في عمليات التداول هي التي محرمة كما سنوضح فيما بعد في هذا المقال, ولكن هنالك مزايا لتخطيها وعدم الوقوع بها.

 

ما هو الدليل الفقهي على شرعية تداول العملات؟

دعنا نبدأ كلامنا بالحديث الشريف الذي يقول " لا تبيعوا الذهب بالذهب إلا مثلا بمثل ولا تشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا الورق بالورق إلا مثلا بمثل ولاتشفوا بعضها على بعض ولا تبيعوا منها شيئا غائبا بناجز".

الحديث الشريف ينص على إنه يجوز استبدال الذهب بالذهب ، والفضة بالفضة ، والورق بالورق ولكن بشرط أن تكون الكمية مثل الكمية أي لا يجوز مطلقا إستبدال 5 كيلو ذهب بـ 6 كيلو ذهب أو إستبدال 100 ريال سعودي بـ 120 ريال سعودي.

افضل شركات التداول الاسلامية

 

وبالقياس، يجوز استبدال العملات الورقية بالعملات الورقية دون حرج، طالما أن قيمة الذي ستحصل عليها مماثلة للقيمة التي ستدفعها.

لنقل أنك تريد أن تشتري 10 دولار أمريكي، انت هنا لا تدفع 10 ريالات سعودية، بينما تدفع قيمة الـ 10 دولارات المتفق عليه بين عموم الناس، وهذا أمر شرعي لا شك في ذلك.

لأن التعامل هنا يكون سلعة مقابل سلعة، أي مثل شراء وجبة من مطعم ودفع مقابلها أموال.

إذن تداول العملات حلال شرعا.

ولكن بعض الممارسات والأنشطة التي تقوم بها أفضل شركات الفوركس في الوطن العربي هي التي تسبب في الإشكاليات الفقهية التي سوف نتحدث عنها الآن.

نصيحة: التجارة مع افضل شركات التداول الإسلامية ليس كافي، يجب أن تتأكد إن هذه الشركة لا تقوم بأي مخالفات شرعية أخري.

 

إشكالية الربا التي تقع فيها افضل شركات التداول في البلاد الإسلامية

بداية، الربا كله حرام إعمالا للآية الكريمة " وأحل الله البيع وحرم الربا ".

 

ما هو الربا؟

الربا ببساطة هو الزيادة المشروطة مقدما على راس المال مقابل الأجل (تأجيل أو تمديد ميعاد التسديد).

على سبيل المثال إذا ذهبت لبنك ما لاقتراض 100 ألف دولار أمريكي، وشرط عليك البنك - كي يقرضك ما تريد - أن ترد المبلغ بعد سنة ولكن بزيادة 10%، في هذه الحالة هذا يُدعي ربا صريح لا شك فيه.

تقع شبهة الربا في تجارة الفوركس على اشتراط أفضل شركات الفوركس رسوم تبييت، والتبييت هي الفائدة المشروطة على المستثمر إذا لم يتصرف في الصفقة في اليوم نفسه.

 

هل تجارة العملات حلال ام حرام

التبييت هو استمرار العقد أو الصفقة لأكثر من 24 ساعة وهنا تفرض رسوم أضافية على المتداول تسمى رسوم التبييت أو المبادلة وهذه ربا لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة، وهذه الرسوم تقلل الربح وتحرَمه لما فيه في مخالفة لقواعد الشريعة الإسلامية.

لذا لجأت افضل شركات التداول الإسلامية في الوطن العربي لتقديم حساب فوركس إسلامي يلغي هذه الرسوم ويقدم حساب خالي من المبادلة بدون فوائد إضافية ربوية أو قروض ربوية حيث انه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم أن يتلقى أو يدفع اي فوائد مقابل عمليات التداول ووفقا لاحكام الشريعة الاسلامية بدون عمولات اضافية على افتتاح واغلاق الصفقات.

إذن يجب أن تتعاقد مع أفضل شركات التداول الإسلامية التي لا تفرض رسوم تبييت، وبهذا الشكل تصبح تجارتك حلال، وتستطيع إن تمارسها يوميا دون تأنيب ضمير.

 

إشكالية الروافع المالية عند أفضل شركات التداول الإسلامية

في البداية يجب أن نفرق بين مصطلحين، الأول الرافعة المالية ، والآخر الهامش.

الرافعة المالية هى طريقة تمكّن المستثمر بالتداول بأموال أضعاف أضعاف حسابه من خلال قرض تعطيه له شركة الوساطة حتى يتمكن من الشراء والتداول بقيم وأحجام كبيرة، وتختلف أفضل شركات الوساطة فيما بينها من حيث الرافعة المالية التي توفرها لكل متداول ، بعض الشركات تعطي لعملائها رافعة 1:50 ، وبعضها يعطي 1:100 ، أو 1:400 ، وقد تزيد حتى 1:2000.

للتوضيح، الرافعة المالية 1:100 تعني أنه لو كان حساب فوركس الخاص بك به 1 دولار ، فإن قدرته الشرائية تساوي 100 إلى آخره.

أما الهامش هو المبلغ الأساسي الموجود في حساب الفوركس الخاص بك و الذي تطلبه شركة الفوركس كحد أدنى للسماح لك ببدء التداول ، وأيضا تستخدم شركة الوساطة هذا المبلغ لفتح حساب بنكي كبير تتداول به مع الشريحة الأكبر كما وضحنا في جزئية كيفية عمل سوق الفوركس.

لفهم الهامش في سوق الفوركس، دعنا نفترض أن لديك حساب فوركس بها 1000$ ، ومعك رافعة مالية بقيمة 1:400 ، إذن تستطيع التحكم في 400,000 $.

أتفق كثيرا من العلماء على أن  الرافعة المالية تعتبر نوع من أنواع الربا حيث أن المستثمر يدفع مبلغ أساسيا، ويتاجر بمبالغ أكبر يأخذها على سبيل القرض من وسيط الفوركس على أن تبقى العقود المشتراة لدى الوسيط رهناً بمبلغ القرض.

لتوضيح الأمر أكثر، تقوم شركات الوساطة التي تقدم روافع مالية للمستثمرين بإبقاء عقود المتاجرة لديها رهناً بمبلغ القرض ، وإعطائه الحق في بيع هذه العقود و استيفاء القرض إذا وصلت خسارة العميل إلى نسبة محددة من مبلغ الهامش يتم تحديدها مسبقا.

هذا الأمر صنفه فقهاء الإسلام على إنه ربا نسيئة والذي يعرف على أنه "الفائدة في تبادلات المال بالمال على أن يتأخر التبادل أو يخترف وفرض رسوم إضافية نتيجة لهذا التأخير" وبالتالي هذا حرام.

والحل هو التعامل مع افضل شركات التداول الإسلامية التي لا تفرض أي عمولات أو رسوم على اعطائك اي قروض سواء في شكل الرافعة المالية أو غيرها.

إذن يمكنك المتاجرة في الفوركس من خلال شركات التداول الإسلامي التي لا تفرض عليك أي عمولات نظير أي خدمة.

القاعدة الفقهية واضحة، لا تستبدل أو تأخذ مال وترد بأكبر من كميته أو قيمته، وإذا فعلت فهذه المعاملة تدخل نطاق الربا المحرم.

صار الأمر واضحا، تداول العملات حلال ولكن إذا كانت شركة الفوركس تفرض فائدة على كل صفقة بيع، أصبح حرام.

إذن تداول العملات بالطريقة الاسلامية هو التداول الذي لا ينطوي على معاملات ربوية تتعارض مع المعتقدات الاسلامية بحيث تكون حسابات التداول من دون عمولات تبييت او تأجيل صفقات ومن دون اي عمولات او فوائد مخفية أخرى.

 

افضل شركات التداول الإسلامية

 

افضل شركات التداول الاسلامية

اسم الشركة

الترخيص

أقل ايداع

استفسارات

fxdd

شركة FXDD

FCAFINRAMFSAAMFBaFinCNMV

450$

افتح حساب

تقييم

 

شركة ICM capital

شركة ICM 

FCAfsacysec 500$

افتح حساب

تقييم

شركة xm

شركة xm
FCAasiccysec 500$

افتح حساب

تقييم

 

شركة xtb

شركة xtb

FCAcysecifscknf 500$

افتح حساب

تقييم

كما تحدثنا في المقال، أفضل شركات الوساطة المالية هي تلك الشركات الموثقة والتابعة لهيئة الرقابة البريطانية أو أحد الهيئات الأخرى ، وهي تلك الشركات التي لا تفرض اي عمولات مخفية كانت أو ظاهرة على اي معاملات في التداول.

ولكن ايضا:

  1. الشركات المرخصة عليها ان تحمل ترخيص من قبل ال FCA وهي اعلى هيئة رقابية في اسواق تداول العملات واسواق التداول العالمي بشكل عام. وعليك فحص الترخيص في الموقع الرسمي للبنك المركزي البريطاني كما ارفقنا نحن ؤوابط للشركات التي نتعامل معها.
  2. تداول الأن مع شركات التداول الموثوقة والمرخصة التي توفر حسابات اسلامية ليس بها أي شك شرعي. تجارة العملات حلال معنا ومع الشركات التي نتعامل معها بالقول والسند.

 

شركة ارينسن تتعامل مع افضل شركات التداول الإسلامية الموثقة والمرخصة في الإمارات ، والسعودية ، والبحرين ، وقطر ، ومصر ، وسائر البلاد العربية.

 

افتح حساب فوركس إسلامي مع شبكة ارينسن (بيت مال متكامل الخدمات وليس شركة وساطة) واحصل على:

 

مدرب تداول شخصي لك وحدك.

 

مدير حساب معتمد من أهم المؤسسات المالية يرافق تداولك خطوة بخطوة.

 

8 دورات تعليمية ( تحليل فني ، إدارة مخاطر، تدريب نفسي).

 

قسم قانوني لمتابعة تداولك قانونيا في الهيئات الرقابية المعنية.

 

جلسة أسبوعية لتقييم صفقاتك وتحليل كافة الأمور وتحديد الخطوات القادمة.

 

غرف تداول اون لاين مباشرة.

 

غرفة لمراقبة حسابك 24 ساعة (محافظ الـ VIP).

 

خدمة دعم 18 ساعة / 5 ايام.

 

ليس هذا فحسب ، ولكن أيضا:

 

الشبكة الاجتماعية : شبكة يلتقي بها متداولين و خبراء الفوركس من أجل تبادل الأفكار الإستثمارية وطرح أفكار جديدة للتداول وطرق الربح وغيرها.

 

الحائط العام : ينشر عليه المتداولين والخبراء بالفوركس من كل انحاء الوطن العربي توصيات فوركس ، تحليلات عملات ، آراء فوركس ،  يمكنك الدخول والاستفسار عن تجربتهم معنا ، وعن شركات التداول المرخصة والموثوقة التي نتعامل معها.

 

منصة توصيات اجتماعية : الحصول على توصيات فوركس من قبل خبراء الفورس الذين لهم باع  طويل في المجال أمر غاية في الأهمية!

 

حيث إنه من السهل أن تطبق الطرق الناجحة لغيرك على أن تجرب طريقة جديدة، وفي شبكة ارينسن طورنا منصة اجتماعية لتوصيات فوركس يتم فيها نشر عشرات التوصيات يوميا ويتم عرض نتيجتها بشفافية عالية لأنها مربوطة بالأسعار الحقيقية.

 

ارينسن يدك اليمنى في رحلة الاستثمار بالفوركس وتجارة العملات.

 

افتح حساب فوركس حقيقي مع افضل شركات التداول الإسلامية

افتح حساب فوركس تجريبي مع افضل شركات التداول الإسلامية

 

 

Arincen اول منصة توصيات اجتماعية

تتبع المحترفين، نفذ توصياتهم واجني الارباح.
تحذير المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعملات وعقود الفروقات على مخاطر كبيرة على رأس مال المستثمر, قبل أن تقرر التداول بالعملات الأجنبية أو أي أداة مالية أخرى يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية، ومستوى الخبرة، والرغبة في المخاطرة. ارينسن لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات، أسعار العملات، الرسوم البيانية ومؤشرات البيع والشراء والتوصيات على المنصة. يتم ادارة موقع ارينسن من مكاتبنا في سويسرا. التعامل مع الشركات التي نتعامل معها وهي fxdd وايضا icm capital من الممكن ان يكلفك كعميل عمولات مختلفة بحسب حجم العقد ( اللوت ) الذي تختاره على كل صفقة وبحسب الأصل الذي تختاره من بين الأصاول المختلفة المعروضة في كل وسيط, من دون اي عمولة اضافية كونك تفتح الحساب عن طريق موقع ارينسن
© Copyright 2019. All rights reserved.