الدروس
وسطاء فوركس
أنواع الرسوم البيانية
شرح فيبوناتشي

متى تشتري أو تبيع زوج عملات

31.10.2022
0
0
سوق الفوركس هو عبارة عن سوق لتداول العملات الأجنبية، كما أنه يعد أكبر سوق مالي في العالم، حيث تتعدى المعاملات اليومية في هذا السوق مستوى الـ 6 تريليون دولار، يعمل سوق الفوركس خلال 24 ساعة في اليوم طيلة خمسة أيام في الأسبوع، يبدأ التداول من يوم الاثنين وينتهي يوم الجمعة،وذلك باستثناء الإجازات الرسمية والدولية، يمكن هذا السوق الأفراد من تداول العملات عبر الإنترنت،وذلك عن طريق جهاز الحاسب الشخصي أو الهاتف المحمول. 

كيف تتداول أحد أزواج العملات الرئيسية؟

يتم تداول عملات الفوركس من خلال وسيط، يقوم هذا الوسيط بتداول العملات في صورة أزواج، كما يتم تسعيرها على أساس العملة الأخرى، ومن أكثر أزواج العملات شيوعًا في سوق الفوركس:
  •  يورو / دولار أمريكي
  • * دولار أمريكي / ين ياباني
  • * جنيه إسترليني / دولار أمريكي
  • * يورو/ ين ياباني
  • * دولار أسترالي / دولار أمريكي
  • * دولار نيوزيلندي / دولار أمريكي
  • * دولار أمريكي / كندي
إذا كنت تقوم بتداول العملات الاجنبية وتبحث عن زوج عملات يورو/  دولار أمريكي فإن العملة الموضوعة الأساسية هي التي تكون على جهة اليسار، أما جهة اليمين فتعبر عن عملة التسعير. لكل زوج من العملات سعر محدد مرتبط به، وهذا السعر يعبر عن مقدار العملة الأخرى اللازمة لشراء عملة واحدة من العملة الأساسية. وعلى سبيل المثال: إذا كان يورو / دولار أمريكيEUR/USD يبلغ 1.2، فهذا يعني أن 1.2 دولار يكلف لشراء 1 يورو. 

التداول عبر اللوت 

يتم تداول عملات الفوركس عن طريق العقود أو اللوت، أو بعدد من وحدات العملة التي يقوم المتداول بشرائها أو بيعها. 
يصل الحجم القياسي للعقد أو اللوت إلى 100000 وحدة من العملات، وفي الآونة الأخيرةقدمت شركات الوساطة أحجام عقود صغيرة وميكرو ونانو يصل حجم كل منهما 10000 و 1000 و 100 وحدة على الترتيب.

التداول بالهامش

يعتبر تداول الهامش هو عبارة عن إجراء عملية التداول من خلال الإنترنت، حيث يعتبر هذا هو الضمان الوحيد الذي يجب على المتداول إيداعه لدى الوسيط، وذلك من أجل تغطية المخاطر التي قد يخلقها المتداول للوسيط، إن الهامش يمثل جزءًا صغيرًا من صفقات التداول المفتوحة في الوقت الحالي للتداول، ويعبر عن الهامش بنسبة مئوية.

ما هو Rollover؟

هو عبارة عن العملية التي يتم من خلالها ترك صفقة مفتوحة خلال فترة الليل، حيث يتم احتساب نسبة الفائدة لزوج عملات الفوركس مقابل بعضهم البعض، وبحسب نسبة الفائدة فيمكن للمتداول أن يكسب أموال أو قد يدفع مبلغ مالي معين.
متى تشتري أو تبيع زوج عملات