الدروس
وسطاء فوركس
شرح فيبوناتشي

ما هو التحليل الفني Technical Analysis

02.10.2017
0
0

التحليل الفني Technical Analysis هو بمثابة العمود الفقري الذي يمكن جميع المتداولين من التنبؤ بالأسعار والمتاجرة في أسواق المال عموماً والفوركس خصوصاً، ولكن ما هو التحليل الفني Technical Analysis في الفوركس؟ ففي هذا الدرس سوف سنسلط الضوء على هذه الجزئية، وذلك لأننا سنبني عليها ما بعدها، والآن هيا اتبعنا وأقرأ السطور القادمة لتتعرف أكثر على التحليل الفني.

وحتى تستطيع أن تفهم ما هو التحليل الفني  Technical Analysis لأسواق المال سوف نذكرك بنظرية كلنا نعرفها ونرددها كثيراً.

نظرية التاريخ يعيد نفسه

أول من تكلم في أن التاريخ يعيد نفسه هو (ابن خلدون)، وبعد ذلك تكلم في هذا الشأن الكثير من العلماء والمؤرخين والمفكرين، ونظرية التاريخ يعيد نفسه تطبق على كل شيء من حولنا، مثل الأشخاص والحضارات والمواقف وحتى حركة الكواكب والنجوم.

وهي باختصار كالآتي:

* عند تكرار حدث في الماضي في ظروف معينة فإذا توافرت هذه الظرف في المستقبل فإن هذا الحدث سوف يتكرر.

* مثال 1

- يقول المثل العربي (في العجلة الندامة) فهذا معناه أنه في المستقبل لو تعجلت سوف تندم.

* مثال 2

- كما وضح العلماء أن لسقوط الحضارات في الماضي عوامل معينة، فإذا تكررت هذه العوامل في المستقبل مرة أخرى على حضارة ما فسوف تسقط بالتأكيد.

*مثال 3

- يأتي مديرك في العمل دوماً في العاشرة فيمكنك أن تتوقع أن يأتي مديرك غداً في العاشرة.

 

التاريخ يعيد نفسه

وبكون التحليل الفني جزء من هذا العالم، فستنطبق عليه القوانين المستخدمة، وبعد المقدمة التي ستسهل علينا فهم ما هو التحليل الفني Technical Analysis، نأتي الآن إلى تطبيق نظرية أن التاريخ يعيد نفسه على أسواق المال.

 

ما هو التحليل الفني Technical Analysis

التحليل الفني Technical Analysis هو عبارة عن دراسة لحركة الأسعار في الماضي، وذلك من أجل التنبؤ بحركتها في المستقبل من خلال أدوات التحليل المختلفة، وهذه الأدوات هي:

هي أدوات تستخدم في التحليل الفني للتنبؤ بحركة الأسعار، فهي أثبتت نجاحها في الماضي بالتنبؤ بحركة الأسعار وبمبدأ أن التاريخ يعيد نفسه، فإذا توفرت هذه الأدوات في المستقبل فإننا يمكننا معرفة حركة الأسعار كما حدث في الماضي.

ويوجد العديد من أدوات التحليل الفني، وهي تكون عبارة عن أشكال أو رموز أو رسومات يتم وضعها على الرسم البياني، وهذا ما سوف نعلمك إياه بالتفصيل في الدروس القادمة التي سوف تتمحور حول تعلم التحليل الفني أو تعلم الأدوات المختلفة للتحليل الفني.

 

التحيل الفني

 

يمكنك معرفة ما هو التحليل الفني بالفيديو من خلال أكاديمية الفيديو المقدمة من موقع أرينسن في أطار دورات تعليم الفوركس .